تشكيلة روبرتو كافالي لربيع وصيف 2014

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 يناير 2014 آخر تحديث: الإثنين، 07 فبراير 2022
تشكيلة روبرتو كافالي لربيع وصيف 2014

الموضة كالأفلام، تأتي كلها من الوحي والخيال. إنها رؤية فنية تسلّط الضوء على أكثر التقنيات الحرفية إبداعا، حيث تتحول فيها الأحلام إلى حقيقة. إنها تشكيلة روبرتو كافالي لموسم ربيع وصيف 2014 المستوحاة من سينما الشاشة الفضية، مركزة بذلك على الطابع الأنثوي الخيالي. تبدو امرأة روبرتو كافالي فريدة من نوعها، رومنسية ومندفعة، حيث تجسّد الأنوثة المطلقة المنطلقة من ثوبها والمشعّة بصورها الجميلة، كما في الأحلام.
إنها المرأة التي ترغب في تجسيد هذا الحلم ليصبح حقيقة أكثر فأكثر، كأنها الضوء السينمائي الخافت الذي ينطلق شيئا فشيئا ليتحول إلى صورة حقيقية تتداعب بها الظلال والخطوط المتعرجة المرسومة على ثوبها.
لكن ألوان الفضة هي سيّدة المشهد، بحيث تتناثر عليها لمسات من الألوان الخفيّة والرقيقة، لتتأرجح بين البودرة الزهرية واللؤلؤ الرمادي والنعناع الأخضر والأزرق الفاتح ، ويتداخل معها الأسود والأبيض.
أما تطريزات روبرتو كافالي لموسم ربيع وصيف 2014، فتأتي من الكريستال الصقيل والمعادن  المزيّنة بتقنيات الموكيش، والمقطّعة بأشكال هندسية رائعة.
من روائع تشكيلة روبرتو كافالي لموسم ربيع وصيف 2014، الفساتين المنزلقة والقفطان الفضفاضة المطبوعة بقماش الجاكار والمزينة بالشرائط المعقودة مما يخلق ما يكفي من التناقض لتتلاشى فيها الأشكال بطريقة ديناميكية وهي تشعّ من كل صوب.
أما السراويل والجاكيتات فتأتي مطبوعاتها مستوحاة من رسومات جلد ثعبان البايثون الكبير والإيغوانا والتمساح، لتلقي بظلالها على قماش الدنيم الأزرق، وتتألق لتجسد البيت العتيق مجددا وتعيده إلى الحياة العصرية.

شاهد المزيد:

تشكيلة "Mulberry" لربيع وصيف 2014 من أسبوع لندن للموضة