"رمضانيات بيروتية" انطلقت في احتفال في البيال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يوليو 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
"رمضانيات بيروتية" انطلقت في احتفال في البيال
انطلق مهرجان "رمضانيات بيروتية" في احتفال في البيال  برعاية وزارات الثقافة والسياحة والشؤون الاجتماعية والاقتصاد وبالتعاون مع نحو 14 سفارة أجنبية، وتنظيم مؤسسة مخزومي.
وحضر وزير الداخلية نهاد المشنوق والبيئة محمد المشنوق, والسياحة ميشال فرعون والشؤون الاجتماعية رشيد درباس، والمحامي بطرس فرنجية ممثلا وزير الثقافة روني عريجي، والنواب عمار حوري وجان اوغاسبيان ومحمد قباني، والوزراء السابقين حسّان دياب وعدنان القصار، والقاضي خالد قباني، والشيخ خلدون عريمط ممثلاً مفتي الجمهورية الشيخ عبد اللطيف دريان، ومحافظ بيروت القاضي زياد شبيب، ورئيس بلدية بيروت بلال حمد، والمدعي العام التمييزي القاضي سمير حمود، وقائد شرطة بيروت العميد عبد الرزاق قوتلي، وحشد من السفراء والشخصيات الاجتماعية وفاعليات. 
بعد قص الشريط وافتتاح المعرض، جال الحضور على أقسامه التي تحتوي على العديد من ابرز الاعمال الفنية والخط العربي والتحف والحرف اليدوية. ويشار أن المهرجان يستمر الى مساء السبت 4 تموز، ويتضمن على مدى 4 أيام مجموعة من الأنشطة الثقافية والفكرية والفنية والاجتماعية والترفيهية، "لنتشارك التذوق" وفيه إفطارات ومأكولات من كل أنحاء العالم و"لنتشارك الثقافات" يسلط الضوء على التبادل الثقافي بين الدول، إذ تحيي فرق موسيقية إسبانية ومكسيكية ولبنانية وإندونيسيا حفلات فنية طيلة أيام المهرجان. ويقدم المهرجان أمسيات شرقية وعروض مخصصة للأطفال والمراهقين. ويُعير المهرجان اهتماماً للموضة، "لنتشارك الموضة" إذ تشهد الأيام الأربعة، عروضات لأجمل العباءات والمجوهرات. الى فقرة ""الإسلام رسالة سلام"، وفيها ندوات مسائية يتحدث فيها عدد من المختصين.
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار