لوجه مشرق بدون مكياج في رمضان اتبعي هذه النصائح

  • تاريخ النشر: الخميس، 25 مايو 2017
جمال طبيعي في رمضان

يعتبر المكياج وسيلة رائعة لإخفاء عيوب البشرة وتغطية مشكلاتها ومنحها المزيد من النضارة والإشراق، وإبعاد شبح الشحوب والإرهاق عنها.


ولكن استخدام المكياج بشكل دائم ليس جيداً للبشرة، وقد يكون ليس متاحاً دائماً. خصوصاً في شهر رمضان المبارك حيث ستظهر علامات الشحوب والسهر والصوم على وجهك وتنعكس على بشرتك ولذلك ستكونين بحاجة لإخفاء هذا المظهر المتعب ولكن ليس بالضرورة عن طريق المكياج الكثيف. بل هناك العديد من الطرق الطبيعية والتي يمكنك الحصول من خلالها على بشرة مشعة ومشرقة في رمضان. عليكِ فقط أن تتبعي هذه النصائح:

إليكِ أيضاً: خطوات عمل مكياج رمضان خفيف يليق بعبائتك السوداء


1-    التنظيف المنتظم والعميق للبشرة:
إن غسل البشرة وتنظيفها يومياً لإزالة آثار المكياج والأتربة والأوساخ المتراكمة هو أكثر أساليب المحافظة على نضارة وإشراق البشرة. احرصي على الالتزام بتنظيف الوجه مرتين يومياً صباحاً وقبل الخلود إلى النوم لتحافظي على شبابها وجمالها.


2-    ترطيب البشرة:
الترطيب أيضاً أحد أهم خطوات الحصول على بشرة مشرقة طيلة الوقت. خصوصاً في رمضان حيث تفقد البشرة الكثير من السوائل والرطوبة التي تحتاج إلى تعويضها. اختاري كريم مرطب جيد ومناسب لنوع وطبيعة بشرتك لتطبقيه بشكل منتظم على الوجه والرقبة.


3-    تقشير البشرة:
إن تقشير البشرة أيضاً خطوة ضرورية ومهمة للحفاظ على شبابها ولذلك احرصي على تطبيق هذه الخطوة بشكل منتظم وباستخدام مستحضر تقشير لطيف وطبيعي.


4-    تناول كميات كبيرة من الماء:
تحتاج البشرة وخصوصاً في شهر الصوم لكميات كبيرة من الماء تعوض الرطوبة المفقودة منها وتمنحها المزيد من النعومة والجمال. والماء هو الحل السحري لنضارة البشرة وتنقيتها وطرد سموم الجسم لذا دعي الماء رفيقك أينما كنت وفي كل وقت ما بين فترة الإفطار والسحور.


5-    شعرك تاج جمالك:
إذا كنت ترغبين بالحصول على مظهر طبيعي وجميل حتى بدون المكياج عليكِ إذاً أن تهتمي بكامل مظهرك، والشعر جزء أساسي من إطلالتك سواء كنت تضعين الحجاب أو من دونه احرصي على المحافظة على نظافة شعرك من خلال غسله مرتين أسبوعياً. وقص أطرافه كلما دعت الحاجة إلى ذلك. والاهتمام بعمل ماسكات طبيعية وحمامات زيت مناسبة له.  لأن شعرك تاج جمالك بالفعل.

اكتشفي أيضاً: حواجب كثيفة طبيعية من دون فراغات بخطوة واحدة فقط


6-    العينين:
في رمضان كثيراً ما يطول السهر، والاستيقاظ للسحور، فيصبح النوم مضطرباً مما ينعكس على جمال وصفاء عينيك ولذلك فأنت تحتاجين بالفعل إلى حل يجعل عينيك تبدوان أكثر صفاءً وجمالاً.
قومي باستخدام شرحات الخيار أو البطاطا المبردة بوضعها على الهالات السوداء حول العين فهي فعالة جداً في التخلص منها ومنح الترطيب لعينيك، كما يمكنك استخدام أكياس الشاي لراحة عينيك وصفائها.


7-    النوم:
لتحصلي على إطلالة مشرقة ومتألقة بدون مكياج في رمضان عليك أن تحرصي على أخذ قسط كافٍ من النوم لثماني ساعات يومياً وعندها ستستيقظين ببشرة رائعة.


8-    الأسنان:
إن ابتسامتك سر جمالك وجاذبيتك وليس المكياج، ولذلك عليك عزيزتي أن تحرصي على أن تقومي بغسل أسنانك وتفريشها مرتين يومياً. لتتخلصي من البكتريا وبقايا الطعام المتراكم والذي يسبب رائحة الفم الكريهة خصوصاً في رمضان.


9-    رشاقتك:
الرشاقة جزء أساسي من جمالك، فليس الوجه الجميل كل شيء إذا ما لم يترافق مع جسد رشيق وإطلالة متناسقة، ولذلك احرصي على ألا تفرطي في رشاقتك حتى خلال شهر رمضان، وحافظي على اتباع نظام غذائي متوازن وصحي، مع ممارسة الرياضة يومياً.


10-    جمال الخلق:
أما نصيحتنا الأخيرة لك هي أن تتحلي بجمال الخلق، الصبر والدماثة. فهذه هي صفات الجمال الحقيقي. لأن جمال الجسد فانٍ وجمال الروح والخلق باقِ.

قد يعجبكِ أيضاً:

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار