أطعمة تزيد من حجم ونمو الجنين داخل الرحم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 20 فبراير 2017 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
تغذية المرأة الحامل

تبدأ المرأة الحامل بالتفكير بصحة جنينها منذ اللحظة الأولى التي تعلم فيها بوجوده داخل رحمها ولذلك فهي تسعى للحفاظ على صحتها، والاهتمام بعاداتها الصحية والغذائية منذ بداية الحمل.


فتتابع بشكل شهري عند الطبيب طول جنينها ووزنه وتطور نموه وتسعى لرأب أي تراجع في صحته إذا ما شعرت بتقصير ما ولذلك فهي تنتقي نوعية الأطعمة التي تختارها والتي تعلم بأنها تحتوي على كل ما يحتاجه الجنين لينمو بشكل طبيعي وسليم.


ومع تسارع وتضاعف نمو الجنين منذ بداية الشهر السابع للحمل فعلى المرأة الحامل التركيز على نوعية الأطعمة التي تتناولها خلال هذه الفترة جيدًا، مع الحرص على تناول بعض الأطعمة التي تساعد في زيادة وزن الجنين.

إليكِ ايضاً: 10 أسئلة لا توجهيها للأم الحديثة


والتي سنكشف لك عن بعضها الآن:
1.    البروتينات: 

تعتبر البروتينات من أهم الأطعمة التي يجب أن تركز المرأة الحامل على تناولها لزيادة وزن الجنين مثل اللحوم والسمك والبيض، ومنتجات الألبان والمكسرات. ويجب أن تتواجد البروتينات في كل وجبة تتناولها الحامل.


الكربوهيدرات الكاملة، كالحبوب الكاملة والبقوليات، مع تناول البطاطس والبازلاء بكميات متوسطة لاحتوائها على نسبة عالية من النشويات.

اكتشفي أيضاً: كيف تتعاملين مع التهاب الحلق أثناء الحمل؟


2.    الدهون غير المشبعة:
من أهم الأغذية التي يجب أن تحصل عليها الحامل هي الدهون غير المشبعة والتي تتواجد في المكسرات والأفوكادو وزيت الزيتون وزبدة الفول السوداني والأسماك الدهنية، ويجب يمكن أن تتواجد في وجبات الحامل  ثلاث مرات يومياً.


3.    السكريات الطبيعية:
يجب أن تعتمد الحامل على الفواكه كمصدر طبيعي للسكريات وأن تتجنب الحلويات والسكريات المصنعة.

قد يعجبكِ أيضاً:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار