تفاصيل استقالة بسمة وهبة بعد أزمة طاحنة وصدور قرار بوقفها عن العمل

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 مايو 2019
أزمة طاحنة تطيح ببسمة وهبة من قناة "القاهرة والناس" وتوقفها عن العمل

ضجة عارمة تحوم حالياً حول الإعلامية بسمة وهبة بسبب برنامجها "شيخ الحارة"، ليصل الأمر إلى تقديم استقالتها من قناة "القاهرة والناس" مع صدور قرار عاجل بوقفها عن العمل.

بدأت أزمة بسمة وهبة، عندما عرضت حلقة الكاتبة والمذيعة ياسمين الخطيب في برنامج "شيخ الحارة"، ثم تفاجأ الجمهور أن كل مقاطع الحلقة تم إزالتها من موقع يوتيوب، وعدم إعادة إذاعة الحلقة في موعدها وبث حلقة الإعلامي جورج قرداحي عوضاً عنها.

وأصدرت بسمة وهبة بياناً كاشفة فيه أن خلافاً وقع بينها وبين إدارة قناة "القاهرة والناس"، قدمت على إثره استقالتها بسبب رفضها عرض حلقة ياسمين نظراً لذكرها العديد من الأسماء العامة بشكل مباشر مع سردها وقائع عنهم، بحسب موقع مصراوي.

وأشارت بسمة وهبة أنها فوجئت بأن حلقة ياسمين الخطيب تم عرضها، ولكن بعد ساعات حذفت المقاطع من يوتيوب ولم يتم إعادة بثها مجدداً على الشاشة.

ولم يمر الكثير من الوقت على أزمة استقالة بسمة وهبة، وأصدر نقيب الإعلاميين الدكتور طارق سعده بياناً كشف فيه ملابسات إيقافها عن العمل لما حدث من تجاوزات في الحلقة التي استضافت فيها الفنان ماجد المصري.

 وقال نقيب الإعلاميين في بيانه أن مجلس النقابة اتخذ قراراً بوقف بسمة وهبة، بناء على تقرير المرصد الإعلامي للنقابة، وما رصده من تجاوزات مهنية وأخلاقية بحلقة يوم 19 مايو، التي حل فيها ماجد المصري ضيفاً.

وأضاف نقيب الإعلاميين في بيانه: "خالفت أيضا قانون نقابة الإعلاميين رقم 93 لسنة 2016 الذى حظر ممارسة النشاط الإعلامي دون القيد بجداول النقابة أو الحصول على تصريح مزاولة مهنة، حيث إنها لم تقم بتقنين أوضاعها مع النقابة، وغير مقيدة بأي من جداول القيد، ولم تحصل على تصريح مزاولة المهنة وفقاً للمادتين " 2 – 19 " من قانون النقابة".

يذكر أن حلقة ماجد المصري نالت قسطاً من الانتقادات اللاذعة، بعد سرده رواية عن ثلاث فتيات أفارقة، وجدها الجمهور قصة مليئة بالعنصرية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار