احصل على ابتسامة مثالية في يوم واحد من مركز الحكمة الطبي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
احصل على ابتسامة مثالية في يوم واحد من مركز الحكمة الطبي

طريقة التعويض المباشر على الزرعات السنية كانت في الماضي من التقنيات الصعبة التحقيق, فكان المريض مضطرا للإنتظار مايقارب ستة أشهر بدون أسنان أو بتعويض سني متحرك( والذي يعتبر أحد العوامل التي تزيد من فرصة فشل الزراعة السنية ) نتيجة تطبيق قوي غير مدروسة على الزرعات السنية وفي نفس الوقت الحصول على تعويض سيئ من الناحية الوظيفية و غير مناسب للمريض من الناحية التجميلية .

فكانت هذه الفترة الطويلة من الإنتظار تعتبر هاجس للمرضى الذين لايمتلكون أسنان أو يمتلكون أسنان لايمكن ترميمها وهي مستطبة للقلع .

احصل على ابتسامة مثالية في يوم واحد من مركز الحكمة الطبي

ماهية تقنية التعويض المباشر:

هي تقنية حديثة عمرها لايتجاوز بضع سنوات تمكنت من تلبية حاجات الطبيب و المريض في مدة قصيرة جدا ( يوم واحد) بحيث يتمكن المريض من الحصول على أسنان بكامل الوظيفة الطبيعية المطلوبة وفي نفس الوقت الحصول على الغاية التجميلية من رسم الإبتسامة إلى أبعاد اللثة و الشفاة المرغوبة  لتحقيق الإبتسامة و الوظيفة الأمثل .

احصل على ابتسامة مثالية في يوم واحد من مركز الحكمة الطبي

متى تستطب هذه الطريقة :

عند المرضى اللذين لايمتلكون أسنان نهائيا أو يمتلكون بضع أسنان سيئة الوظيفة والشكل ويستطب قلعها من الناحية الطبية بسبب العلاجات أو التعويضات القديمة السيئة أو بسبب عدم كفاءة هذه الأسنان نتيجة الإهمال المتواصل من المريض.

طريقة العمل :

يتم اجراء جراحة بسيطة للمريض لاتتجاوز ساعة من الزمن يتم فيها اجراء قلع الأسنان إن وجدت ثم يتم تشذيب العظم ووضع الزرعات بالشكل المناسب لحالة المريض التي تمت دراستها مسبقا بالطرق الحديثة للوصول بالمريض في نهابة المطاف إلى الإبتسامة المناسبة

طريقة التنقيذ :

يتم تصميم إبتسامة المريض واختيار الشكل و اللون المناسب بالمشاركة بين الطبيب و المريض على أسس علمية و تجميلية ثم يتم تعديلها عبر تطبيقات خاصة لتلائم شكل و لون و ابتسامة المريض يتم التعديل على جهاز كمبيوتر خاص و عند إعتماد الشكل النهائي يتم طباعة الأسنان عبر الطابعات المبرمجة ( سكان + كاد كام ) حيث يتم تحهيزها و إضافة اللمسات الأخيرة للشكل و اللون .

وهنا يصبح تصميم الأسنان جاهزا قبل حضور المريض إلى العيادة بيوم واحد و يجري فحص الأسنان وتعقيمها وحفظها ليوم الجراحة .

في يوم الجراحة صباحا بعد اجراء القلع للأسنان التالفة  إن وجدت يقوم الطبيب بوضع الزرعات بالطول و المقاس والمكان المناسب حسب دراسة كمبيوترية مسبقة و دراسة شعاعية ثلاثية الأبعاد مسبقة و في النهاية يتم تثبيت الأسنان المصنعة على الزرعات السنية بشكل كامل و ثابت عبر براغي تثبيت خاصة و بالتالي حصول المريض على أسنان تجميلية وظيفية في مدة لاتتجاو 3 ساعات , ساعة من العمل الجراحي وساعة من العمل التجميلي و ساعة من العمل المخبري .

احصل على ابتسامة مثالية في يوم واحد من مركز الحكمة الطبي

المستلزمات :

يتوجب للحصول على هذه النتيجة كادر طبي فني متكامل و تجهيزات و كمبيوترات و طابعات و برمجيبات خاصة .

يشتمل كادرنا الطبي على استشاري في التعويضات السنية و أخصائي في الجراحة الوجهية الفكية . و فني أسنان خبير متخصص في تصميم الإبتسامة وفني أسنان متخصص في البرمجات و الطابعات الديجيتال.

هل يمكن اجرائها في جميع الحالات . ؟

بالتاكيد أيا كانت حالة المريض الفكية فهي لا تشكل عائقا أمام الوصول إلى النتيجة المطلوبة سواء من فقد لعظم الفك نتيجة قلع قديم أو قرب الزرعات من البنى التشريحية الهامة فبإمكاننا إجراء الزراعة السنية بجميع الحالات بإعتماد طرق التطعيم العظمي المناسب مثل ترميم الفكين , رفع الجيوب الفكية , توسيع العظم الفكي .

في بعض الحالات النادرة لايمكن إجراء الزراعة للمريض و يعود ذلك إلى أمراض عامة لدى المريض تمنعه من اجراء أي جراحة فكية أو عامة.

أو لدى بعض الأمراض العامة الخاصة وذلك بحسب إستشارة من طبيبه العام

وفي منتصف اليوم يكون المريض قد حصل على أسنان تمكنه من استخدام أسنانه الثابتة البديلة بشكل طبيعي كالأكل في نفس اليوم و نضمن في نفس الوقت حصوله على الإبتسامة المناسبة المصممة مسبقا و بذلك يتم الجمع بين الناحية الوظيفية و الناحية التجميلية المثالية

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار