كيفية العناية ببشرة المرأة الحامل

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 04 يناير 2017 آخر تحديث: الإثنين، 17 أكتوبر 2022
العناية ببشرة الحامل

مرحلة الحمل هي مرحلة حساسة في حياة المرأة حيث تمر خلالها بتغيرات مختلفة جسدية ونفسية، لعل أهمها تلك التي تظهر على بشرة الحامل من كلف وتصبغات،  واسمرار ومشكلات أخرى تستدعي  من المرأة الحامل عناية واهتمام من نوع خاص.


ولذلك وللحفاظ على بشرة  نضرة وجميلة أثناء الحمل عليك عزيزتي أن تضعي في الحسبان أن العناية أمر ضروري جداً.

إليكِ أيضاً: أساسيات غذاء الحامل في فصل الشتاء


وإليكِ برنامج العناية ببشرة الحامل:

  • التطهير والتنظيف:

يوصي الخبراء المرأة الحامل باستخدام منظف لطيف قائم على الجليسرين لصاحبات البشرة الجافة وغسل بشرة الحامل بمعدل لا يقل أو يزيد عن مرتين في اليوم لمنع تجمع الأوساخ والأتربة التي تسد مسامها وتتسبب في ظهور البثور عليها.

  • الترطيب والحماية من أشعة الشمس:

من أهم قواعد الاعتناء ببشرة الحامل هي تطبيق المرطب أو الكريم بعامل حماية واسعة ضد الأشعة فوق البنفسجية. حيث تكون ومستويات الهرمونات مرتفعة خلال فترة الحمل الأمر الذي يؤدي الى تكاثر الخلايا الصبغية والتي تتسبب  بظهور البقع أو ما يسمى بقناع الحمل.


إن استخدام كريمات واقية من أشعة الشمس يومياً حتى في الأيام الممطرة  هو أفضل وسيلة لتجنب هذه البقع.

اكتشفي أيضاً: خطوات العناية بنفسك وقت النفاس وبعد الولادة
 

  • حب الشباب:

إذا كانت بشرتك دهنية أو عرضةً لظهور حب الشباب، ربما عليك تجربة منتجات خاصة خلال الأشهر الثلاثة الأولى من الحمل. وهي تلك التي تحتوي على حمض الجليكوليك، حمض ألفا هيدروكسي، الاريثروميسين الموضعي.


ولكن احذري فعموماً، لا تنصح باستخدام الرتينوئيدات الموضعية أو حمض الصفصاف في معظم الأمراض الجلدية والتناسلية.


تحققي من مكونات البطاقات الملصقة على المنتجات إذا مالم يتم ربط هذه المكونات مع العيوب الخلقية. عندها يمكنك تطبيقها بحذر.

  • منتجات سريعة وسهلة التطبيق: 

على المرأة الحامل أن تهتم بجمالها أيضاً فإذا فكرت بتطبيق المكياج أثناء الحمل ووضع المساحيق فكل ما تحتاجينه حقاً هي تلك المنتجات الأسرع والأسهل متعددة الأغراض.


كريم الأساس الذي يغطي الدوائر والعيوب تحت العين، بالإضافة لتوحيده لون البشرة. مع لمسة من أحمر الشفاه الخفيف.


و إذا كنت من النوع الذي لا يعتمد أحمر الشفاه، تأكدي من أن شفاهك رطبة بما يكفي وأنك قد قمت بتطبيق كريم الحماية عليها للحصول على شفتين مثيرتين.


وأخيراً لا تغفلي عزيزتي الحامل وضع لمسة من الجمال على عينيك وذلك باستخدام الماسكرا على الرموش والتي تمنحها المزيد من الكثافة.

قد يعجبكِ أيضاً: