ميريام فارس: داني كان يريد فتاة تشبهني، فحصل على ولد يشبهه..

شعرت بخوف وكنت أتساءل ما الذي سأواجهه!!

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 أكتوبر 2016 آخر تحديث: الثلاثاء، 11 أكتوبر 2016
ميريام فارس: داني كان يريد فتاة تشبهني، فحصل على ولد يشبهه..

عشقت الفن منذ صغرها فكان الحياة بالنسبة لها. ركّزت جهودها لتصل إلى حلمها، وبعد أن اخترقت الصفوف وعرفت كيف تسير على أسس ثابتة، فأصبحت من أولى النجمات اللواتي أسسن لهن شركة إنتاج، استطاعت من خلالها أن ترسم خطاً فنياً خاصاً بها. ها هي اليوم تستمتع بتحقيق حلماً جديداً.


هي ميريام فارس التي تعيش أدق تفاصيل حدث الأمومة السعيد الذي حققه لها Jayden، الذي قلب حياتها رأساً على عقب، وتصدر قائمة أولوياتها وطغى على كيانها فنانة. وهذا ما لمسناه خلال الجلسة التصويرية التي خصصتها للقائنا، والتي تلقت خلالها اتصالاً علمت فيه بأن وحيدها يعاني من ارتفاع بسيط في درجة حرارته. 


كيف تصرفت وما كان رد فعلها؟ ماذا قالت عن تجربتها مع الأمومة؟ كيف أجابت عن الأسئلة العديدة المتعلقة بزوجها وابنها وحياتها، وفنها وغيرها الكثير في هذا اللقاء. 


 تطغى في المرحلة الأخيرة أخبار ميريام فارس الأم على ميريام الفنانة، هل يزعجك هذا الأمر؟ 
على العكس، هذا أمر يعني الكثير بالنسبة لحياتي الشخصية، أما مهنياً فلم يتغير شيء. ما زلت بكامل نشاطي أفي بالتزاماتي ومواعيد حفلاتي، مع الأخذ بعين الإعتبار أن Jayden "جِايدن" بات الأولوية في حياتي. 


كيف توفيقين بين أمومتك ومهنتك؟ 
أنا نظامية، أفصل بين المهمات قدر استطاعتي. فأحاول أن أضبط مواعيدي وإلتزاماتي على توقيت Jayden كي لا أبتعد عنه فترة طويلة... الصعوبة الوحيدة التي أواجهها في هذه الحالة والتي لا أتحملها، هي حالة المرض لا سمح الله... طالما هو بخير وبرفقة أهلي أو المربية أكون مطمئنة، فأنا لست من اللواتي يهاتفن أطفالهن كل 5 دقائق، بل أحاول أن أنهي مهامي على أكمل وجه وبأسرع وقت ممكن كي أعود إليه. 


وماذا لو تلقيت خبر إصابته بارتفاع بسيط في الحرارة وأنت تخضعين لجلسة تصوير كما حصل معنا أمس؟
(ضاحكة) "بترك كل شي بأرضو وبمشي"... كنا محظوظين بأننا انهينا التصوير قبل أن أتلقى الاتصال الذي أخبروني فيه بأنه منزعج ويعاني من ارتفاع بسيط في الحرارة. أنتِ كنتِ شاهدة كيف لملتُ أغراضي وسارعت إليه وكيف أجلنا الحوار حتى اليوم التالي... كيف لا أسارع إليه وأكون بقربه إن كان باستطاعي أن أكمل التزاماتي في وقت لاحق. أما إن كنت مسافرة وأعلموني بمثل هكذا خبر، فعلي أن أتحمل!! ما زال عظمي طرياً تجاه مرض ابني، ولست معتادة بعد على مواجهة مثل هذه الأمور التي تُعتبر طبيعة وتمر بها كل أم.


ما الذي تغير في حياة ميريام قبل Jayden وبعده؟ 
(ضاحكة) كل شي!! كنت أستيقظ عند الحادية عشر أو الثانية عشرة، أخذ وقتي في تناول فطوري وتدليل نفسي إن لم يكن من ارتباطات لدي. أما الآن فمشوار اللعب والضحك والركض خلفه يبدأ منذ الصباح الباكر، هذا مع الإشارة إلى عدد المرات التي استيقظ فيها ليلاً للاهتمام به.  


أنت من تهتم بكل تفاصيله؟ 
نعم، من أصغر تفصيل إلى أكبر تفصيل. 


كم بات يبلغ من العمر اليوم؟ 
 7 أشهر ونصف. 


هل بدأ بالتنقل وحيداً في المنزل؟ 
نعم من خلال "اليوبالا" يقوم بتخريب كل شيء أمامه "وِرِش اسمالله"  (أي شقي).


كما والده أم والدته؟ 
"ضاحكة" أنا ووالده "وِرشين.. لمين بدو يطلع؟!"


الكل يسأل عن إسمه الذي يُعد غريباً، من اختاره؟ وما الذي يعنيه؟ 
هو اسم أميركي لم أكن أسمع به من قبل، أحببته لأنه مختلف وغير مستهلك وكليشيه. لفت سمع أختي رولا عندما كانت تتابع أحد الأفلام. كان يُطلق على فتاة، وعندما سألوها عن معناه أجابتهم بأنه خاص بالشبان لكن أهلها أطلقوه عليها. رولا أقترحت الإسم علينا، وعندما قمنا بأبحاثنا وجدنا بأنه من الأسماء المتداولة بكثر في العام 2014 ويعني الشكران لله.  

ما هي الأسس أو الخطوط العريضة التي تحرصين أن يتلقاها Jayden منذ البداية؟ 
الأهم بالنسبة لي أن يعرف قيمة الأشياء والتي أبسطها يبدأ بالألعاب.لا أريده أن يعتاد كل يوم على لعبة، وعندما يكبر يأتيني يومياً ليقول لي أريد أن أبدل السيارة أو الهاتف أو البلد. من خبرتي القصيرة معه أكتشفت بنفسي بأنه كل يوم يمضي يتعامل فيه مع اللعبة نفسها بطريقة أذكى من الذي سبقه... أعتقد أنه من المفيد أن أضيف لعبة جديدة على القديمة كل أسبوعين وليس كل يوم "بتصير تعنيلو أكثر وبيستعمل عقلاتو تا يلعب فيها أكثر". 


نشرتِ له صورة سحرت كل من شاهدها، كسرت بها القاعدة التي يسير عليها غالبية النجوم الذين يحرصون على الحفاظ على خصوصية أطفالهم، فما هي استراتيجيتك في هذا الإطار؟ 
من وجهة نظري كل الأطفال متشابهة، ولا أجد أي خطر جدي على طفلي في هذا الإطار، على الرغم من أن كثراً قالوا لي انتبهي من الحسد والعين، لكني لا أؤمن ولا أريد أن أؤمن بهذه الأمور... بكل بساطة أحببت أن أفي بوعدي للناس وهذا ما فعلته. كما أن إبني لن يدخل غداً إلى المدرسة ليبدأ بالإنزعاج من الناس وفضولها!! في تلك المرحلة بالتأكيد عليّ أن أكون حذرة كي لا أزعجه. 


كنت تحلمين بولد أم بفتاة؟ 
فكرة الولد بالنسبة لي كانت مستبعدة كثيراً، إذ لا شبان في عائلتنا. كما إنني لم أكن أشعر أبداً بأنني سأعرف كيف سأتعامل مع الأطفال بالمجمل، فكم بالحري صبي!! بالإضافة إلى أن داني كان يريد فتاة تشبهني، فحصل على ولد يشبه. 


بما يشبه؟ 
في جسمه ولون عينيه وشقاره، وفي تدويرة وجهه وشكل رأسه.


بما يشبهك أنت؟ 
يشبهني في بعض الأمور، لكني أرى داني فيه. 


أخبرينا عن علاقتهما؟ 
علاقة غرام وانتقام وعشق غير طبيعية يعيشها Jayden مع والده. لم أكن أتخيل أبداً أن يتعلق طفل بوالده كما يفعل هو.عندما يراني يفرح بي، لكن عندما يرى والده ينهار... أخبروني أن كل الأطفال يكونون هكذا في النهاية من ثم يحصل العكس وينقلب هذا التعلق بالأم. 


اتختلفان على بعض أمور تربيته؟ 
لا أبداً... أنا وهو نكتشف معه كل يوم أمر جديد. وعندما ينام نخبر بعضنا ما واجهناه من مواقف ونتبادل الخبرات. 


حملك مر بظروف صحية صعبة... كيف ساندك داني في هذه المرحلة وكيف كان يتصرف؟ 
ما سأقوله عن داني الآن ينطبق على 1 أو 2 % فقط من رجال الوطن العربي. لم يفارقني ويسافر إلى أميركا طوال فترة حملي وأمومتي. كان يلازمني وينهي أعماله عبر الهاتف، حتى أنه لم يكن يخرج ليحتسي القهوة مع أصحابه. أوقف التدخين وكل النشطات التي لا يمكنني أن أفعلها، وفي المقابل شاركني في كل النشاطات التي يمكنني القيام بها. كان بقربي لحظة بلحظة، ولم يكن وارد بتاتاً أن يتركني أتوجه وحدي إلى الطبيب... "الله يعطي كل بنت شخص مثل داني في حياتها". 

كيف كانت معنوياتك لدى دخولك غرفة العمليات؟ 
أنا معروفة بقوتي، لكن يومها شعرت بخوف كبير لأنني كنت ذاهبة إلى مكان لا أعرف عنه شيئ. كنت إلى جانب حماسي أتساءل ما الذي سأواجهه في الساعات المقبلة. 


كثر من النساء يعانين من الـ Babebluse هل واجهت هذه المرحلة؟
لا الحمد لله، علماً أن كثراً كانوا يتوقعون أن أواجهها. 


لنعد إلى داني... لمَ هويته ما زالت مجهولة، ومتى سيطل إلى العلن؟ 
لسنا بوارد هذه الفكرة أبداً لأننا مرتاحين في القرار الذي اتخذناه سوياً. زوجي يحب أن يعيش حياته بهدوء ولا يهوى صخب الشهرة وملاحقة الناس له مطلقاً. يقول لي أحببتك أنت وتزوجتك أنت وليس الصحافة أو الشهرة أو الـ fans. لا أريد أن أشعر بأنني مراقب، وهذا أمر يشعرنا براحة كبيرة ولا أعتقد بأنه سيبدل رأيه، ولا أنا سأشجعه على ذلك. 


وأن سألتك "مين ماخدة" نقلاً لبعض النكات التي أطلقت حول هذه المسألة فماذا تقولين؟
(تضحك) هذه الجملة تحولت إلى أغنية وصلتي عبر تطبيق الـ Whatsapp، تفاجأت بها واحببتها وكانت لفتة مرحة جداً من إحدى الفرق اللبنانية "المهضومة"، لكن هذا لن يجعلنا نبدل قرارنا. 


ما كان رد فعلك عندما سمعتها، وماذا تقولين لهم؟ 
ضحكت وقلت"كتير موهوبين". 


تابعي آخر أخبار المشاهير واللايف ستايل والجمال والصحة والفيديوهات على قناة التيليجرام ليالينا

قناة ليالينا على تيليجرام  
https://telegram.me/layalinamag
@layalina

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار