ميساء مغربي: أؤمن بأن الحياة قصيرة لذلك يجب أن نفعل بها كل ما نريده

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يوليو 2016
ميساء مغربي: أؤمن بأن الحياة قصيرة لذلك يجب أن نفعل بها كل ما نريده

حلت النجمة ميساء مغربي ضيفة على غلاف مجلة ليالينا هذا الشهر، وخلال الحوار كشفت ميساء مغربي عن الكثير من الأمور الجديدة عن نفسها.

أعلنت بكل صراحة أنها ليست محظوظة مع الناس، لذلك تفضل أن تكون على علاقة طيبة مع الجميع دون أي تقارب في العلاقة، تحدثت حول الشائعات التي طالتها الفترة الأخيرة، وعن زوجها وقصة زواجها.

ميساء تحدثت أيضاً عن تجربتها في تقديم البرامج، وعن الفرق بين الدراما المصرية والخليجية.

من وجهة نظرك كيف ترين الفرق بين الدراما الخليجية والمصرية؟

أرى هنا سيكون هناك ظلم للدراما الخليجية إذا تمت مقارنتها بالدراما المصرية، في مصر يوجد صناعة وأقدمية وتوارث، والدراما الخليجية بها محاولات كثيرة وناجحة للغاية ومواهب مهمة جداً سواء في الدراما أو السينما، وإذا نظرنا إلى الدراما المصرية كان هناك تراجع ملحوظ قبل 2010 وكانت الدراما السورية تصدرت في هذه الفترة، لتعود الطفرة لها مرة أخرى مع مسلسل "الجماعة" في 2010، وتبدأ الدراما المصرية في التصدر مرة أخرى مع حدوث تطوير في صناعة الدراما سواء ممثلين، إخراج، تصوير، وهذا كان بسبب دخول صناع السينما السوق الدرامي وهو ما أفاده كثيراً، وأنا أرى أن الدراما والسينما تعبران عن الحراك الاجتماعي سواء نهضة ركود وغيره.
 
 بمناسبة الحديث عن السينما هل ممكن أن نقول أن مسلسل "المغني" خطوة للدخول إلى السينما؟

أتمنى هذا كثيراً وعشقي للسينما جعلني أحاول في 2005 أنتج فيلم سينمائي في الخليج ونسبياً نجح لكن نحن لا نغطي تكلفة الفيلم.

أرى أن عمرك صغير على تفكيرك في شكل صناعة السينما والدراما ومحاولاتك الإنتاجية في كلتا الصناعتين؟

بدأت وأنا عمري 17 عاماً، ودرست business and banking، ودرست تمثيل وإخراج مؤخراً من خمس سنوات وحصلت على دورات في الإخراج، أنا أؤمن بأن الحياة قصيرة ويجب أن نفعل بها كل ما نريده، وكل يوم يجب أن نتعلم، خاصة أنني أحب مهنتي، لا أحب أن أشعر بوقت فراغ أريد أتعلم كل شيء له علاقة بمهنتي، عندما درست إخراج لم يكن الهدف أن أصبح مخرجة، لكن الأهم أن أكون على دراية بأدواتي، أحياناً الظروف تضع الإنسان في مواقف مع أشخاص ليس على قدر عال من الكفاءة وتضطري للعمل معهم.

عندما ننظر إلى ميساء مغربي الفنانة المثقفة، المغربية التي عملت على نفسها لتصبح اليوم فنانة لها اسم على مستوى الوطن العربي، وفي الوقت ذاته عمرها صغير... كم من الوقت أخذ منك هذا المجهود؟

أخذ مني 15 عاماَ، ومنذ العام الأول لي في مهنة التمثيل قررت أن أدرس وأتعلم وأجتهد، وألا أكون رقم اثنين في أي عمل أقدمه، أنا عملت كثير، وحاربت كثيراً واتحاربت أيضاً كثيراً.

برنامج Rating  رمضان الذي دخلتي من خلاله عالم تقديم البرامج، رغم نجاحه رمضان الماضي لكن لم ينتج له موسم جديد هذا العام، فما السبب؟

هذا العام أنا مشغولة بتصوير مسلسلي "سمرقند" و"المغني"، وهناك أشياء وتفاصيل تخص المنتج المنفذ والقناة وآلية إنتاج وتنفيذ البرنامج.

أخبرينا عن تجربة في عالم تقديم البرامج؟

قبل تجربة Rating  رمضان، هناك تجربة قريبة إلى قلبي ووقتها كانت حاصلة على نسبة مشاهدة عالية في الوطن العربي برنامج " موعد مع الخيران " قدمت87 حلقة على مدار عامين، استضافت خلاله كل نجوم الوطن العربي سواء من مصر، لبنان، أو الخليج، وهذا البرنامج مازال يقلد حتى الآن، وكنت حريصة على ألا أخوض تجربة تقديم البرامج مرة أخرى إلا من خلال برنامج على نفس المستوى، ثم قدمت برنامج "ميكس مليونير"، ثم Rating  رمضان، وأسباب قبولي لهذا البرنامج لأن له علاقة بمهنتي التي أعشقها، وكان لدي فضول أن استضيف المخرجين والممثلين واتناقش معهم في الأدوار والإخراج والنص، واستطيع أن أقول أن هذا البرنامج بالنسبة لي تجربة شخصية أكثر من أنها تجربة إعلامية واستمتعت بها كثيراً.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار