إختاري صبغة شعر تناسب شخصيتك !

  • تاريخ النشر: السبت، 09 مايو 2015 آخر تحديث: الأحد، 06 فبراير 2022
إختاري صبغة شعر تناسب شخصيتك !

هل ترغبين في تغيير لون  شعرك؟ اليوم، ومع التطور الكبير الذي يشهده قطاع التجميل، بات في متناولك  العديد من الصبغات والألوان  وسوائل صبغ الشعر التي من شأنها أن تغيّر من لون شعرك بشكل جذري. هذا ويضع الخبراء بين يديك مجموعة  كبيرة من الألوان  التي تتأرجح بين الفريدة والطبيعية، الشامبو الملوّن والصبغات التي تحمل لون الباستيل. ولكن ماذا عن مهمة اختيار اللون المناسب لشعرك؟ وهل فكّرت يوماً بأخذ وقتك  الكافي لإختيار اللون الأنسب لشعرك والذي يعكس شخصيتك وأسلوبك في الحياة؟ الإحتمالات كثيرة ومتنوعة!

إختاري اللون الذي يتناسب مع شخصيتك...

تشير خبيرة الألوان « روكسي دارلينغ» التي اكتسبت شهرة كبيرة في نيويورك، إلى ان  المرأة حين  تقرر صبغ شعرها يجب ان تأخذ في عين الإعتبار أسلوب حياتها وبالتالي يجب ان تسأل نفسها كيف يمكن للون شعرها الجديد ان يتماشى مع عالمها الخاص بحسب قول دارلينغ التي تؤكد أن المرأة التي ترغب في إجراء تغيير جذري في لون شعرها يجب أن تُبقي نفسها في دائرة الإحتمالات العديدة.

وتشبّه خبيرة الألوان مهنتها بعملية «زرع بذور من الإحتمالات والوعي في عقول الناس»، بحيث تقول في هذا السياق «على الرغم من ان الأمر يبدو مبتذلاً نوعاً ما، ولكن يمكن القول اننا نشكّل إطارنا الذاتي الذي يمكننا التحكم فيه بالطريقة التي ننظر بها إلى الأمور للتأثير على الأخرين». هذا وتشير دارلينغ إلى أن اعتماد لون جديد لشعرنا سيجعلنا نشعر بأننا أشخاصاً مختلفين وبالتالي «حين تشعر المرأة أنها شخصاً آخر سيمكنها من تحقيق الكثير من الأشياء التي وبحسب اعتقادها الشخصي، لم تكن تعلم أنها قد تحققها يوماً ما»!

إختاري اللون المناسب الذي يتماشى مع لون بشرتك ...

ها هي روكسي دارلينغ تكشف لكِ عزيزتي أسرار إيجاد اللون المثالي لشعرك. وتقول في هذا الشأن إن الأمر يرتبط بهذا المزيج من اللون والضوء معاً بحيث مهما كان اللون الذي ستختارينه لشعرك فهو سينعكس تلقائياً على بشرتك، مضيفة إن اختيار اللون المناسب لشعرنا يرتبط  بنظرية محددة وتركيبة تأتي على النحو التالي:

الألوان الرمادية تسهم في تحييد اللون الوردي للبشرة، في حين أن الألوان المشتقة من الأحمر تجعل بشرتك تبدو وردية بشكل واضح. أما الألوان المشتقة من الأرجواني فتضفي على البشرة مسحة من الإصفرار الجميل ما يجعلها تبدو متوهجة أكثر، ولكن اختيار لون صبغة يشبه إلى حدّ كبير لون البشرة من شأنه أن يجعل الشخص يبدو مريضاً. 

هذا ويمكن للون الدرّاقي أن يُضفي على الوجه الشاحب بعض الدفىء. أما إن كنت من الأشخاص الذين لا يملكون حساً فنّياً، فيمكنك في هذه الحالة البحث في مستحضرات التجميل المفضّلة لديك والتي قد توّجهك نحو الإتجاه الصحيح.

هل يمكن للون الشعر أن يزيد من جمال ملامح الوجه؟

هناك العديد من الحيل التي يمكن للمرأة أن تلجأ إليها في ما يخصّ اختيار اللون المناسب لشعرها والذي من شأنه أن يرخي بظلاله إيجاباً على جمال وجهها. على سبيل المثال يمكنكِ إبراز اللون الأخضر الذي يميّز عينيك إن لجأت إلى اللون الأحمر أو الأرجواني لصبغ شعرك. بدورها تكشف روكسي دارلينغ النقاب عن بعض النصائح غير المتوقعة لأخذ هذا المفهوم إلى خطوة أبعد من ذلك، وتوّضح في هذا الإطار إنه يمكن إبراز الوجه بطريقة لافتة إن اعتمدتِ الهايلايت لخصل الشعر التي تحيط وجهك. فخبيرة الألوان تعشق تطبيق الهايلايت على الخصل القريبة من عظام الخدّين، والقسم العلوي للجبين وذك بهدف تعزيز جمال ملامح الوجه، بحيث تقول في هذا السياق «من خلال تطبيق الهايلايت على هذه الخصل يمكن خلق عمق حول وجهك خصوصاً أنك تتركين بذلك مساحة للضوء والظلّ على حدّ سواء واللذين يعكسان ظلّ الهايلايت الذي اعتمدته لشعرك». كما تلجأ روكسي، لا بل تعشق استخدام الألوان المتعاكسة (مثل الأخضر والبنفسجي) بهدف إبراز الألوان المحايدة لبعض ملامح الوجه بما فيها الكلف أو الحواجب. 

الأسلوب المثالي لتطبيق صبغة الشعر...

تعتبر روكسي دارلينغ ان  تطبيق صبغة الشعر يجب أن يتم بالتزامن مع العناية بالشعر والمحافظة على صحّته. و تشير الخبيرة الأميركية إلى أن التقنيات المختلفة  لصبغ الشعر يقابلها مراحل مختلفة من العناية بالشعر. فالشعر المصبوغ بالكامل  يحتاج إلى عناية مستمرة كل 4 إلى 6 أسابيع، بينما خصل الهايلايت يمكنها أن تدوم لنحو الشهرين قبل أن تحتاج إلى رتوش جديد (تنقيح).