اختاري العطر المناسب لك بحسب نوع بشرتك

  • تاريخ النشر: السبت، 16 سبتمبر 2017 آخر تحديث: الخميس، 28 سبتمبر 2017
اختاري العطر المناسب لك بحسب نوع بشرتك
هل جال في ذهنكِ يوماً أن من بين عوامل اختيار العطور المناسبة: البشرة ونوعيتها؟
 
لا بد لكِ من مراعاة نوعية بشرتكِ حين تهمّين باختيار العطور؛ ذلك أن لنوع البشرة تأثير على امتصاصها للمكوّن العطري وبقاء الرائحة لمدة أطول.
 
منذ الآن فصاعداً، ابدأي بتقييم العطور بمعيار نوعية البشرة، وستجدين تحسناًَ ملحوظاً في ما يتعلق بدوام رائحتها وثباتها.
 
إليكِ بعض أنواع البشرة والعطور التي تناسبها:
 
 
 
- إن كنت من صاحبات البشرة الدهنية، فلعل أفضل ما تختارين تلك الروائح التي تدخل الفواكه والحمضيات في تركيبها؛ ذلك أن معظمها يعمل على إعادة التوازن للدهنيات المختلة في بشرتكِ. لذا، تجنبي تماماً العطور ذات القوام الدهني مثل دهن العود. استعيضي عنها بزهور الفاكهة والورود.
 
العطور المناسبة للبشرة الدهنية
 
- إن كنتِ من صاحبات البشرة الجافة، فلعلّ المكوّن الأمثل هو العطر بقوام دهني مثل دهن العود ودهن الورد؛ ذلك أنها تمنح بشرتكِ الترطيب الكافي، كما تسهم في دوام الرائحة وثباتها على بشرتكِ. اختاري هذه العطور ذات القوام الدهني وابتاعيها من متاجر موثوقة ومعروفة.
العطور المناسبة للبشرة الجافة
 
- إن كنتِ من صاحبات البشرة الحساسة، فتجنبي المكونات الحادة واللاذعة في العطور مثل القرفة والمسك وغيرها، واستعيضي عنها بالعطور ذات القوام الخفيف، وتحديداً تلك التي تعتمد على رائحة الفواكه والزهور مثل الياسمين على وجه التحديد. تجنبي رش العطور مباشرة على بشرتكِ الحساسة، وابدأي بتجربتها على باطن الرسغ قبل أن تضعيها مباشرة على مناطق النبض العلوية.
 
العطور المناسبة للبشرة الحساسة
 
قد يعجبكِ أيضاً:
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار