إتيكيت الذهاب للصالون ومراكز التجميل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 23 يناير 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
إتيكيت الذهاب للصالون ومراكز التجميل

يتحتّم عليكِ اتباع أصول الإتيكيت عند ارتياد صالونات التجميل؛ ذلك أن الجمال والأناقة لا ينفصلان البتة عن اللياقة في التعامل مع الآخرين.

إليكِ بعض أصول الإتيكيت عند ارتياد صالونات التجميل:
 
- حاولي دوماً أخذ موعد مسبق من خبيرة التجميل أو مصففة الشعر. كوني حريصة على أخذ موعد واضح وكوني على الوقت. إن وصلتِ ووجدتها لم تفرغ تماماً من الزبونة التي قبلكِ، حاولي التصرف بذوق وصبر.
 
- اكتفي بالابتسامة والمجاملة العامة مع خبيرة التجميل وزبونات الصالون، ولا تحاولي خلق علاقات شخصية في هذا الفضاء أو الانخراط في أجواء القيل والقال والنميمة الاجتماعية.
 
- حاولي تقديم إكرامية مناسبة لخبيرة التجميل التي تعتني بكِ بطريقة شخصية. قدّري إكرامية تناسب المجهود الذي منحتكِ إياه بشكل خاص، ولا تغفلي معيار إن كانت خبيرة التجميل هي ذاتها صاحبة الصالون أم موظفة.
 
- إن لم تجدي المبلغ الذي يطلبه الصالون منكِ منطقياً، بوسعكِ مناقشة الأمر لكن بهدوء ورويّة ومن دون أن ترفعي صوتكِ أو تكيلي الاتهامات. إن كان بوسعكِ سؤال خبيرة التجميل قبل البدء عن السعر الذي ترغب به، فلعلّ هذا أفضل.
 
- لا تبوحي بأي خصوصيات عائلية للمتواجدات في صالون التجميل ولخبيرة التجميل كذلك الأمر، وعند رغبتكِ بنزع الشعر أو الحصول على المساج، فاطلبي ألا يكون هذا على مرأى أخريات.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار