ملعقتان يومياً من هذا المشروب تحرق دهون الكرش فوراً

  • تاريخ النشر: الأحد، 26 يونيو 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 20 مارس 2018
ملعقتان يومياً من هذا المشروب تحرق دهون الكرش فوراً

ملعقتان يومياً من هذا المشروب تحرق دهون الكرش فوراً

إنَّ السبب الرئيسي لتلك الأنسجة الزائدة من الدهون حول منطقة البطن إنما هو نتيجة لكسل القولون العصبي. إذ أنه يبطئ من عملية حرق الدهون وعملية طرد السموم من الجسم. وأثبتت دراسات خبراء التغذية أن هناك حل لهذه المشكلة وهو في غاية البساطة، إن الحل هو عبارة مشروب معد منزلياً، والذي يجب أن يحل بديلاً عن وجبة الإفطار. 
 
المكونات:
-    125  غرام من الفجل
-    3 حبات من الليمون ( قبل الاستخدام يوضع  الليمون في ماء مع 1-3 ملاعق خل للتخلص من المبيدات)
-    3  ملاعق كبيرة من العسل الصافي.
طريقة تحضير المشروب المذيب للكرش
نضع الفجل في الخلاط ونخلطه جيداً ثم نقطع الليمون إلى شرائح مع قشره بعد أن ننزع البذور ونضيفه إلى الخلاط ونخلطهم جيدا حتى يصبح لدينا مزيج متجانس ثم نضيف العسل ونخلط من جديد. يحفظ هذا الخليط في وعاء زجاجي ويخزن في الثلاجة.
 
تعليمات:
تحتاج إلى شرب 1 ملعقة شاي من هذا الخليط ، مرتين في يوم، لمدة 3 أسابيع.
لماذا الفجل جيد بالنسبة لك وماهي الفوائد الصحية للفجل؟
يعد الفجل من الخضروات المليئة بالفوائد الصحية، كما أنه يحتوي على 10 مرات أكثر عنصر الغلوكوسينولات من البروكولي. لذلك فإن إضافة الفجل على شريحة لحم أو أي عصير مفضل لديك سوف يوفر العديد من الفوائد الصحية لك.
 
والجلاكوسينولات في الفجل يمكن أن يزيد من مقاومة الإنسان لأي نوع من السرطان والسموم البيئية. هذه المركبات لها خصائص قوية مضادة للأكسدة أيضاً حتى أنها يمكن أن تستخدم أيضا لتخفيف الجيوب الأنفية ومشاكل الجهاز التنفسي. هذه المركبات القوية يمكن أيضا أن تكون بمثابة مضاد حيوي طبيعي ضد أنواع مختلفة من الالتهابات في الجسم البشري. هذا لأنه مقاوم جدا للبكتيريا وفطريات معينة، فضلا عن قدرتها على زيادة تدفق الدم إلى المنطقة المصابة ويعمل بسرعة على إزالة الفضلات من ذلك الجزء من جسم الإنسان.
 
 لماذا الليمون جيد جداً لصحتك وماهي فوائده الصحية :
يمكننا القول أن الليمون هي واحدة من أكثر أنواع الثمار فائدة إذ أنه حمضي المذاق ولكنه قلوي بالنسبة لجسم الإنسان، في الحقيقة يمكننا تصنيف الليمون على أنه من الأطعمة الأكثر قلوية مما يجعلها تحقق التوازن في حال كان الجسم ذو وسط حمضي.
 
يعمل الليمون كمنشط للكبد بطريقة مذهلة حيث يحثه على تخليص الجسم من السموم وأثبتت الدراسات أن قشر الليمون يحتوي على مادة مغذية وهي فعالة لاضطرابات الدماغ مثل مرض باركنسون.
 
كما أن الليمون يعتبر من أهم الفواكه لاحتوائه على فيتامين سي الذي يعزز ويحسن وظيفة الجهاز المناعي لمحاربة البرد والانفلونزا أو بعض الالتهابات في الجسم.
 
ماهي فوائد العسل : 
يعد العسل من أبرز الأطعمة التي تحتوي على فوائد صحية للجسم ومن فوائده التي لا تعد ولا تحصى الفلافونيد ومضادات الأكسدة التي يمكن أن تساعد على الحد من خطر بعض أنواع السرطانات وأمراض القلب.
 
كما أنه يحتوي على مجموعة متنوعة من الفيتامينات والمعادن والكالسيوم والحديد. ويصنف العسل من الأطعمة التي تحتوي على مضادات للبكتيريا والفطريات، كما أنه يحتوي على فيتامين سي لذلك يستخدم كمطهر للجروح الطبيعية في الطب القديم والتقليدي.
 
بينت دراسات حديثة أن للعسل فوائد علاجية يساعد في علاج القرحة والتهاب المعدة والامعاء و خصوصاً عسل الحنطة السوداء. وقد أجريت دراسة حديثة شارك فيها أكثر من 110 طفل حيث وجد الخبراء من الأطباء أن جرعة واحدة من عسل الحنطة السوداء كافية وفعالة مثل جرعة الديكستروميثورفان لما له تأثير في تخفيف السعال الليلي ويسمح بالنوم بشكل أفضل.
ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار