كيف تحصلين على علاقة حميمية ناجحة بعد الأربعين؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 14 مارس 2017 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
العلاقة الزوجية بعد سن الأربعين

كلّما عرفتِ جسمك أكثر زاد رضاك عن نفسك وباتت علاقتك الزوجية أكثر نجاحاً.


ومع  ذلك، غالباً ما تعاني النساء بعد سنّ الأربعين من مشكلة فشل العلاقة الحميمية مع الزوج وتراجعها الأمر الذي يؤدي إلى الفتور بين الزوجين ووصول الكثير من العلاقات الزوجية إلى حافة الإنهيار.

إليكِ أيضاً: 10 خطوات سهلة لإخبار والدتك بحاجتها للتغيير


فبعد مرور كل تلك السنين وحدوث كل تلك التغيرات في حياة الزوجين، وشكلهما يصبح استمرار نجاح العلاقة بين الزوجين وإبعاد شبح الرتابة والروتين بينهما أمر غاية في الصعوبة.


خصوصاً مع قلة الثقة بالنفس عند المرأة، التي تتعرض في تلك الفترة تقريباً لتغيرات هرمونية منها انقطاع الطمث والرعب الذي تعيشه من بلوغ سن اليأس.


ولكن تبقى هناك بعض الطرق التي تساعدك على تجديد العلاقة بينك وبين شريكك من جديد،  في سن الأربعين ومنحها بعداً جديداً وإضفاء المزيد من السعادة والشغف عليها وأهمها:

اكتشفي: هل تتمتعين بهذه الصفات.. إذاً أنت فتاة أحلام أي رجل

  1. احرصي على أن تكوني واثقة من نفسك. وتحلب بروح الشباب والحيوية والتي ستمكنك بقوتها من فعل أي شيء ترغبين به.
  2. كوني واثقة أيضاً من جمالك الداخلي وروحك المرحة وتعاملي مع زوجك بكل محبة ومرح وستشعرين بأن العلاقة بينكما بدأت تتحسن.
  3. احبي جسمك ولا تشعري بالخجل من التغيرات التي طرأت عليك بفعل السنوات، فالرجل لا يعير الكثير من الإهتمام لتلك التفاصيل خصوصاً في العلاقة الحميمية.
  4. كوني حبيبته وعشيقته واحرصي على تلبية رغباته والتعرف إلى اهتماماته خصوصاً وأنها تتغير من وقت لآخر.
  5. لا تتذمري أو تنشغلي عنه، كوني موجودة دائماً عندما يريدك، وأظهري له دائماً مدى أهميته الشديدة في حياتك، فهذا الأمر من شأنه تجديد مشاعر الحب بينكما و سيجعله ممتناً لوجودك في حياته.
  6. ابحثي عن المغامرة وكل ما من شأنه أن يدخل روح الحيوية والشباب مع زوجك كالتصرفات المجنونة والرحلات. وسيكون بالتأكيد أكثر حيوية ونشاطاً وحباً للحياة.
  7. حضري دائماً لقضاء أوقات رومانسية مع بعضكما بعيداً عن أجواء المنزل والأولاد. كأن ترسلي الأولاد إلى منزل جدتهم وتحضري عشاءً لذيذاً وأجواءً حميمية لكما. أو أن تحجزي في الفندق لقضاء ليلة خاصة مع الشريك.
  8. احرصي على الاهتمام بمظهرك وجمالك، ورشاقة جسمك لتكوني دائماً جميلة ومتألقة في عينيه.
  9. وأخيراً لا تستسلمي للشعور باليأس والكآبة ويجب أن تدركي أن كلاً منكما يمر بما يسمى بأزمة منتصف العمر، تلك المرحلة الانتقالية بين الشباب إلى النضج بتغيراتها الكثيرة فكوني معه جنباً إلى جنب واستمتعا بجميع مراحل حياتكما سوياً.

قد يعجبكِ أيضاً:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار