أفضل وجهات السفر الشتوية في الهند

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 23 يناير 2018
أفضل وجهات السفر الشتوية في الهند

إن كنت تتساءل عن أفضل وجهات سياحية شتوية في الهند، فهنالك الكثير منها؛ ذلك أن هذه البلاد تمتاز بمناخ دافئ ومرافق سياحية مؤهلة لهذا الفصل، ما يجعلها قِبلة للباحثين عن السياحة الشتوية الدافئة.

أفضل وجهات سياحية شتوية في الهند

السياحة الشتوية

في حال كنت ممن يتساءلون عن الوجهات الشتوية الأمثل لممارسة الأنشطة السياحية، فلعلّ شرق آسيا وتحديداً شبه القارة الهندية هي الوجهة المثالية؛ ذلك أن الشمس تبقى ساطعة، كما أن المياه تبقى بدرجات حرارة معتدلة، ما يجعلها مؤهلة لاستقبال محبّي الرياضات المائية. الطبيعة تبقى خلاّبة في الشتاء والخضرة كثيفة والثمار الاستوائية متوفرة على مدار العام.

السياحة في الهند

الهند واحدة من الوجهات السياحية الأشهر في العالم؛ إذ منذ القدم وهي مصنفة ضمن الشرق الأقصى، الذي يعجّ بمظاهر حياة ثقافية متفرّدة؛ نظراً لطبيعة الحضارة الهندية الضاربة في العٌمق تاريخياً، كما أنها تضمّ مجموعة ضخمة من المرافق السياحية المعروفة عالمياً، عدا عن طبيعتها الخضراء الساحرة ومسطحاتها المائية المنتشرة على مساحات واسعة.

شاهدوا هنا: الهند وكوبا... موطنا الغرائب والعجائب!

السياحة الشتوية

السياحة في الهند في الشتاء

الوجهات السياحية الشتوية في الهند كثيرة، في ما يلي بعض منها؛ للتمتع بإجازة دافئة في أحضان الطبيعة والتاريخ:

- كشمير: من المناطق الهندية المدهشة وخصوصاً في الشتاء؛ إذ هي وجهة مثالية للراغبين بالتزلّج على الجليد فوق القمم، وللتمتع بالمسطحات المائية والخضراء. تشتهر كشمير بالوادي الموجود فيها، ويُقال إن اسمها مستقى من هذا الوادي.

- جزيرة هافيلوك: إن كنت من محبّي الجزر السياحية وارفة الظلال والتي تتمتع بمرافق سياحية على مستوى عالمي مشهود له، فإن هذه الجزيرة من أفضل الوجهات التي قد تختار.

- جوا: إن كنت من محبّي التجمعات الاحتفالية الأشهر على مستوى العالم، فهذه وجهة مثالية لك؛ إذ يتوجّه كثير من نجوم العالم لهذه البقعة الجغرافية للتمتع بالطبيعة الخلابة والأجواء الكرنفالية الموجودة على الشواطئ.

السياحة في الهند في الشتاء

- دالهوزي وخاجيار: من المناطق السياحية المميزة؛ إذ تشتهر بشلالاتها وكونها وجهة لمحبّي التزلج على الجليد، عدا عن هويتها العمرانية التي تعدّ من بين الأشهر على مستوى العالم.

- سانداكوفو: إن كنت من محبي مشاهدة الوجهات السياحية من علوّ، فهذه وجهتك الأمثل في الهند؛ إذ بإمكانك أن ترى المعالم السياحية أدنى منك، لا سيما إن كنت من عشاق المغامرة.

السياحة في الهند

- شبلونج: إن كنت من محبي الأجواء الاحتفالية المصاحبة لرأس السنة والكريسماس وأجواء الكنائس، فهذه وجهة مثالية؛ إذ تدقّ أجراس الكنائس وتضاء الشموع وتقام الصلوات والاحتفالات.

- مونار: من الوجهات الدافئة جداً في شتاء الهند. تمتاز بمراكبها الساحرة ومسطحاتها المائية وخضرتها الوارفة. 

- مونسياري: من الوجهات الدافئة أيضاً في الهند وتمتاز بعيونها المائية الدافئة ذات الخواص العلاجية والمرافق السياحية اللافتة. 

السياحة الشتوية في الهند

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار