علاجات طبيعية من الأعشاب لالتهاب العيون

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 22 مارس 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
علاجات التهابات العيون بالأعشاب

هل تعانين من جفاف العيون، أو احمرارها، أو تشعرين حكة. يمكن أن يكون السبب هو حساسية العيون بسبب عوامل الطقس والبيئة المحيطة مثل البرد، الغبار والهواء الجاف.


وقد استخدمت العلاجات العشبية لعدة قرون مضت لعلاج هذه الأعراض، وهناك أدلة تجريبية كبيرة على فائدتها وسلامتها. 


العديد من الأعشاب التي تستخدم عادة لأعراض حساسية العين والتهابها، كما أن بعضها تعد أغذية رائعة للعين سنخبركم عنها فيما يلي:

إليكِ أيضاً: أطعمة ومشروبات تؤدي إلى إصفرار الأسنان: صلصة الطماطم ضمن القائمة!

غذاء العيون:
يكاد لا يخفى على أحد أهمية الجزر وفائدته للعينين خصوصاً وأنه يحتوي على فيتامين A الضروري والرائع لصحة العينين، اليانسون، التوت، الهيل، البقدونس، الشاي، الكركم، والخضر الورقية كل تلك أطعمة رائعة لصحة العين.


كل هذه الأعشاب تنتج منشط لمضادات الأكسدة في الجسم، غنية بالفيتامينات والمعادن اللازمة لصحة العيون.


ولذلك فإن اتباع نظام غذائي صحي يحتوي على الكثير من الأعشاب والتوابل يمكن أن يساعد عينيك على البقاء في صحة جيدة، تماما كما أنه يساعد على منع الإصابة بالأمراض في بقية الجسم.

اكتشفي أيضاً: كيف أخسر الكثير من وزني بالرغم من تناول المزيد من الدهنيات


إليك أفضل العلاجات الموضعية بالأعشاب للعيون:
غسل العينين بماء الكزبرة، أو شاي البابونج، الكركم والشاي الأخضر لتخفيف أعراض حكة واحمرار العيون. أمر شائع جداً، وذو فائدة كبيرة لها.


كما أن الكمادات الباردة المصنوعة من شاي الأعشاب هي أيضاً معروفة بفعاليتها في شفاء العين. 


وضع أكياس الشاي المبردة، والضغط بها على العين لمدة 10 إلى 20 دقيقة هو علاج رائع للعين.


قبل استخدام العلاجات العشبية للعين، يفضل فحصها من قبل الطبيب المعالج لاستبعاد أي مشكلات تسبب خطورة أو حالات معدية تتطلب استخدام المضادات الحيوية. لأن العلاجات العشبية لا يمكنها علاج الالتهابات، وستنشر العدوى للآخرين إذا لم يتم معالجتها بالمضادات الحيوية.

تحذير:
إذا كنت حاملاً كوني حذرة أكثر في استخدام العلاجات العشبية. تحدثي مع طبيبك حول العلاجات العشبية التي تعتبر آمنة بالنسبة لك.
وإذا كنت تستخدمين العلاجات العشبية لأغراض علاج الجفاف، الحساسية فعليك أن تضعي بعين الاعتبار أن هذه المشكلات تحتاج عدة أيام للشفاء.

قد يعجبكِ أيضاً: