مكملات غذائية تحد من ظهور السيلوليت تعرفي عليها

هذه الفيتامينات تحد من ظهور السيلوليت

  • تاريخ النشر: السبت، 22 أكتوبر 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
مكملات غذائية تحد من ظهور السيلوليت تعرفي عليها
تعاني العديد النساء من السيلوليت، وهو تكتّل الدهون التي تظهر في مناطق معيّنة في الجسم بما في ذلك الأرداف والفخذين. مشكلة مزعجة تشوّه جمال بشرة الجسم وتحاول المرأة التخلّص منها بشتى الطرق، كاللجوء إلى حمية معيّنة، تطبيق الكريمات واعتماد بعض وسائل التكنولوجيا الحديثة. لتعزيز كلّ تلك الوسائل وضمان نتيجة مرضية هنالك أمر قد تكون نسيتِ أمره: الفيتامينات والمكمّلات الغذائيّة. هذه الأخيرة ببعض أشكالها وأنواعها تلعب دوراً كبيراً وفعّالاً في مكافحة تراكم السوائل والدهون في الجسم، مما يساعد على الحدّ من ظهور السيلوليت.
 
تتميّز بعض الفيتامينات والمكمّلات الغذائية بخصائص معيّنة تحفّز الكولاجين وتساعد مباشرةً في محاربة السيلوليت، وهي التالية:
 
•    الفيتامين A: يزيد من إنتاج الكولاجين الذي يعطي البشرة قوّتها ونضارتها. كما أنه يساعد على تشجيع إنتاج الخلايا في جسمكِ. هو موجود كمكمّل غذائيّ، أو يمكنكِ العثور عليه في الفواكه والخضروات، مثل الجزر، الشمام، والملفوف. كما هو متوفّر أيضاً في اللحوم مثل لحم البقر، وفي منتجات الألبان مثل البيض والحليب.
 
•    فيتامين  B المركّب: مكوّن من 10 فيتامينات منفصلة تعمل معاً لتعزيز خلايا الدم السليمة ونشاط الأنسجة. فيتامين B2 يساعد على أكسدة الأنسجة وهو موجود في الأجبان، الخضار والبيض. أمّا الفيتامين B6 فيساعد في الاستفادة من تأثير البروتينات الإيجابيّ على الجسم وبإمكانكِ العثور عليه في دبس السكر، الحليب.
 
•    الفيتامين C: هو مهمّ للحدّ من السيلوليت بسبب دوره الضروري في إنتاج الكولاجين وقدرته على إصلاح خلايا الدم الحمراء. كما أنه مضاد للأكسدة، ويحفاظ على خلايا البشرة في مأمنٍ من التلف. يمكنك العثورعلى الفيتامين "س" كمكمّل غذائي أو في الكثير من الفواكه والخضروات، بما في ذلك البرتقال، الفلفل الحلو، الكيوي والفراولة.
 
•    الفيتامين E: يعمل على مكافحة السيلوليت بسبب خصائصه المضادة للأكسدة، كما يساعد أيضاً على وصول الأكسجين إلى طبقات الجلد مما يخلّصك من رواسب الدهون التي تسبّب السيلوليت. فيتامين E هو مكوّن رائد في كريمات البشرة، ولكن يمكنك الحصول عليه من المكمّلات الغذائيّة أو من الأطعمة مثل سمك السلمون، الزيتون والخضراوات الورقية.
 
•    نبتة الغوتو كولا: هي من الأعشاب النادرة التي نجحت في اكتساب نتائج جيّدة لمكافحة السيلوليت. تعدّ بمثابة مكمّل غذائي على شكل حبوب يحسّن من مرونة البشرة وقساوتها من خلال تقليص الخلايا الدهنية الموجودة تحت الجلد، مما يؤدّي إلى الحدّ من ظهور السلوليت. بإمكانكِ العثور عليها في محلّات الأغذية الصحيّة.
 
•    حبوب الكولاجين: الكولاجين هو بروتين هامّ يكافح ظهور التجاعيد على البشرة. تعمل كبسولات الكولاجين من داخل الجسم، وتحفّزه على إعادة بناء وإصلاح الألياف التي تسبّب ظهور السيلوليت.
 
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار