صورة حزينة لأمل عرفة من جنازة والدها تبكي محبيها

  • تاريخ النشر: السبت، 27 مايو 2017
أمل عرفة ووالدها سهيل عرفة

نشرت الفنانة أمل عرفة صورة حزينة لها من جنازة والدها الملحن الراحل سهيل عرفة، لتحزن بها كل متابعيها على حسابها على انستقرام.

شاهدي أيضاً: أمل عرفة تنعي والدها الملحن سهيل عرفة بكلمات تبكي القلوب    

وظهرت أمل عرفة في الصورة وهي باكية وخافضة رأسها أمام نعش والدها، وذلك خلال مراسم جنازته التي كانت من جامع لالا باشا حيث تمت الصلاة على الجثمان هناك، ثم شيع إلى مقبرة الدحداح في عاصمة دمشق.
أمل عرفة في جنازة والدها

وتهافت محبو أمل عرفة في كتابة التعليقات المواسية لها تعليقاً على الصورة الحزينة، طالبين منها أن تتحلى بالقوة وداعين الله أن يمنحها الصبر والسلوان.

وكان الملحن سهيل عرفة والد الفنانة أمل عرفة قد وافته المنية عن عمر يناهز الـ 83 عاماً، بعد صراع مع مرض السرطان.

ونعت أمل عرفة والدها سهيل عرفة بكلمات مبكية على حسابها على انستقرام، ناشرة صورة لنعيه من الجريدة ومعلقة عليها قائلة: "أبي تحت جلدي وقلبي يغلفه الرماد الله معك يا روحي يا حبيبي ورفيقي وعزي وسندي...من اليوم راح تنام بسلام".

وحرص عدد من النجوم في نعي الراحل سهيل عرفة، على رأسهم الفنانة شكران مرتجي والفنانة أصالة نصري.

نعي الملحن سهيل عرفة والد أمل عرفة

الملحن الراحل سهيل عرفة له مسيرة فنية حافة بالنجاحات، حيث إنه قام بتلحين ما يقرب من 1300 أغنية، كما إنه تعامل مع كبار المطربين أمثال فهد بلاد ووديع الصافي ونجاح سلام وغيرهم.

وعن الجوائز فكان لسهيل عرفة نصيباً كبيراً منها، حيث إنه حصل على الميدالية الذهبية من مهرجان "النقود الذهبية" في إيطاليا، على تلحينه لأغنية الأطفال "غنوا معنا يا أطفال العالم"، كما تم تكريمه من الجامعة العربية عام 1999 ومنحته لقب الموسيقار.

واستطاع الملحن سهيل عرفة أن يترك بصمة في عالم الفن بفضل ألحانه العالقة في الأذهان، ومن هذه الأغاني التي لا يمكن أن ينساها الجمهور هي "يا دنيا" و"بلدي الشام" لوديع الصافي، و الاغنية الاخيرة شاركته فيها فاتن حناوي و"يامال الشام" و"ميلي مال الهوى" لصباح فخري، و"عالبساطة" و"بياع التفاح" و"اخذ قلبي سكارسة" لصباح، و"يا طيرة طيري يا حمامة" لشادية، و"بالامس كانت" لفهد بلان، و"رمانا بحبو يا قلبي" و"والله لنصب تلفون" لنجاح سلام ، و"قدك المياس" لطروب، و"يعطيك العافية يا بو العوافي" لسمير يزبك، و "من قاسيون واطل يا وطني" لدلال الشمالي و"ودي المراكب عالمينا" لمروان محفوظ، و"صباح الخير يا وطناً" لأمل عرفة وفهد يكن.
 

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار