أمور غير متوقعة تدمر جمال شفاهك

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 أكتوبر 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
أمور غير متوقعة تدمر جمال شفاهك
هل تشعرين بأن شفاهك باتت جافة وذات مظهر غير صحي مطلقاً، هل جربت الكثير من الوصفات والأدوية ولكن دون جدوى؟.
 
إذاً لابد من وجود أسباب وراء فقدانها رونقها و يبدو أنه قد حان الوقت لإعطاء شفتيك القليل من الاهتمام و الحب.
 
وقد استقصينا من خبراء التجميل والمكياج أهم الأسباب التي أفقدت شفاهك رونقها وجمالها فكانت الإجابة:
 
ان بشرة الشفاه رقيقة جداً، وتفتقر إلى الغدد الدهنية، ونتيجة لذلك، فهي تجف وتتشقق بسهولة.
كما أن عامل السن يلعب دوراً هاماً في الأمر فكلما تقدمنا في السن تصبح الشفتين أكثر جفافاً وفقداناٌ للون والحيوية. إلا أن الخطر الكبير يكمن في أن معظم النساء لا تولين اهتماماً خاصاً للشفاه ولا تحسبها من روتينها الجمالي وهذا هو السبب الرئيسي الأول.
 
يمكن للشفاه الجافة أن تكون إحدى علامات عدم تناول كمية كافية من الماء 8 أكواب يومياً الأمر الذي يظهر أثره أولاً على الشفاه.ولذلك اجعلي تناول المياه بكثرة أحد الأمور الأساسية في يومك لتحافظي على رطوبة وجمال شفتيك.
 
للتغذية أيضاً دور أساسي في منح شفاهك جمالها وجعلها تنبض شباباً وسحراً. الخضار والفواكه التي تحتوي نسبة عالية من الماء كالخيار والبطيخ، ماء جوز الهند وشاي الأعشاب كل تلك الأغذية رائعة لبث الشباب في شفتيك من جديد.
 
ابتعدي عن تطبيق المراهم والمرطبات بشكل عشوائي فبعضها سيزيد الطين بلة، وابحثي عن تلك التي تحتوي على مزيج مغذي مثل زبدة الشيا والأفوكادو وزيت الجوجوبا.
 
للتخلص من الخلايا الميتة يمكنك إعداد مقشر لطيف من السكر البني وزيت الزيتون واستخدام فرشاة أسنان نظيفة لفرك الشفاه لعدة دقائق ثم شطفهل بالماء وسيكون لهذه الطريقة مفعول السحر على شفاهك.
 
كما عليك تطبيق كريم مرطب للشفاه بعامل حماية 30  SPF على الأقل من أشعة الشمس، فللشمس أيضاً آثارها السلبية على جمال وشباب شفتيك.
 
إليك أيضاً:
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار