مركز بريميوم للتجميل والليزر يخبرنا عن أهمية التناسب في جمال الوجه

الدكتورة ليلى العشا تشرح التفاصيل

  • تاريخ النشر: الخميس، 17 نوفمبر 2016
الدكتورة ليلى العشا

ما علاقة الرياضيات بالجمال؟ على عكس ما تتوقعين فالعلاقة وثيقة. إن معايير الجمال تعتمد على النسب. تزداد جاذبية الشخص حين يكون جسمه متناسبا ومتناظراً. وكذلك فإننا نرى الجمال في الوجه المتناسب. ويعتقد العلماء أننا نرى الأجسام المتناسبة أكثر صحة.  

مركز بريميوم للتجميل والليزر يخبرنا عن أهمية التناسب في جمال الوجه

البحث عن الجمال لا يقتصر فقط على استعادة النضارة والشباب بل يكمن أيضا في تناسب أبعاد الوجه. لذلك يتوجب اتباع القواعد الرياضية للحصول على الجمال والانسجام. فذلك هو التطبيق الطبي لمفهوم الجمال المثالي وهو فكرة عالمية، يمكن اثباتها من خلال المفهوم الرياضي لل"فاي" (النسبة الذهبية) التي استخدمت لفترة طويلة من قبل الفنانين والمهندسين المعماريين.

    النسبة الذهبية = Φ = 1.618

مركز بريميوم للتجميل والليزر يخبرنا عن أهمية التناسب في جمال الوجه

للحصول على الأبعاد المتناسقة يتم أخذ المقاسات وتحديد أماكن حقن المواد التجميلية بشكل دقيق لتعزيز الملامح واستعادة النضارة. يمكن تحقيق أقصى قدر من إمكانات الجمال للشخص من خلال استعادة التناسق والانسجام والتوازن عبر تطبيق إجراءات متعددة:

١- حُقَن البوتوكس والمَوَالئ التي تحقن في عضلات الوجه لتؤثر على التجاعيد التعبيرية. عادة يتم حقن المرضى في الجزء العلوي ولكن يمكن الاستفادة من الحقن لتصغير فتحة الأنف ورفع ذروته. وبعض المرضى لديهم لثة الأسنان ظاهرة يمكن إزالتها أيضا بهذه الإبر. كما يمكن ازالة تجاعيد الذقن ورفع زوايا الفم ويمكن حقن الصدر ما بين الثديين لتخفيف تجاعيد تقدم العمر.

٢- ‏منطقة حول العين يجب معالجتها بشكل متكامل. من أجل ذلك نقوم بعلاج الهالات السوداء وإزالة التجاعيد الصغيرة وتكبير فتحة العين لإعطاء نظرة شبابية وجميلة.

٣- ‏اعادة تنسيق حجم الوجه ابتداء من منطقة اعلى الخدين والذقن ليتم اعادة مثلث الوجه. وأخيرا إذا كان يوجد ترهل بالوجه يمكن معالجته بالشد الطبي الغير جراحي عن طريق الخيوط.

كونها غير جراحية لا تتطلب أي من هذه الإجراءات تخديراً عاماً وتستغرق عملية المعالجة بأكملها أقل من  ساعة. ويمكن للمرأة الخاضعة لهذه التقنية مغادرة المركز بعد 30 دقيقة إلى ساعة، ومتابعة حياتها اليومية بشكل طبيعي. ينبغي التأكُّدُ من أنَّ الطبيب الذي يُقدِّم العلاج يتمتع بنظرة فنية، ويملك من الخبرة ما يُمكنُّه من تقديم العلاج بكفاءةٍ وأمان.

مركز بريميوم للتجميل والليزر يخبرنا عن أهمية التناسب في جمال الوجه

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار