أخطاء ساذجة في الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان 2019

  • NogoumFMبواسطة: NogoumFM تاريخ النشر: الخميس، 09 مايو 2019
أخطاء ساذجة في الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان 2019

يبدو أن اشتعال المنافسة لكي يلحث كل عمل بالعرض في موسم رمضان يجعل المخرجين أو القائمين على المسلسلات يتغاضون أو تناسون بعض الأخطاء الساذجة التي قدم تمر عليهم ولكن لا تمر على المشاهدين في عصر أصبحت السوشيال ميديا ترصد كل شيء، وقد يكون هذا الأمر مجرد خطأ عابر في العمل لكنه بالنسبة للمشاهدين كارثة فادحة.

ما لاحظه المشاهدين في الحلقات الأولى من بعض الأعمال الدرامية هو سيطرة مظاهر الحزن وأجواء الموت على الحلقات الأولى، ممن فقد أحد أفراد أسرهم كمسلسل “زلزال”، وحكايتي وأبوجبل.

أبوجبل

تعاطف المشاهدين مع بطل المسلسل أبوجبل، الي يقدم دوره مصطفى شعبان بشخصية حسن، فلم يكد يستوعب موت أولاده بسبب حريق نشب في المنزل ضمن مشاهد الحلقة الأولى، إذ به يتلقى صدمة جديدة بوفاة شقيقه نتيجة حادث سيارة ضمن الحلقة الثانية.

قمر هادي

مسلسل “قمر هادي”، بدأ بظهور “هادي أبوالمكارم”، والذي يجسد دوره هاني سلامة خلال أحداث الحلقات الأولى من المسلسل في حالة من الحزن، بعدما تعرض لحادث سير أثناء عودته من إجازة هو وزوجته مريم، والتي تجسد دورها داليا مصطفي وابنته، فقدا فيه طفلتهما.

لتظهر لقطة وهو يذهب بابنته لدفنها ولكن بدأ وكأن الكفن بداخله “مخدة” وليس طفلة، وهو ما أثار سخرية المشاهدين.. كما كان الأكثر استغرابا هو تكرار نفس المشهد في مسلسلي “أبو جبل” و”حدوتة مرّة”.

كما وقع أبطال العمل في خطأ أكثر سخرية، وتحديدا لحظة وقوع الحادث بالحلقة الأولى، لنجد أن سيارة «هادي» عندما انقلبت، ظهر أنه ليس بها «موتور».

“قمر هادي”، من تأليف إسلام حافظ، وإخراج رؤوف عبدالعزيز، بطولة: هاني سلامة، ويسرا اللوزي، وداليا مصطفى ومحسن محيي الدين، ونورهان ومريم حسن، وهادي الجيار وحمزة العيلي ومؤمن نور وهاجر عفيفي وآية سماحة ومحمد علاء.

زلزال

في مسلسل «زلزال» بطولة النجم محمد رمضان، نرى خطأ بالحلقة الأولي، عندما ذهب «محمد حربي» لشراء شريط محمد منير، واستقل ميكروباص لونه أبيض، وفي المشهد الآخر نرى أنه يصل إلى مقصده في سيارة لونها أحمر.

وخلال الأحداث الأولى كان جميع أرجاء البيت يهتز أثناء اندلاع زلزال التسعينات إلا أن محمد رمضان وزوجته كانا ثابتين في المشهد حول مائدة الطعام، أيضًا هرول الناس في المشهد الآخر مع أنه لا يوجد خطر يهددهم حيث السقف كان من القش وهم في منطقة خلاء، كل تلك الملاحظات رصدها الجمهور في فيديو تداولوه على مواقع التواصل الاجتماعي.

هوجان

مع تصدره قائمة الأكثر بحثًا على محرك البحث العالمي جوجل، إلا أن هناك العديد من الأخطاء التي ظهرت في الحلقة الأولى من عرض المسلسل، أول هذه الأخطاء هو عملية تناول الفنان محمد إمام للزجاج، حيث يظهر أنه عبارة عن قطعة ثلج، وأيضًا قائمة “الطوب” التي هضمها تظهر من زاوية أخرى أنها محطمة قبل أن يضربها بيده، وهو ما أثار حفيظة المشاهدين على مواقع التواصل الاجتماعي.

التدوينة سيارة بدون موتور.. ومخدات “ميتة”.. أخطاء ساذجة في الحلقات الأولى من مسلسلات رمضان 2019 ظهرت أولاً على نجوم إف إم.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار