جهّزي حقيبتك لشهر العسل

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 أبريل 2016
جهّزي حقيبتك لشهر العسل

بعد الانتهاء من الزفاف وتحضيراته يتوجه نظرك حتماً نحو حقيبة سفرك لتوضيبها استعداداً لقضاء شهر العسل برفقة زوجك. حيث يتوجب عليك تجهيزها بذكاء وحسن اختيار الأغراض الأساسية التي لايمكنك الاستغناء عنها، لتحافظي على جمال وأناقة إطلالتك وتستمتعي بوقتك دون أي تعب أو قلق. لذا تعرفي على هذه النصائح حول كيفية تجهيز حقيبتك لشهر العسل وأهم ما تحتاجينه فيها.

دوني ما تحتاجينه

بعد حجز السفر، تحتاجين أولاً لتدوين كل ما يدور في ذهنك من أغراض تحتاجينها هناك، اكتبي الآن ثم أعيدي النظر فيما كتبتيه أثناء التحضير.

تجهيز الأولويات

قبل وضع أي شيء في الحقيبة، يجب تجهيز الأولويات التي يصعب العيش بدونها، وأغراضك الشخصية، مثل نظارتك الطبية، فرشاة أسنانك، مقص صغير، فرشاة الشعر، مزيل رائحة العرق، المناديل المعطرة، وغيرها من الأغراض.

كذلك تعتبر الأدوية من الأولويات، يجب أن تأخذي مسكن للآلام ودواء للصداع، وفي حالة انتظامك على تناول دواء ما، فلا يجب أن تنسيه.

أغراض العروس الخاصة

للعروس أغراض خاصة لا يمكن التخلي عنها، والتي ترتبط إرتباطاً وثيقاً بالرومانسية والعاطفة، لا تنسي تحضير مجموعة متنوعة من ملابس النوم واللانجيري المناسبة لبداية الزواج، ونقترح عليك ألوان الأبيض، الأحمر، الأرجواني، الأسود، الوردي، بحيث يكون لكل يوم طلة خاصة به.

أيضاً لا تنسي مزيل الشعر، زيوت عطرية وكريمات ذات رائحة مثيرة للبشرة، ملطف للبشرة، وعطر أنثوي مثير.

أزياؤك في السفر

سوف يصعب عليك أخذ كل أزيائك في السفر، ولذلك اختاري مجموعة من الفساتين والقطع الصيفية ذات الألوان الحيوية والناعمة، وبأقمشة خفيفة ومريحة، ولكن جهزي مجموعة من الإكسسوارات، الأوشحة، الأحذية، والحقائب بألوان متنوعة ونقشات جذابة، بحيث يمكن أن تكرري فستان مع تغيير إكسسواراته ليبدو مختلفاً.

وفيما يتعلق بالأحذية، ننصحك بتنويع الموديلات، فلا تأخذي الأحذية المسطحة فقط، أو الأحذية بالكعب العالي فقط، وإنما جهزي واحداً مسطحاً للنزهات النهارية، وآخر بكعب عالي للسهرات، وهكذا.

حقيبة الماكياج

يجب أن تقتني حقيبة صغيرة للماكياج حتى تضعيها في حقيبة السفر، ويجب أن تحتوي هذه الحقيبة على المستحضرات التي تستخدميها يومياً، مثل غسول الوجه، مرطب الوجه، أدوات وضع الامكياج، بعض من ألوان الظلال الفاتحة، الـBB  كريم، أحمر شفاه ناعم، محدد العين، الماسكارا، أحمر الخدود، مستحضر تنظيف البشرة، مزيل الماكياج، وطلاء الأظافر، على أن تأخذي واحداً فقط من هذه المستحضرات التي ذكرناها.

ننصحك أيضاً بأخذ الشامبو الخاص بشعرك لأنكِ لا تعرفين إذا ما كان الشامبو المتوفر في الفندق مناسب لشعرك أم لا، ويمكن أخذ مكواة الشعر فقط، لأن مجفف الشعر سيكون متوفراً في غرفتك.

الأجهزة الإلكترونية

على الرغم من أننا نوصيكِ بترك أجهزتك الإلكترونية جانباً أثناء شهر العسل للاستمتاع بالطبيعة والابتعاد عن العالم الافتراضي الذي يملأ حياتك، إلا أن أجهزتك الإلكترونية جزء لا يتجزأ من حياتك، يجب أن تأخذيها معك ولكن حاولي تقليل التعامل معها في رحلتك، لا تنسي أيضاً الشواحن الخاصة بتلك الأجهزة.

وتعتبر الكاميرا من أهم الأجهزة الإلكترونية للعروسين، حيث أنها ستسجل أجمل أيام حياتهما لتبقى ذكرى خالدة يستمتعان برؤيتها دوماً.

أيضاً يمكنك أخذ عصا الصور السيلفي لالتقاط أجمل الصور مع زوجك وخاصة مع مناظر الطبيعة الخلّابة مثل البحار، الجبال والحدائق الملونة.

أوراقك الشخصية

أوراقك الشخصية الخاصة بالسفر هي الأهم بالنسبة لكِ قبل مغادرة المنزل، وكذلك بطاقة الهوية الشخصية، وعليك تحويل أموالك للعملة المناسبة في حالة سفرك خارج بلادك.

نصائح:

• لرحلات الشاطئ تجهيزات خاصة لا يمكن تجاهلها، وتتلخص في ملابس البحر، النظارة الشمسية، القبعة، واقي الشمس.

• إذا كانت وجهتك صحراوية أو سفاري، لا بد من أن تكثري من الجينز الطويل والقمصان الخفيفة مع الـ«تانكرز» والأحذية الرياضية والقبعات أيضاً، من دون إحضار تنانير أو فساتين. 

• في حال سفرك في فصل الشتاء أو إلى مناطق باردة، عليك دوماً تذكر الشمسية، واللفحات والأحذية الطويلة الدافئة، والقفازات، والقبعات، ولا تكثري منها، لتتمكني من شراء ملابس الشتاء والكنزات لتعودي بالجديد دوماً. 

• لا تكثري، حتى تتركي لنفسك مجالاً لشراء ما تريدين من الخارج من هدايا وملابس واحتياجات.

• احملي الكثير في عودتك والقليل في ذهابك، لتكسبي فرصة ارتداء ما تريدين وما يكفيك لفترة شهر العسل لتعودي محمّلة بالهدايا والمستلزمات والقطع الجديدة من سفرك بأريحية تامة دون قلق.