هل تواجهين هذه الأعراض سيدتي؟ توجهي إلى الطبيب فوراً دون تردد!‎

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 13 أكتوبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
هل تواجهين هذه الأعراض سيدتي؟ توجهي إلى الطبيب فوراً دون تردد!‎
تنغمس المرأة بعد أن تكون عائلة في واجباتها وأعمالها الكثيرة التي تسرقها حتى من نفسها، و غالباً ما تجعل الأمومة والاهتمام بالأولاد والعائلة في أولوياتها مغلبةً ذلك على احتياجاتها ورغباتها ومحققةً سعادة الجميع على حساب راحتها.
وعلى الرغم من كل ذلك تجدها منطلقة، نشيطة، وسعيدة دائماً. ونادراً ما تتذكر نفسها أوتتوقف لتأخذ قسطاً من الراحة أو الاستجمام، أو حتى تقوم بزيارة الطبيب للاطمئنان عن صحتها.
 
ولكن عليك عزيزتي الأم أن تتذكري دائماً أنك لن تستطيعي الاستمرار على هذا الحال والقيام بما تحبين مالم تكوني بصحة جيدة. ولذلك لا تتجاهلي نداء جسدك واستجيبي لبعض الإشارات التي يرسلها لك.
 
وسنعرفك بدورنا على مجموعة من الأعراض التي عليك بمجرد أن شعرت بإحداها التوجه فوراً إلى الطبيب دون انتظار:
 
الإنهاك:
إن الشعور بالتعب في بعض الأوقات أمر طبيعي نتيجةً لما تقوم به المرأة من أعمال وما تبذله من جهود على حساب أوقات راحتها. ولكن إذا كان هذا الشعور دائماً ومستمراً، وإذا كنت تشعرين بأنك لا تمتلكين الطاقة مطلقاً فلابد إذاَ وأن هناك مشكلة. فمن الممكن أن يكون التعب علامة تدل على وجود أحد الأمراض كالسكري أو السرطان ولذلك فأنت بحاجة للتوجه إلى الطبيب والاطمئنان.
 
ألم المعدة:
إذا كنت تشعرين بآلام حادة  في معدتك فمن الممكن أن تكون هذه الآلام بسبب قرحة لديك في المعدة، أو هي آلام المرارة أو بسبب ورم ما. ولذلك توقفي عن التردد فقد حان الوقت لرؤية الطبيب.
 
ألم في الصدر:
يمكن أن تكون آلام الصدر دلالة على إصابتك بمشاكل في القلب أو ارتفاع ضغط الدم، ولذلك عليك تبين الأمر لدى الطبيب ومعرفة حقيقة هذه الآلام ومصدرها.
 
تسرع في نبضات القلب:
إذا كنت تشعرين بتسرع في دقات قلبك أو بما يسمى بخفقان القلب فيمكن لذلك أن يكون علامة على مجموعة من الأمور والمشاكل في الجسم ويعتمد تحديدها ع على ما يرافقها من الأعراض الأخرى ولهذا لابد من  مراجعة الطبيب فوراً.
 
ألم أثناء الجماع:
أما إذا كنت تشعرين بألم شديد أثناء ممارستك العلاقة الحميمية فذلك دليل واضح جداً على وجود التهابات، أو أمراض معينة في الجهاز التناسلي لديك. الأمر الذي لا يجب السكوت عنه لما له من تداعيات على صحتك وحياتك الجنسية أيضاً. فتوجهي إذاَ مباشرةً إلى الطبيب.
 
الصداع النصفي:
إذا كنت تعانين من آلام الصداع النصفي الشديدة خلال فترات متقاربة فيمكن أن تكون تلك أعراض الجلطة،  أو ورم تمدد الأوعية الدموية أو التهاب ما. في حين من الطبيعي الشعور بصداع خفيف بعد يوم عمل مجهد.
 
الكتل في الثديين:
بات لا يخفى على أحد أهمية عمل فحوص منتظمة للثديين كل ستة أشهر وذلك بالخضوع لصورة ماموغراف للاطمئنان على خلو الثديين من الكتل. ولكن من المهم أيضاً عمل فحص يدوي يومي لاكتشاف أي شيء غريب أو جديد قد يظهر في الثديين. فإذا شعرت بأي أعراض غريبة لا تنتظري مطلقاً وتوجهي مباشرة إلى الطبيب.
 
صعوبة في التنفس
إذا كان لديك صعوبة في التنفس فمن الممكن جداً أنك تعانين من مرض ما في القلب، عليك الاتصال بطبيبك فوراً وتحديد موعد معه. و إذا كان لديك ضيق في التنفس مصحوباً بالغثيان أو بألم في الصدر إذاً فعليك الحصول على الرعاية الطبية الطارئة.
 
الأرق:
إن الشعور بالأرق أمر شائع جداً لدى النساء وذلك لأن أشياء كثيرة تدور في رأس المرأة تبدأ بالتفكير بها قبل الخلود إلى النوم، ولكن عندما يصبح الأرق عادة دائمة لابد من عمل الفحوصات اللازمة لاستبعاد أي حالة خطرة.
 
اكتشفي أيضاً:
 
 
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار