نادين نجيم:"هذا ما نراهن عليه أنا وتيم حسن و"العتب على قد المحبة" مع يوسف الخال

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 01 يونيو 2016
نادين نجيم:"هذا ما نراهن عليه أنا وتيم حسن و"العتب على قد المحبة" مع يوسف الخال

اقتحمت المجال الدرامي من بوابة الجمال فلم تكن دخيلة فيه، بل استطاعت بموهبتها وأدائها أن تسطّر اسمها بحروف سمراء، امتزج فيها لون بشرتها وملامحها الشرقية بالجهد والمثابرة لتصنع منها نجمة متميِّزة.  

نجاحاتها التصاعدية والمتكررة فرضتها بقوة في قلب المعادلة، فحصدت وما زالت تحصد جوائزها عن جدارة واستحقاق. 

عندما تسألها عن طموحها تجيب وبإصرار "أن أصبح نجمة درامية أولى في ذاكرة الجيل القادم"...

إنها نادين نجيم، بكل ما يحمله هذا الإسم من صفات، تحل نجمة غلاف ليالينا في جلسة تصوير حصرية ولقاء مشوق تتحدث فيه عن تفاصيل دورها في مسلسلها الرمضاني المنتظر "نص يوم" وأرجحية لقائها للمرة الثالثة على التوالي بالنجم تيم حسن، والحملة الشرسة التي واجهتها مؤخراً...

ماذا كشفت عن الفتور في العلاقة مع يوسف الخال، ومن هنَّ اللواتي يحسدنها؟ هل ستتحقق أمنيتها بالوقوف إلى جانب الزعيم عادل إمام؟ وماذا عن ولدَيها وحياتها الزوجية وغيرها الكثير من المواضيع التي تجدون إجاباتها في هذه السطور.

 بعد أيام قليلة يبدأ عرض مسلسلك الرمضاني المنتظر "نص يوم" ماذا عن انطباعاتك بعد أن انتهاء التصوير؟    
أتوقَّع بأن يحصد العمل أصداء إيجابية عالية، لأنني أعرف المادة التي نقدمها للجمهور ومدى تجدّدها الدرامي الذي يطال مختلف النواحي. لديّ الإحساس نفسه الذي شعرت به في مسلسل "لو"!! كنت مطمئنة وواثقة، وهذه المرة أيضاً أضع يديّ ورجليّ في ماء باردة. 


أخبرينا عن الخطوط التي ترتكز عليها هذه القصة المقتبسة!! 
القصة حماسية ومشوِّقة، ولا يمكننا أن نقول عنها مقتبسة. هي مستوحاة عن رواية وليس عن فيلم أو مسلسل، تناقش في مضمونها مجموعة من القصص. 


ماذا عن دورك فيها؟ 
أؤدي فيها دور "يارا" الفتاة اليتيمة التي تنشأ في ميتم، فيكفلها رجل مقتدر، يساعدها ويعاملها كابنته. بعد أن يتوفى يعود ابنه المغترب من لندن لينهي إجراءات التركة والممتلكات، فيكتشف بأن والده يذكر "يارا" في وصيته ويترك لها مبلغاً من المال، فيتعرَّف عليها وتبدأ قصتهما. 


تؤدين للمرة الأولى دور الشريرة!! 
"يارا" ليست شريرة بل تمتلك أهدافاً معيَّنة تطمح إلى تحقيقها. هي ليست بالفتاة الطيبة البريئة، بل تمتلك شخصية غريبة وقوية في الوقت نفسه. هي وصولية منغلقة على نفسها، لا ثقة لها بالناس لأنها اعتادت العيش وحيدة. وبحكم عملها كمضيفة طيران، تلتقي بالعديد من الرجال الذين يبدون إعجابهم بها، لذا لم تجد "ميار" في البداية مميَّزاً عن غيره ولم تبادله شعور الحب الذي عبّر عنه بسرعة. وهذا ما جعله متحمساً ليتعرف عليها أكثر.


ما هي القواسم المشتركة بينك وبين يارا؟ 
 في الكاراكتير لا شيء أبداً، لكن في الشكل تجمعنا البنية الجسدية القوية!! أحب أدوار الـ Action ولست بعيدة عنها.. أنجلينا جولي مثلاً تليق بها أعمال الحركة والمغامرة، إذ تمتلك كامل الحيوية والطاقة والشراسة وتستطيع إقناعك بأدائها لهذه الناحية. وأنا أجد أنَّ كاراكتير "بنت البلد أخت الرجال" التي تعرف كيف تحمي نفسها يليق بي. 


أتعتبرين أنجلينا مثلك الأعلى في التمثيل؟ 
ليس في التمثيل فقط، بل هي قدوة في الإنسانية. أتمنى أن أجد الجهة الداعمة التي وُفِّقت هي بها وأن أحقق جزءاً ممّا حققته.. 


كيف تلقيت خبر تدهور حالتها الصحية واقترابها من حافة الموت؟  
عندما علمت بأنها توقفت عن تناول الطعام كي تشعر بالفقر في العالم، قدّرت عالياً خطوة أن يقدم الإنسان على إيذاء نفسه ليشعر بألم غيره، وهذا أمر لا يفعله الشخص العادي. أن يقدِم إنسان مثلها لديه كل مقوّمات السعادة ليعيش حياته مرتاحاً على مثل هكذا تصرف فهذا أعتبره تضحية كبيرة... الفقراء بحاجة لها وأولادها وعائلتها بحاجة لها، وعليها أن تهتم أكثر بصحتها كرماً لهم. أتمنى أن تمر هذه المحنة على خير وأن تستعيد هذه الشخصية التي لا تتكرر عافيتها. 


تتعاونين للمرة الثالثة مع شركة الصباح، هل باتت نادين حكراً لهم؟
لا على العكس الأمور تأتي صدفة!! علاقتنا مبنيَّة على الصداقة والثقة، وطالما أن لا أحد منا يكرر نفسه فليس هناك من خطر أو خوف... علاقتنا جميلة أثمرت نجاحات كبيرة، وذلك بسبب الراحة التي أشعر بها معهم والعكس صحيح...هم يقدّمون لي وأنا أقدّم لهم من قلبي لهذا نحن متفقان ومستمران. 


هل سنراك السنة المقبلة في عمل رمضاني رابع معهم؟
من المفترض أن نجتمع قريباً جداً لنتشاور فيما سنقدمه العام المقبل. 

نادين نجيم:"هذا ما نراهن عليه أنا وتيم حسن و"العتب على قد المحبة" مع يوسف الخال


هل سيكون العمل إلى جانب تيم حسن أيضاً؟ 
لم نجتمع بعد، لكن حتى الآن نعم، من المُرجَّح أن أجتمع مع تيم مرة جديدة. 


ماذا اكتشفت في شخصيته؟ 
تيم
صديق، ولم أكتشف في شخصيته صفة مزعجة لأتحدَّث عنها... هو إنسان خجول يختار الناس الذين يفتح لهم قلبه ويحادثهم بصراحة. يرتاح لأن نجلس سوياً ونتحدث، يهتم بي وأهتم به!! صداقتنا جميلة تنعكس إيجاباً على العمل والجو العام بيننا. لم ننزعج مرة في أن نكرر الثنائية لأننا حريصان على أن نقدّمها في كل مرة بأسلوب جديد.


ألا تخافين من تكرارها للمرة الثالثة على التوالي، ومن أن يمل المشاهد منكما؟ 
في الأفلام المصرية، هذه الثنائية كانت تتكرر مرات عدة تصل إلى 5 أو 6 أعمال بين عبد الحليم وسعاد حسني، ميرفت أمين وحسين فهمي وغيرهم كثر. لم نكن نمل منهم، بل على العكس كنا نستمتع بمشاهدتهم ونتعلق بهم ونحبهم أكثر وأكثر، وهذا ما نراهن عليه أنا وتيم.


هذا الرأي معاكس لرأي زميلك يوسف الخال، الذي أعلن عبر تويتر بأنه لن يعاود الثنائية معك مخافة التكرار، الأمر الذي فُهِم فتوراً في العلاقة بينكما؟!
لا على العكس.. أحياناً يتحدث الإنسان بطريقة عملية بحتة، فتُفسَّر بغير منحاها. للأسف أحياناً كثيرة الكلمة التي نقولها تأخذ حجماً أكبر من حجمها ومعناها الطبيعي. وما قاله يوسف فُسر بأنه فتور في العلاقة.


ربط بين كلامه وتغريدة شقيقته ورد بعد حصولك على جائزة "الموريكس دور" عن دورك في "عشق النساء"!! 
هذا موضوع آخر.. تكرار الثنائية من قبله قرار مهني أحترمه وأقدّره. ففي النهاية الحياة تستمر!! هو أكمل في طريقه وأنا أيضاً، وكل منا يكمل في تقديم المسلسلات والأدوار التي يحبها. ما زلنا على صداقة و"رجعنا إذا بدك" للتواصل منذ قرابة الشهر بعد ما قيل من أحاديث. 


هذا يعني حقاً بأنَّ فتوراً وقع بينكما!!
كان هناك نوع من البعد وليس الفتور، بعد القيل والقال والموريكس. هذه الأمور أزعجتني نوعاً ما، فاخترت البعد إلى أن تهدأ الأمور.


أنت عاتبة على يوسف؟ 
العتب على قدر المحبة، لكن "خلص مَرَقِت". 

 اقرأي هنا بقية اللقاء الشيق مع نادين نجيم 

الجزء الثاني من اللقاء: أعرف من يغار مني ويتمنى "اتفركش وفك رقبتي" وهذه رسالتي لنادين الراسي!!
الجزء الثالث من  اللقاء: لو قلت كلاماً مغايراً كانوا سيتهمونني بالفجو!! وعيني على عادل إمام..

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار