كونتور الأنف العريض بخطوات سريعة

  • تاريخ النشر: الإثنين، 10 يوليو 2017 آخر تحديث: الأحد، 16 يوليو 2017
كونتور الأنف العريض بخطوات سريعة

دخلت أساليب وتقنيات جديدة في مجال المكياج والتجميل، من خلال التركيز على ملامح الوجه البارزة وإخفاء الملامح الأخرى أو تعديلها لتتناسب مع بقية معالم الوجه مثل كونتور الأنف العريض أو الطويل.

فأبرز هذه التقنيات هي تقنية الكونتور والهايلايت، التي تعتمد على تسليط الضوء على المناطق البارزة في الوجه وتظليل الملامح الأخرى لإخفائها أو تصغيرها.

ومن المهم معرفة شكل وجهك وتفاصيله وكيفية تطبيق الكونتور المناسب، حيث إن اعتماد الكونتور الخاطئ من شأنه منحكِ مظهراً غير مرغوب فيه بدلاً من إبراز ملامحكِ بطريقة أجمل.

قد يهمكِ أيضاً: هل جربتي تقنية الكونتور المنقط؟

وربما من أكثر تقنيات الكونتور المتبعة هو كونتور الأنف سواء كان عريضاً أم ضيقاً، طويلاً أم قصيراً. حيث يعمل على تغيير شكل الأنف من دون الحاجة للقيام بجراحة الأنف.
فمعظم النساء لا يفضلن الخضوع لعملية تجميلية لتغيير شكل الأنف نظراً لصعوبة وأوجاع العملية بالإضافة إلى تكلفتها العالية. فضلاً عن أن خبراء التجميل يتجهون حديثاُ إلى التسشجيع على ترك ملامح الوجه الطبيعية وتعديلها بشكل مؤقت بالمكياج بدلاً عن اتباع الأساليب الدائمة التي قد لا نحصل على النتيجة المرجوة منها.

وتمتلك نسبة كبيرة من النساء العربيات أنفاً عريضاً أو كما يُعرف بالأنف المسطح، خاصة في مناطق شرق إفريقيا والخليج العربي. مما يجعل كنتور الأنف العريض هو الأكثر استخداماً لجعله يبدو أنحف وأطول من خلال نحته بالكونتور والهايلايت.


إليكِ طريقة عمل كونتور الأنف العريض بخطوات سهلة وسريعة:


1.    بواسطة فرشاة مائلة دقيقة، طبقي الكونتور أي اللون الداكن على طرفي عظمة الأنف بخط رفيع مستقيم، بدءاً تحت أول الحاجب وحتى آخر الأنف. يمكنكِ استعمال إحدى منتجات الكونتور سواء البودرة أم الكريم أو يمكن الاستعاضة عنها في حال لم توجد بكريم أساس أغمق من لون بشرتك بدرجتين.

2.    ثم طبقي بودرة فاتحة اللون على جسر الأنف أولاً لتثبيت اللون.

3.    بعد ذلك طبقي الهايلايت الفاتح فوق البودرة.

4.    تأكدي بكل خطوة تقومين بها دمج اللون بواسطة الفرشاة جيداً وبحذر شديد.

5.    أخيراً، قومي بوضع البودرة الحرة الغير مضغوطة على كامل الأنف بلطف لتثبيت الكونتور خاصةً إن استخدمتي الكونتور والهايلايت الكريمي مما يجعل البودرة تمتص الدهون حتى لا يسيل الكونتور.

كونتور الأنف العريض
لا داعي للخجل من شكل أنفك العريض بعد الآن من خلال اعتماد هذه الخطوات البسيطة والسريعة لعمل كونتور الأنف العريض، لنحته وتحديده بحيث يتناسق مع باقي ملامح الوجه.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار