facebook
  • SportMax تكشف الستار عن مجموعتها صيف 2017
    54 صورة

    SportMax تكشف الستار عن مجموعتها صيف 2017

    استمدت سبورتماكس إلهامها لربيع وصيف 2017 من صفحات  "شيما نو آما" (Shima no Ama)، كتاب صور ياباني من كوزوكازو أوراغوشي تم طبعه في أوائل الثمانينات. يصوّر "نساء البحر" صائدات اللؤلؤ بين الأمواج والشاطئ وهن منشغلات في سعيهنّ وراء الكنوز اللامعة. كان بين هذه الصفحات الباهتة وأحادية اللون مثل هذه الصور الحالية، الديناميكية جداً، المنعش جداً والممتعة غرافيكياً جداً. لكن ما جعلها ملفتة أكثر للانتباه هي تلك الابتسامة العريضة، تعابير السرور وبهجة الحياة التي بدت تلك النساء يتشاركن بها. غير مباليات بأجسادهن، غير مدركات لجمالهن. لَسْنَ في وضعيات لالتقاط الصور، لَسْنَ مثاليات ولا أحد يحكم عليهنّ. مع سعادتهن، يظهرن وكأنهن يخرجن من الصفحات.

     

    في هذه المجموعة، تأمل سبورتماكس أن تقدم هذا التفاؤل المرح إلى الحياة.

     

    البشرة نقية وشابة، الشعر مسرّح إلى الوراء وتم تجميعه تحت قبعة من القش. من أُذُن تتمايل سمكة ذهبية طويلة وفي أخرى ترافقها حبة لؤلؤ باروك كبيرة.

     

    يظهر قسم كبير من البشرة في عرض هذه المجموعة. تبرز السيقان من تحت تنانير مطوية بتصميم مرح. تهب وتتمايل بعيداً أقمشة منعشة وخفيفة لتكشف عن أطراف برونزية اللون، وظهور مفتوحة تم بذكاء قصّها وإغلاقها بواسطة ربطات.

     

    تتألف لوحة الألوان بشكل كبير من درجات منعشة من الأبيض والكريم التي تتباين بجرأة مع أزرق بحري عميق، درجات كثيفة من الأسود ودرجات من الأزرق الكحلي. تحدد طلاءات من ظلال حمراء مبهجة وأرجوانية (magenta) غنية مجموعة هذه الألوان.

     

    جاءت الأقمشة خفيفة وانسيابية. أتت الانسجة القطنية مغسولة يدوياً ومن دون كيّ، الحريرية متموّجة، ومن الكتّان مجعّدة، كما تمّت حياكة بعض الأقمشة المحبوكة مع خيوط رفيعة من المعادن لتحافظ على طابعها البالي والمسحوق. للتشديد على نعومة الأقمشة أُضيفت لمسات من الضم. جُعلت بعض القطع قابلة للتمدد مع قنوات تنكمش لتعطي تأثير كشاكش للنسيج، والبعض الآخر تمتع بأشرطة على شكل حبال التي تسحبها من ترتدي هذه القطع لشد محيط الخصر، ورفع درزات جانبية، أو طيّها للأعلى وربطها عن الخصر لتبتكر شكل تنورة قصيرة ومنفوخة. يمكن أن نجد هذه الأشرطة عبر كافة قطع المجموعة. يتكرر تصميم لرسم نقاط مضمومة مع بعضها تلعب لعبة الغميضة على الجزء العلوي من الجسم، الجيوب الظاهرة والأحذية المُسكَّرة من الأمام والمفتوحة من الخلف (mule) من الساتان. طويلة أو قصيرة، ضيّقة أو فضفاضة، تعطي الشرائط إلى من ترتدي هذه الأزياء حرية التلاعب بالنسب والملاءمة.

     

    تسمح الخطوط المائية والمتموجة بتلاعب سهل مع النمط الغرافيكي. وفي كتل من طبعات بنمط ياباني، يمكن أيضاً رؤية أسماك تسبح عكس التيار أو زهور أقحوان (chrysanthemum) عائمة، تتوجه جميعاً نحو نوع من السكينة الشرقية.

     

    تغوص عميقاً حقيبة SM207 الجديدة من سبورتماكس في جو المجموعة. بالنسبة لعرض الأزياء، استُمد الإلهام في تصميمها من سلة غسيل للملابس متواضعة من البلاستيك، وتضم فتحات بيضاوية مقصوصة بالليزر عبر جلد مطاطي كثيف، وتعرض التباين للون أشرطة الحقائب الناعمة جداً في الداخل. جاء القص تقريباً كبيراً جداً لحفظ الأغراض، إذ تنساب المحفظة الداخلية من الجانبين. خلال مسير عارضات الأزياء، يمكن ملاحظة خفة خطواتهن، خفيفة لدرجة يمكنهن القفز. تقدم كعوب رفيعة قليلاً تم اختيارها بدرجات الأزرق الشاحب (eggshell blues) وطلاءات الأحمر الدعم إلى ا الأحذية لمفتوحة من الخلف (sling back) أو الأحذية المُسكَّرة من الأمام والمفتوحة من الخلف (mule) من الساتان.

     

    مع بدء تحوّل هذا الصيف إلى ذكريات زائلة والاسمرار الذهبي بالبهتان، حافظي على طابع ربيعي في خطواتك وابتسامة على وجهك وتذكري أن العمل من دون الترفيه والاستمتاع يجعلك تملّين ومُملة.

    المزيد:

    MaxMara تصدر مجموعة ربيع-صيف 2017 "Tropical Moderne"

    MaxMara تعرض أزيائها "قبل خريف 2017" في شانغهاي

    Gigi Hadid بحفل إطلاق حقيبة MaxMara

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة

     

    تعليقات