الكورن فليكس: فوائده وأنواعه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أبريل 2018
الكورن فليكس: فوائده وأنواعه

يحظى فطور الكورن فليكس بشهرة واسعة عالمياً وأهمية صحية في ثقافات متنوعة، بالإضافة لكون هذا الفطور يمنحكِ الشعور بالامتلاء كما يسهّل الإخراج ويمنحكِ الطاقة والحيوية.

للكورن فليكس أنواع متعددة؛ إذ منه الملوّن والذي يأتي بصبغات الفواكه ونكهاتها، ومنه ما يحمل نكهة العسل وتغليفته، بالإضافة للكورن فليكس المصنوع من الشوفان والحبوب الكاملة، بالإضافة لنكهات أخرى من قبيل القرفة والزنجبيل وغيرها. 

ما هو الكورن فليكس؟

بإمكانكِ تناول الكورن فليكس مع الحليب أو اللبن الزبادي أو الفواكه أو المكسرات أو من دون أي مرفقات أخرى، بمعنى أن يكون على صور مكسرات وتسالي بحد ذاته. 

إليكِ أهم فوائد الكورن فليكس لصحتكِ:

شاهدي أيضاً: متى أمارس الرياضة قبل أم بعد الفطور؟

ما هو الكورن فليكس؟

الكورن فليكس هو حبوب الذرة المجففة، والتي تأتي إما من دون مرفقات ونكهات أو بألوان وصبغات ونكهات غذائية من قبيل الفواكه والقرفة والزنجبيل والعسل وغيرها. 

قد يؤكل مع الحليب أو اللبن أو الفواكه أو المكسرات أو من دون أي مرفقات أخرى. 

فوائد الكورن فليكس

للكورن فليكس فوائد عدة من بينها مدّ الجسم بالطاقة والحيوية اللازمة له لبدء النهار، بالإضافة لقدرته العالية على منحكِ الشعور بالشبع والامتلاء، ما يسهم في خسارة الوزن، لا سيما إن تناولته من دون محلّيات اصطناعية. 

مكونات الكورن فليكس

مكونات الكورن فليكس

الكورن فليكس هو رقائق الذرة المجففة والمحمصة، ولكن يُضاف له في مرات منكّهات وألوان اصطناعية، سواءً كانت من الفواكه أو المكسرات أو العسل أو ما شابه من مذاقات أخرى، وفي مرات يُضاف لها المحلّيات الاصطناعية وتحديداً النوع الذي يأتي بنكهات الفواكه والعسل تحديداً. 

فوائد الكورن فليكس للرجيم

يُساعدكِ الكورن فليكس في الشعور بالشبع والامتلاء، وسيكون ذا تأثير إيجابي في خسارة الوزن، لا سيما إن لم تضيفي له السكر أو أي محليات اصطناعية. هناك الكورن فليكس المصنوع من الحبوب الكاملة والنخالة، وهو ذا تأثير أكثر إيجابية، لا سيما إن تناولته مع الحليب منزوع الدسم ومن دون أي سكر أو محليات اصطناعية، أو إن أضفتِ له الفواكه الطازجة أو المجففة. 

فوائد الكورن فليكس للأطفال

يعدّ هذا النوع من الفطور للأطفال مثالياً؛ ذلك أنه يمنحهم الطاقة والحيوية ويُساعدهم على بدء النهار بحيوية عالية، بالإضافة لغناه بالعناصر الغذائية الغنية، عدا عن فائدته الأعلى حين يُضاف له الحليب أو اللبن الزبادي. 

فوائد الكورن فليكس للأطفالفوائد الكورن فليكس للحامل

يمد الكورن فليكس الحامل بكثير من العناصر الغذائية الضرورية لها، وعلى رأسها الكالسيوم عند تناوله مع الحليب أو اللبن، بالإضافة لقيمته الغذائية المضاعفة حين يُقرَن بالفاكهة المجففة أو الطازجة. بالإضافة لكونه يساعدها على حل مشكلة الإمساك التي تصيبها كثيراً، كما يحول دون اكتسابها مزيداً من الوزن. 

فوائد الكورن فليكس للحامل

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار