طرق العناية ببشرة الوجه بعد الولادة

  • تاريخ النشر: الخميس، 08 مارس 2018 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
طرق العناية ببشرة الوجه بعد الولادة

تعاني سيدات كثر من تغيرات في طبيعة البشرة وجمالياتها عقب الولادة، سواءً كانت قيصرية أو طبيعية، ما يؤدي بالنسبة لهن لحالة من التوتر وعدم الرضا، رغم كون الحل أسهل مما يتخيّلن، كما أنه لن يتجاوز مدة زمنية معينة ليعود الأمر لسابق عهده، بعد انتظام الهرمونات.

طرق العناية ببشرة الوجه بعد الولادة

كل شيء مرهون بالعناية الجيدة بالبشرة واستخدام مستحضرات موثوقة وغنية، مع الانتظام في هذه العناية لأجل الحصول على نتائج أفضل وأسرع بمجرد عودة الهرمونات لسابق عهدها. 

شاهدي أيضاً: تبييض البشرة: قناع الطحينة لتفتيح البشرة الداكنة

العناية ببشرة الوجه بعد الولادة القيصريةإليكِ طرق العناية ببشرة الوجه بعد الولادة:

العناية ببشرة الوجه بعد الولادة القيصرية

تشهد الولادة القيصرية، كما الطبيعية، تغيرات حادة في الهرمونات، التي سرعان ما تعود لسابق عهدها. لذا، فإن التغيرات التي تطرأ على البشرة في حينها هي مؤقتة وليست دائمة، لكن هذا لا يعني أن البشرة في هذه المرحلة الحساسة لا تحتاج عناية من نوع خاص، لا سيما عقب التعرّض لعملية جراحية.

يجدر بكِ العناية بتنظيف البشرة وتعقيمها بين الحين والآخر، لا سيما مع ملامسة فضلات المولود عند التغيير له أو عند تغيير الفوط الصحية التي تستخدمين. لذا، احرصي على تعقيم يديكِ وعلى تعقيم أظافركِ تحديداً وبشرة وجهكِ أيضاً. احرصي أيضاً على الترطيب المستمر، واستخدام مستحضرات موثوقة تعالج التبقعات والكلف والاسوداد والنمش والطفح. كلها ستجدينها متوفرة لدى ماركات مرموقة. ابتاعيها واستخدميها ولا تغفلي أهمية مستحضر الوقاية من الشمس. 

جفاف البشرة بعد الولادةجفاف البشرة بعد الولادة

الترطيب هو الحل الأساسي في مشكلة من هذا القبيل؛ إذ إن ترطيب البشرة واستخدام مستحضرات غنية وموثوقة لها هو الأساس. استخدمي كريمات النهار المناسبة لوجهكِ وكذلك كريمات الليل وكريمات ما قبل مستحضرات المكياج، ولا تعتمدي على نوع مرطب واحد. استشيري خبيرة التجميل حول أفضل المستحضرات المرطبة المناسبة لبشرة وجهكِ. 

علاج اسمرار الجسم بعد الولادة

علاج اسمرار الجسم بعد الولادة

لديكِ خلطات عدة بوسعكِ استخدامها لهذا الغرض، منها مزج عصير الليمون مع الغليسرين بمقدار ملعقتيَ عصير ليمون لكل ملعقة غليسرين، بالإضافة لتقشير الجسم بالملح الإنجليزي، مع الحرص على ترطيبه جيداً عقب هذا.

لا تغفلي أهمية مستحضرات الوقاية من الشمس والكريمات الخاصة بمعالجة الاسمرار والكلف والتبقعات والاسوداد. 

تبييض الجسم بعد الولادة

تبييض الجسم بعد الولادة

للجسم بعد الولادة خصوصيته، ما يستدعي منكِ الانتباه لأي مشكلة قد تطرأة لاستشارة الطبيب حولها، وخبيرة التجميل إن كانت المشكلة جمالية. من بين هذه المشاكل اسوداد بشرة الجسم. لديكِ طرق عدة للتبييض بدءاً من الخلطات التي يكون عصير الليمون هو الأساس فيها، والقيام بحمامات مغربية بانتظام، بالإضافة لاستخدام مستحضرات التفتيح ومحاربة الاسوداد، التي توصيكِ بها خبيرة التجميل بحسب نوع بشرتكِ. 

تبييض الجسم بعد الولادة

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار