خلطات طبيعية لتقوية الأظافر الضعيفة

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 10 يناير 2017
خلطات طبيعية لتقوية الأظافر الضعيفة

إن مظهر الأظافر الضعيفة يشوه جمال يديك ويجعلها تفقد أنوثتها ونعومتها. ولأن المرأة تواقة للجمال دائماً فهي تبحث عنه حتى في أدق التفاصيل. ولذلك فهي تسعى دائماً للحصول على أظافر قوية وجميلة.


كثيرة هي الأسباب  التي تجعل الأظافر الهشة منها الشيخوخة، الفطريات، الصدفية، الأكزيما، فقر الدم وغيرها من الأسباب التي تستدعي العناية الخاصة بالأظافر .


وليس بالضرورة أن تكون العناية بالأظافر من خلال شراء أدوية باهضة الثمن أو الذهاب إلى صالونات التجميل، بل هي أبسط بكثير ولا تستدعي منك الكثير من الوقت والجهد.
بعض المواد الطبيعية الموجودة بمتناول يديك في المطبخ والتي يمكنك من خلالها عمل خلطات طبيعية رائعة لتقوية الأظافر الضعيفة. وفيما يلي بعضاً منها:

إليكِ أيضاً: 10 أدوات بسيطة يمكنك استخدامها في الرسم على الأظافر

أظافر جميلة
 

1-    عصير الليمون وزيت الزيتون :
حضري خليط مكون من ملعقة كبيرة من عصير الليمون و 3 ملاعق زيت الزيتون ودلكي الأظافر به. حيث سيقوم هذا الخليط بالتغلغل في جلد الأظافر وتقويتها وتبييضها والتخلص من البقع فيها لتحصلي على أظافر قوية وجميلة.
كما يمكنك نقع يديك في الخليط لمدة 20 دقيقة ثم تركه طوال الليل على الأظافر وغسلها في صباح اليوم التالي.

عصير الليمون والزيت لتقوية الأظافر


2-    الملح:
للملح قدرة كبيرة على تقوية الأظافر الضعيفة ومنحها الكثير من التألق.
أضيفي ملعقتين من ملح البحر و4 قطرات من زيت جنين القمح، وزيت الليمون العطري إلى القليل من الماء الدافئ ونقع أظافرك بداخله لمدة 15 دقيقة ثم تركها لتجف.

الملح لتقوية الأظافر

اكتشفي أيضاً: وصفة منزلية تمنحك أظافر قوية وطويلة من أول استعمال

3-     خل التفاح :
يعد خل التفاح من أفضل العلاجات للأظافر الهشة لغناه بالمعادن المختلفة مثل الحديد، الكالسيوم، البوتاسيوم، المغنسيوم بالإضافة إلي الفيتامينات الأساسية لتقوية الأظافر والحصول علي أظافر أقوى.
قومي بخلط كميات متساوية من خل التفاح والماء  في وعاء و نقع أظافرك في هذا المحلول لمدة 10 دقائق. كرري هذا العلاج مرة واحدة كل يوم وستحصلين على أظافر أقوى وأكثر جمالاً .

خل التفاح لتقوية الأظافر


4-    الفازلين :
يعد الفازلين من أهم و أفضل العلاجات الطبيعية لتشقق الأظافر وجفافها وتكسرها.
قومي بدهن الأظافر بالفازلين يومياً ليلاً قبل الذهاب إلي النوم وبالتالي ستمنحينها بعض الترطيب وتمنعي تشققها.

الفازلين لتقوية الأظافر


5-    الزيوت الدافئة :
إن تدليك الأظافر بالزيوت الطبيعية مثل زيت جوز الهند، زيت الجوجوبا، زيت الزيتون، زيت اللوز وزيت شجرة الشاي أمر جيد جداً لها لأنها غنية بالعناصر التي تساعد الأظافر على استعادة قوتها.
قومي بمزج اجزاء متساوية من هذه الزيوت وتسخين المزيج. ثم اغمسي قطعة من القطن بمزيج الزيوت ولفيها حول الأظافر واتركيها لمدة 10 دقائق قبل أن تزيلي القطن.
  
 خلطات طبيعية لتقوية الأظافر الضعيفة

قد يعجبك أيضاً:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار