أهم شوارع ومراكز التسوق في إسطنبول

  • تاريخ النشر: الخميس، 18 يناير 2018 آخر تحديث: الأحد، 21 يناير 2018
أهم شوارع ومراكز التسوق في إسطنبول

تجمع إسطنبول بين الطابعين الشرقي والغربي معاً، ما يجعلها من أكثر الوجهات المحبّبة عالمياً؛ لما تضمّه من مرافق سياحية مميزة تناسب الأعمار كلها.

من الوجهات المميزة في إسطنبول تلك الخاصة بالتسوّق؛ إذ هناك شوارع تسوّق شهيرة في هذه المدينة التركية العالمية، بالإضافة للمناطق الشهيرة التي تضم البازارات.
ستجد الكثير من وجهات التسوّق سواءً في إسطنبول الآسيوية أو الأوروبية، وإن كانت الأولى أقل ثمناً، سواءً كانت المشتريات من الملابس أو قطع الأنتيك أو غيرها من بضائع كالمأكولات والتوابل وغيرها.
 
إليك أشهر أماكن التسوّق في إسطنبول من بازارات وشوارع:

إسطنبول البازار المصري

- البازار المصري: يضمّ التوابل والحلويات والصابون المحلي والأنتيك وغير ذلك من قطع مميزة وتوابل عالمية وفواكه مجففة في مكان واحد. يجمع بين الطابعين العربي والتركي.
الأورتكوي
- الأورتكوي: من المناطق الساحرة في إسطنبول بواجهتها البحرية ومقاهيها ومطاعمها المطلّة على الماء. في ذلك القسم بازار شعبي يعجّ بالبضائع والأكلات التقليدية.

التسوّق في إسطنبول للملابس

غراند بازار في اسطنبول

- غراند بازار: من البازارات الهامة في إسطنبول، والتي تعجّ بالجلديات من ملابس وأحذية والمنسوجات والقطع التقليدية والمأكولات والقطع الفلكلورية، وبأسعار جيدة نسبياً.

شارع الاستقلال في اسطنبول
- شارع الاستقلال: من الشوارع الإسطنبولية الهامة التي تعجّ بالمتاجر الفاخرة والمقاهي والمطاعم العالمية والمحلية. يشتهر الشارع بقطاره الأحمر الشهير.
 
شارع عبدي إيبكجي
- شارع عبدي إيبكجي: يقع هذا الشارع في الجزء الأوروبي من إسطنبول وتحديداً في منطقة شيشلي، ويمتاز بمتاجره العالمية الفاخرة.
 
شارع عثمان بيك
- شارع عثمان بيك: في منطقة شيشلي، ويمتاز بمتاجره المميزة ومقاهيه الفاخرة كذلك. وجهة سياحية تناسب جميع أفراد العائلة وبأسعار معقولة. 

التسوق في إسطنبول الآسيوية

شارع بغداد في اسطنبول

- شارع بغداد: من الشوارع الهامة في إسطنبول والتي تمتاز بمتاجرها ومقاهيها ومطاعمها ومرافقها السياحية. يقع في القسم الآسيوي من إسطنبول.

أهم شوارع ومراكز التسوق في إسطنبول

شارع بهاريا: من الشوارع المميزة للتسوّق في القسم الآسيوي من إسطنبول؛ لما تحتوي عليه من ماركات عالمية شهيرة ومتاجر مميزة.

أهم شوارع ومراكز التسوق في إسطنبول
شارع المداغ: من الشوارع الشهيرة في إسطنبول الآسيوية ويحتوي على متاجر مميزة، كما أن الشارع بحد ذاته مكان مفضّل لمحبي التمشي وارتياد المقاهي.
أهم شوارع ومراكز التسوق في إسطنبول
شارع موهوردار: من الشوارع المميزة في إسطنبول الآسيوية، بل يعدّ الشارع المنافس للمداغ؛ إذ يعجّ بالمشاة والمتسوقين من أنحاء العالم كافة، ممن يزورون القسم الآسيوي من هذه المدينة. 

تم نشر هذا المقال مسبقاً على سائح. لمشاهدة المقال الأصلي، انقري هنا