إجراءات تجميلية لبشرة العروس

  • تاريخ النشر: السبت، 11 أبريل 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
إجراءات تجميلية لبشرة العروس
 
يعتبر يوم الزفاف بلا شك من أهم الأيام، في حياة المرأة  وفي الوقت الحاضر لا يقتصر التحضير لهذا اليوم على فستان الزفاف ولائحة المدعوين والطعام فقط بل يتخطاها إلى الاهتمام المطلق للعروس بإطلالتها وعمل كل ماهو ممكن لتبدو أكثر إشراقا وجاذبية لأنها ستكون وبلا منازع محط أنظار الجميع، كما وأن يوم الزفاف الذي قد لا يتعدى بضع ساعات يحمل من الذكريات ما قد يمتد ليصبح جزءاً من تاريخ العائلة لأعوام طويلة.
 
 
هنالك الكثير من الخطوات التجميلية التي باتت العروس تهتم بها، ويرتبط ذلك بشكل أساسي بعمر العروس، طبيعة بشرتها، العامل الوراثي ومدى اهتمامها بها..
استشاري جراحة التجميل والترميم د.حسين الطراونة، يحدد بعض هذه الخطوات التي يفضل البدء بها قبل فترة كافية من موعد الزفاف ونذكر منها:
 
تقشير البشرة  Microdermabrasion  بنوعيه الألماسي  والكريستالي
ويساعد هذا الإجراء على التخلص من الخلايا الميتة والتصبغات الطفيفة التي تعطي مظهراً باهتاً و شحوباً للبشرة و قد تحتاج العروس إلى أكثر من جلسة للحصول على النتيجة المرجوة، لذلك يفضل ان تستشير طبيبها قبل مدة كافية لكي لا يدركها الوقت.
 
حقن الـ Misotherapy  
وهي عبارة عن مجموعة من الفيتامينات الأساسية لنضارة و إشراق وشد البشرة والتي يتم حقنها في الوجه لإعطائه مظهرا أكثر تألقا و صبا، كما و يتم استعمالها في بعض حالات التصبغات اللونية التي تعكر نقاء البشرة، و يفضل القيام بها قبل شهر من تاريخ الزفاف لأنها تعطى على عدة مراحل.
 
البوتوكس
بات العلاج بالبوتكس يحتل قائمة اللائحة في أولويات العروس ما قبل الزفاف، حيث يعمل على إخفاء التجاعيد و خطوط التعبير التي قد ترتسم على الوجه في منطقة الجبهة و حول العينين، ولا يعتمد الحقن بالبوتكس على الفئة العمرية لأن العوامل الوراثية قد تتسبب في ظهور هذه الخطوط في عمر مبكر. وعند التفكير بالبوتكس يجب مراعاة أن يتم العلاج  قبل حفل الزفاف بفترة كافية لاتقل عن اسبوعين لضمان الحصول على النتيجة المبتغاة والتي تستمر مابين أربعة إلى ستة أشهر.
 
المادة المالئة أو الفيلر
وتعمل على إعطاء ملامح الوجه مظهر أكثر امتلاء و حيوية حيث تساعد على رفع الخدود  و ملئ الشفاه وإظهار عظمتي الوجنتين بطريقة أكثر جمالا وبروزا عن طريق حقن المادة المالئة في هذه المناطق وعادة ما يقوم الطبيب بمساعدة العروس على إختيار الشكل الأمثل لتقاسيم وجهها بما يتناسب مع أبعاد الوجه وملامحه الأصلية، ويفضل عمل الفيلر قبل حفل الزفاف بمدة لا تقل عن أسبوعين حتى تعتاد العروس على ملامحها الجديدة و لتعديل أي تفاصيل تشعر بوجوب تعديلها.
و بشكل عام فإن كثيرا من الإجراءات التجميلية يمكن أن تضفي سحرا على هيئة العروس في يوم زفافها إذا ما تم القيام بها على النحو الصحيح وفي الوقت المناسب لذلك يجب أن تبدأ العروس بإستشارة طبيبها قبل مدة لا تقل عن شهرين من موعد الزفاف حتى يوصلها إلى ليلة زفافها بأبهى حلة و أجمل بشرة، كما يجب عدم القيام بأي إجراء تجميلي وعدم تجريب أي جلسات علاجية للبشرة أو إستعمال أي مواد أو مستحضرات لم يتم تجريبها من قبل مباشرة قبل موعد الزفاف حتى لا تفاجئ العروس بأي ردود فعل تحسسية أو مظهر غير مقبول مما يفسد عليها بهجتها في يومها المميز.
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار