آخرهم سالا.. حوادث طيران خطفت حياة مشاهير

  • تاريخ النشر: الإثنين، 28 يناير 2019
آخرهم سالا.. حوادث طيران خطفت حياة مشاهير

في وقت متأخر من مساء الإثنين، اختفت الطائرة من شاشات الردار فوق ساحل جيرنزي الإنجليزي. التي كانت تحمل على متنها إيميليانو سالا، نجم فريق كارديف سيتي القادم إليه من نانت الفرنسي مقابل 19 مليون يورو.

سالا (28 عامًا) كان في طريقه من فرنسا إلى مدينة كارديف، عاصمة ويلز بالمملكة المتحدة، من أجل الانضمام إلى ناديه الجديد الذي وقع له مؤخرًا في أغلى صفقة في تاريخ نادي كارديف الإنجليزي، بينما أكد والده فقدان نجله دون معرفة أي معلومات عنه. وبعدها وجدوا الجثة متجمدة وقد فارق الحياة ليترك حزنًا وأثرًا كبيرًا في الأوساط الرياضية بشكل خاص.

لم يكن سالا أول مشاهير العالم الذين فقدوا حياتهم على متن طائرة، فهناك الكثير من أصحاب الأسماء الرنانة الذين رحلوا عن عالمنا في أحداث مماثلة.

مالك فريق ليستر سيتي:

لقي مالك ليستر سيتي حتفه إثر تحطم مروحيته بعد دقائق من اقلاعها، وكان رجل الأعمال التايلاندي فيتشاي سريفادانابرابا وإثنان من طاقمه إضافة إلى قائد الطائرة على متن المروحية عند سقوطها، قال شهود إنهم رأوا المروحية تغادر الملعب قبل أن يفقد قائدها السيطرة عليها لتدور حول نفسها، وقال بعضهم إنهم رأوا كرة نار تنبعث من الطائرة لحظة سقوطها.

جون فيتزجيرالد كينيدي وزوجته:

في 16 يوليو 1999 ، أقلعت طائرة كينيدي الإبن الذي يبلغ من العمر 38 عاماً، إلى جانب زوجته بيسيت كينيدي (33 عاماً) وشقيقتها لورين بيسيت (34 عاماً) ، إلى مارثا فينيارد من مطار فيرفيلد في نيوجيرسي. عندما لم تصل طائرتهم في الوقت المحدد ، تم الإبلاغ عن فقدها. بدأ البحث، وفي النهاية في 19 يوليو، تم العثور على ما تبقى من الطائرة في المحيط الأطلسي، وتم العثور على جميع الجثث الثلاثة في 21 يوليو.

المغنية جيني ريفيرا:

المغنية والممثلة الأمريكية التي باعت أكثر من 15 مليون ألبوم وحصدت جوائز عدة خاصة بالموسيقى اللاتينية، لقيت مصرعها بعد تحطم طائرة صغيرة كانت تستقلها، في جبال شمال المكسيك. إلى جانب ما لا يقل عن خمسة آخرين.

المغنية آليا:

توفيت المغنية والممثلة السمراء آليا عن عمر يناهز ال 22 سنة في تحطم طائرة عام 2001 و هي عائدة في طريقها للولايات المتحدة الأمريكية، و قد قتل في الحادث سبعة آخرين كانوا في الطائرة الخاصة منهم قائد الطائرة، وكان سبب سقوط الطائرة هو الحمل الزائد.

روبرتو كليمنت:

توفى لاعب البيسبول البورتوريكي كان كليمنت خارج الملعب يشارك في العمل الخيري في بورتوريكو وبلاد أخرى في أمريكا اللاتينية، فقد كان في كثير من الأحيان يقدم أدوات البيسبول والغذاء للمحتاجين. وقد توفي في حادث طيران في 31 ديسمبرمن عام 1972، بينما كانت في طريقه لتقديم المساعدات لضحايا الزلزال في نيكاراغوا، وتم اختيار كليمنت بعد وفاته كأحد شخصيات قاعة مشاهير البيسبول الوطنية.

الأسطورة جون دنفر:

لقي المغني الأسطوري حتفه في 12 أكتوبر 1997 حين تحطمت طائرة تجريبية من نوع Long-EZ في مياه المحيط الهادئ قرب باسيفيك غروفي، كان لدنفر نحو 2700 ساعة خبرة من الطيران. أفاد تقرير التشريح عدم العثور على أية آثار للكحول أو مواد مخدرة في جسمه، وعقب وفاته أصدر حاكم كولورادو آنذاك روي رومر أمرا بتنكيس أعلام الولاية تكريما له.

 حاز دنفر خلال حياته على عدد من الجوائز والتكريمات منها ألبوم السنة العام 1974 من قبل أكاديمة موسيقى الكنتري.

تم نشر هذا المقال مسبقاً على تيربو العرب. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا