عادات يومية غير متوقعة تتسبب في ترهل الصدر

تجنبي هذه العادات فهي تؤدي إلى ترهل الصدر

  • تاريخ النشر: الجمعة، 04 نوفمبر 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
عادات يومية غير متوقعة تتسبب في ترهل الصدر

من الطبيعي وبعد مرور السنوات والعوامل الكثيرة كالحمل والولادة والرضاعة على جسد المرأة أن يتعرض الصدر للترهل ويفقد مرونته وشكله المشدود، وليس  بالإمكان فعل شيء حيال ذلك . ولكن بالإمكان تأخير هذا الأمر بشكل كبير وذلك عن طريق اتباع عادات صحية وترك بعض العادات السيئة والتي سنخبرك عنها اليوم في هذا المقال:


يؤثر الحمل المتكرر والرضاعة، إضافةً إلى التغيرات المستمرة في الوزن، ونوع حمالات الصدر التي تستخدمها المرأة على جمال الصدر ومرونته.


عليك أن تحرصي عند شراء حمالة الصدر الخاصة بك أن تقتني تلك المناسبة تماماً لحجم صدرك والتي تتكيف مع شكل الجسم بشكل مثالي.

كما يجب أن تضعي بعين الاعتبار أن التدخين أيضاً يفقد جلدك مرونته وجماله ويقلل من إنتاج الجلد للكولاجين الأمر الذي يؤدي إلى ظهور التجاعيد وترهلات الصدر.

هل سبق وأن قمت باتباع نظام غذائي قاسي وفقدت وزنك بشكل مفاجئ؟ إذاً لا بد وأنك لاحظت حينها مدى تأثير ذلك على شكل ثدييك. خاصةً وأن الثديين يتكونان من مجموعة من الغدد والأجسام الدهنية ولذلك يتأثران في حال فقدان الوزن واكتسابه بشكل متكرر.
لذلك احرصي على أن تحافظي على استقرار وزنك من خلال اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن.

إن استخدام الواقي الشمسي على منطقة الرقبة والصدر أمر ضروري جداً خاصةً وأنها من أكثر المناطق المعرضة للأشعة الضارة التي تحرق البشرة وذلك بالطبع سيؤدي إلى شيخوختها وظهور التجاعيد.
اختاري الواقي الشمسي الجيد والمناسب لبشرتك وتجنبي التعرض لأشعة الشمس لفترات طويلة.

وأخيراً ننصحك سيدتي للمحافظة على صدر مشدود وجميل ممارسة التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة الصدر. مع الحرص على ارتداء حمالة صدر خاصة بالرياضة.


وحافظي دائما على وضعية مستقيمة خلال الجلوس و المشي مع شد صدرك إلى الأمام.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار