بسبب هذه اللقطة المسيئة: حذف حلقة كاملة من مسلسل "لا تطفئ الشمس"!

  • تاريخ النشر: السبت، 10 يونيو 2017 آخر تحديث: الأحد، 11 يونيو 2017
مسلسل لا تطفي الشمس

حالة من الجدل صاحبت عرض الحلقة الرابعة عشر من مسلسل "لا تطفئ الشمس"،حيث تسببت لقطة في حذف قناة CBC للحلقة بالكامل من موقع اليويتوب، وإعادة تحميلها مع حذف المشهد بشكل نهائي من الأحداث.

ففي إحدى المشاهد من مسلسل "لا تطفئ الشمس" يظهر أحمد مالك "آدم" الذي يعيش قصة حب مع مي الغيطي "حبيبة"، وأثناء سيرهما سوياً ضمن سياق الأحداث، ظهر على الحائط خلفهما عبارة مسيئة للرئيس عبد الفتاح السيسي، مما تسبب في ضجة عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي.

اللقطة التي بسببها حذفت حلقة بالكامل من مسلسل لا تطفي الشمس
حيث اعتبر  بعض رواد مواقع التواصل أن هذه اللقطة كانت غير لائقة على الإطلاق، وكان من الممكن تداركها من المخرج وقت التصوير، حيث أن ظهورها تسبب في إحداث ازعاج.

وبسبب حالة الهجوم التي صاحبت هذه اللقطة من المسلسل، قامت قناة CBC بحذف الحلقة رقم "14" من على موقع اليويتوب، بعد النقد اللاذع الذي تعرض له صناع العمل، ثم أعادت تحميلها مجدداً على اليويتوب ولكن بعد حذف المشهد كاملاً.

وعلق تامر حبيب سيناريست مسلسل "لا تطفئ الشمس" بطريقته الخاصة على ما حدث من خلال حسابه على الفيس بوك، ليكتب: "قاله يابا علمني التفاهة، قاله تيجي عالهايفة وتتصدر...معقول الفضا يرخصكم كده"، دون أن يتحدث بشكل مباشر عن ما ظهر في المشهد من عبارة مسيئة.

وفي ذات السياق، علقت المذيعة دينا فاروق على اللقطة التي أثارت الجدل، لتكتب على حسابها على الفيس بوك قائلة: "عندما يتم استخدام الفن والثقافة لنشر شعارات الإخوان والعملاء خونة الأوطان بدلا من أن يكونا من القوى الناعمة للدولة في وقت بلدك بتتحارب في الداخل والخارج.. إخيه على القرف.. يا مخرج اللي اخترت حيطة زي دي تصور جمبها وتطلعها في مشهد في مسلسلك".

الشركة المنتجة لمسلسل لا تطفئ الشمس تعتذر عن العبارة المسيئة

وفي رد سريع من صناع مسلسل "لا تطفئ الشمس" اعتذروا سريعاً على العبارة المسيئة التي ظهرت في الحلقة رقم "14" من العمل، حيث عرضت قناة CBC اكسترا بشكل عاجل خبر اعتذار الشركة المنتجة للمسلسل للمشاهدين عن الخطأ الذي ظهر في نص عبارة من مخلفات الإخوان الإرهابية.

 مسلسل "لا تُطفئ الشمس" مأخوذ عن رواية للكاتب إحسان عبد القدوس، سيناريو وحوار تامر حبيب، بطولة ميرفت أمين وفتحي عبد الوهاب ومحمد ممدوح وريهام عبد الغفور وأمينة خليل وأحمد مالك وشيرين رضا وإخراج محمد شاكر خضير. 
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار