معصومة هاشم: تجمعني علاقة أخوة مع الفنانة أحلام... والعمل معها متعة كبيرة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 نوفمبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
معصومة هاشم: تجمعني علاقة أخوة مع الفنانة أحلام... والعمل معها متعة كبيرة
خبيرة تجميل بحرينية محترفة، تتميز بماكياج خليجي عصري وساحر يلائم ملامح المرأة العربية ويبرزها بطريقة مثالية وجذّابة، ارتبط اسمها مع الفنانة أحلام حيث أبدعت لها العديد من الإطلالات المميزة.... لمسات معصومة جعلتها واحدة من أشهر خبيرات التجميل الخليجيات. تعتبر معصومة نفسها من ضمن عائلة  Make Up For Ever، وشاركت في التعريف على المستحضرات الجديدة  التي تضمن إطلالة طبيعية وجذابة. «ليالينا» التقت خبيرة التجميل معصومة لتحدثنا أكثر عن مميزات هذه المستحضرات  وآخر صيحات الماكياج لهذا الموسم.
 
معصومة هاشم: تجمعني علاقة أخوة مع الفنانة أحلام... والعمل معها متعة كبيرة
 
كنتِ من ضمن خبراء التجميل الذين شاركوا في التعريف حول آخر التقنيات والنصائح المحترفة لإستعمال كريم الأساس Ultra HD Foundation  وكريم الأساس القلمUltra HD Stick Foundation.، كيف تصفين علاقتك مع  هذه العلامة؟
أشعر بالفخر كوني جزءاَ من عائلة  Make Up For Ever، فمنذ فترة بدأنا التعامل مع بعضنا،  وهم  يقدرون ويشجعون خبراء التجميل الشباب، وانا محظوظة أن أكون من ضمن هذه العائلة، وبالأخص أنني من محبي هذه العلامة.
 
بماذا تتميز هذه المستحضرات الجديدة؟
تتميز هذه المستحضرات بأنها تؤمن تغطية مناسبة وخفيفة على البشرة وبطريقة غير مرئية، كما أن تركيبتها صممت خصيصاً لتغطية التجاعيد والعيوب في البشرة التي تظهر أمام الكاميرا ذات تقنية الـ 4K، وبما أنه أصبح إلتقاط الـ Selfies في جميع المناسبات من عاداتنا اليومية، فهذه المستحضرات تتناسب للحصول على إطلالة طبيعية، فتركيبته التي تعمل على إنعكاس الضوء، تضمن بشرة خالية من العيوب ومرطّبة حتّى تحت الضوء القوي أو أمام كاميرا ذات التقنية العالية التي تبرز أدق التفاصيل، تبقى النتيجة طبيعية دون ظهور أن يظهر كريم الأساس على شكل طبقات.
 
ماهي النصائح التي تقدمينها  للسيدة عند  استعمال
Ultra HD Foundation ؟
أن تختار اللون الذي يتناسب مع لون بشرتها، وبالأخص أن  Make up for ever  أطلقت تشكيلة ألوان كبيرة مؤلفة من 40 درجة لونية ، وهي ظاهرة جديدة في عالم الماكياج، وتساعد السيدات اللواتي يلجأن عادة إلى دمج أكثر من لون لكريم الأساس للحصول على اللون الذي يتناسب مع بشرتهن. 
 
إلى أي مدى هذه المستحضرات تساعد في تطبيق موضة الماكياج الجديدة والتي تتمثل في نحت الوجوه؟
إن Ultra HD Stick Foundation متعدد الاستعمالات ، حيث يمكن استخدامه للحصول على تغطية  كاملة ومتناسقة للبشرة فيضمن بشرة مثالية وخالية من العيوب، وكذلك يمكن استخدامه لتحديد الوجه، فيتم استعمال الألوان الفاتحة لإضاءة البشرة والألوان الداكنة لتحديد ونحت الوجه، وكونه على شكل Stick   فهو يؤمن سهولة في الإستخدام من قبل السيدة.
 
معصومة هاشم: تجمعني علاقة أخوة مع الفنانة أحلام... والعمل معها متعة كبيرة
 
ما هي بصمتك الخاصة في الماكياج التي تميزك عن الأخريات؟
أميل إلى الإطلالة الطبيعية البسيطة في وضع الماكياج. 
 
ما هي المستحضرات الثلاث الأساسية التي لا تستغنين عنها ؟
لا أعتقد أنني أستطيع الإستغناء عن أي شي، ولكن إذا أردت التحديد فالأمر يختلف حسب الظرف والمكان، ففي حال كنت ذاهبة إلى الصحراء، فبالتأكيد سأختار أن يكون معي كريم الأساس، الماسكارا وأحمر الشفاه.
 
معصومة هاشم: تجمعني علاقة أخوة مع الفنانة أحلام... والعمل معها متعة كبيرة
 
ارتبط اسم معصومة هاشم بالفنانة أحلام، كيف بدأت علاقة العمل بينكما، وإلى أي مدى تستمتعين بالعمل معها؟
كان الحظ إلى جانبي في التعرف إلى الفنانة أحلام، وبدأت علاقة العمل بيننا منذ سنة تقريباً،  والآن باتت تربطني بها علاقة أخوة قوية، وبعيداً عن العمل نمضي الوقت في وضع الماكياج وأقدم لها النصائح حتى بات بإمكانها وضع ماكياجها بنفسها. كما قمت بتعليمها كيفية استخدام Ultra HD Foundation و Ultra HD Stick Foundation، كونها من النجمات اللواتي يحببن التصوير وأخذ لقطات « السيلفي»، فهي تعتبر ملكة  وسائل التواصل الإجتماعي، قد أحبت كثيراً هذه المستحضرات الجديدة   لكونها عملية وسهلة الإستخدام ونتائجها مذهلة.
 
معصومة هاشم: تجمعني علاقة أخوة مع الفنانة أحلام... والعمل معها متعة كبيرة
 
من المعروف عن الفنانة أحلام اعتمادها الجرأة في الإطلالة، إلى أي مدى يجعل التحدي أكبر أمامك في تقديم إطلالة مختلفة لها؟
إن العمل مع  الفنانة أحلام  يمنحني متعة كبيرة ويبعدنا عن الملل باعتماد إطلالة واحدة في كل مرة، كما أن وجه أحلام يتكيف مع كافة الإطلالات،  كما أنها لا تمانع  بإجراء نمط الماكياج في كل مرة، فهي تمتلك شغفاً كبيراً بعالم الموضة والماكياج، وهي ذات شخصية قوية، مما يخلق التحدي لإبداع إطلالات متميزة تناسبها.
 
هل حدث أن اختلفت مع الفنانة أحلام على إطلالة معينة ؟
ليس من المعيب أن يخطئ الإنسان لأنه في النهاية يتعلم من أخطائه، وفي بعض الأوقات أكون مندفعة قليلاً في العمل، وذلك قد لا يعجب أحلام أحياناً، فنتناقش ونتبادل الآراء سوية، فهناك بعض الإطلالات تميل إليها وتفضلها عن غيرها.
 
كيف تتعاملين مع النقد الموجه لعملك وبالأخص أن إطلالة  الفنانة أحلام في الحلقة الأخيرة من برنامج « Arab Idol» لاقت الإنتقادات؟
في الواقع أي خبير ماكياج لن يستطيع إرضاء الجميع، ولكن بالنسبة لي فأنا أتقبل النقد لكي أتمكن من تطوير أدواتي، وعندما بدأت التعامل مع الفنانة أحلام ، كان أمامنا تحدي التصوير، فأنا لم أعمل في السابق كخبيرة ماكياج في التلفزيون، وشاشة البث تختلف من برنامج إلى آخر، لذلك كان علي أن أتابع في كل مرة لأقوم بالتعديلات اللازمة على الماكياج.
 
هل من نجمات ترغبين بالتعامل معهن، ومن منهن تحبين إطلالتها؟
أرغب في يوم من الأيام التعامل مع الفنانة هيفاء وهبي ،  وأحب إطلالة العديد من نجمات هوليوود وبوليوود.
 
من المعروف اهتمامك بالتركيز على ماكياج العيون ، إلى أي مدى يظهر جمالية الماكياج؟ وكيف يمكن تكبير وتوسيع العينين ومنحهما نظرة ساحرة؟
عند التعارف تكون العيون هي وسيلة التواصل الأولى، ومن الجميل إبرازها ، وطريقة تكبير العيون تختلف من وجه إلى آخر، ولكن من أهم الأمور التي نتبعها في توسيع وتكبير العين تتمثل في استعمال الكحل  الفاتح  بلون البيج،  استعمال الرموش، و استعمال ظلال الجفون بألوان تتناسب مع  لون البشرة والأفضل الألون الفاتحة.
 
معصومة هاشم: تجمعني علاقة أخوة مع الفنانة أحلام... والعمل معها متعة كبيرة
 
قواعد الماكياج في تغيرٍ دائم، هل من قاعدة معينة لا تتخلين عنها؟
بالتأكيد مهما اختلف شكل  الحواجب  وموضة ألوان كل موسم، ولكن يبقى المحافظة على إطلالة البشرة الطبيعية هو القاعدة التي  لا تتغير بالنسبة لي،  إلا إذا في حالة جلسات التصوير تفرض الإضاءة  تغيير في طريقة وضع الماكياج.
 
ماهي الخطوات الأساسية للحصول على ماكياج  ناجح؟
 
1 - تحضير البشرة. 2 - استخدام الفرش الصحيحة في تطبيق كريم الأساس والماكياج.
 
3 - التحديد الصحيح للوجه، فعلى كل فتاة أن تتعلم كيف تحدد تفاصيل وجهها كي لا تحصل على نتيجة عكسية.
 
4 - توزيع  ومزج كريم الأساس بشكل جيد للحصول على ماكياج جميل.
 
هل تغيرت نظرة المرأة الخليجية للماكياج اليوم؟
بالتأكيد تغيرت نظرتها، فمن خلال وسائل التواصل الإجتماعي بدأت تتعلم من الأفكار الجديدة  المطروحة بشكل مصور، فتعلمت الأسس وامتلكت الخبرة في هذا المجال وبات بإمكانها وضع الماكياج اليومي بطريقة صحيحة.
 
معصومة هاشم: تجمعني علاقة أخوة مع الفنانة أحلام... والعمل معها متعة كبيرة
 
ما هي موضة الماكياج لهذا الموسم؟ 
بالنسبة لي أميل إلى استخدام الألوان الترابية،  موضة هذا الموسم تتجه إلى المكياج البسيط  بمظهر ناعم و مثالي، والحواجب  ذات الشكل الطبيعي، وهناك بعض السيدات يرغبن بالمكياج الأوروربي  (Make up no makeup).
 
أخبرينا عن خدع الماكياج التي تستخدمينها والتي يمكن للسيدة أن تطبق البعض منها في المنزل ؟
حتى تظهر الفتاة بمكياج بسيط وطبيعي، يمكنها أن تستعمل كريم أساس غير مرئي، وأن تضع بطرف الاصبع قليل من أحمر الشفاه وتقوم بالضغط على شفاهها فتتلون بطريقة طبيعية، وكذلك الأمر  يمكن تطبيقه على الخدود حيث تتورد ، وفي النهاية تكون إطلالتها جذابة وجميلة.
 
برأيك، الماكياج هو تغيير للملامح أم إبراز جمال المرأة؟
من المفروض أن يكون الماكياج لإبراز جمال المرأة،  فبرأيي كل إمرأة جميلة، ولديها ما تستطيع التركيز عليه خلال وضع الماكياج  لإبرازه مع تغييرات بسيطة، ولكن أنصحها ألا تلجأ إلى تغيير جذري لملامح وجهها بطريقة غير محببة.
 
ماهي نصيحتك للفتيات اللواتي يعملن كخبيرات تجميل؟
أن يعملنّ بحب كبير لينجح  العمل ويبدعنّ بما يقمنّ به.
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار