بشرتك بعد الثلاثين: كيف تكون العناية بها؟

  • تاريخ النشر: الإثنين، 05 مارس 2018
بشرتك بعد الثلاثين: كيف تكون العناية بها؟

يحمل عمر الثلاثين كثيراً من الأمور الهامة على صعيديّ الصحة والجمال؛ إذ ينتهي عقد العشرينيات ويبدأ عقد الثلاثينيات الذي يحمل لجسمكِ مزيداً من النضج والجماليات.

للبشرة تحديداً حساسيتها الخاصة في العناية الجمالية؛ إذ لا بد أن توليها عناية خاصة وأن تمنحيها رعاية مميزة لكن من دون إفراط؛ لئلا تتسبّبي بظهور التجاعيد عليها والخطوط الرفيعة وما إلى ذلك من أمور قد يبدأ ظهورها في الجزء الأخير من الثلاثينيات على وجه التحديد.

سبل عدة لتتبعيها في عنايتكِ ببشرتكِ بعد سن الثلاثينلديكِ سبل عدة لتتبعيها في عنايتكِ ببشرتكِ بعد سن الثلاثين، إليكِ بعض هذه الأمور:

شاهدي أيضاً: بالمكياج تعلمي فن إخفاء حب الشباب عن بشرتك

أفضل كريمات للبشرة بعد الثلاثين

فلتكن قاعدة لديكِ، أن أي نوع كريمات كان، مهما كان مرموقاً، يتطلب منكِ معرفة جيدة بمدى ملاءمته لبشرتكِ. لذا، يجدر بكِ تحديد نوع بشرتكِ جيداً، وبدقة، ويكون هذا على يد خبيرة تجميل إن لم تكوني تعرفين بهذا لوحدكِ. وبناءً عليه، يجدر بكِ اختيار الغسول المناسب والمرطب المطلوب والصابون المثالي ومستحضرات التجميل المتوائمة ونوع بشرتكِ. لا يجدر بكِ ابتياع أي شيء يتعلق بالبشرة ما لم تحدّدي نوعيتها قبل هذا. 

أفضل كريمات للبشرة بعد الثلاثين

ماسكات بعد سن الثلاثين

لا يمكن فصل بند العناية بالبشرة عن استخدام الماسكات المناسبة لها؛ إذ هي عامل أساسي في ترطيب البشرة وتغذيتها. يجدر بكِ أيضاً معرفة نوع بشرتكِ جيداً قبل الشروع في اختيار الماسك المناسب، ويكون هذا من خلال تحديد ذلك على يد خبيرة تجميل كفؤة، ومن ثم اختيار المكونات التي لا تسبّب حساسية لوجهكِ، وفي الوقت ذاته تؤمّن لكِ النتيجة المرجوّة من ترطيب أو تغذية أو توحيد لون. 

ماسكات بعد سن الثلاثين

العناية بالبشرة الدهنية بعد سن الثلاثين

للبشرة الدهنية خصوصيتها؛ إذ كثيراً ما تتسبّب بظهور البقع والبثور كما لا تكون نتيجة المكياج مثالية حين يوضع عليها. لذا، يجدر بكِ العناية بها جيداً، من حيث التنظيف واستخدام الليمون في غسولها؛ للعمل على موازنة الأحماض بها وتوحيد لونها إن كانت متبقعة أو فيها لمعان في نقاط معينة. استخدمي المستحضرات الخاصة بالبشرة الدهنية سواءً كانت من حيث التنظيف أو المكياج. 

نصائح للمحافظة على جمالك في سن الثلاثين

نصائح للمحافظة على جمالك في سن الثلاثين

العناية بالغذاء المناسب والمتوازن هو الأساس، كما يجدر بكِ الحرص على تنظيف بشرتكِ باستمرار وتخليصها من البثور والحبوب والمسامات المغلقة والجلد الميت. يكون هذا من خلال استخدام الغسول المناسب لنوع بشرتكِ واستخدام المستحضرات الضرورية لها، من حيث التنظيف والتجميل. لا تغفلي الماسكات أيضاً ولا مستحضرات التجميل المناسبة والموثوقة واحرصي على استخدام مستحضر الوقاية من الشمس. 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار