هل تتناسب صابونة البابايا مع الوجه الدهني؟

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 17 أبريل 2019
هل تتناسب صابونة البابايا مع الوجه الدهني؟

هل تتناسب صابونة البابايا مع الوجه الدهني؟ سؤال يجول في ذهن الكثيرات من صاحبات البشرة الدهنية، فدعينا نوافيكِ بإجابة هذا السؤال من خلال تقريرنا.

ما هي فوائد صابونة البابايا للبشرة

  • تفتيح البشرة: استخدام صابون البابايا يومياً وبشكلٍ منتظم له فوائد كبيرة، حيث إنّه يمتلك خصائص تفتيح البشرة؛ وذلك بسبب وجود فيتامينات E، وتعمل على تخفيف وزن البشرة لتكون أكثر إشراقاً، وعلى الرّغم من أنّ أوّل استخدام لها قد يُسبّب حكّة، إلّا أنّ هذه الحكّة سوف تتلاشى عند الاستخدام المنتظم بعد عدّة أيام.
  • تقشير البشرة: تعمل على إزالة خلايا الجلد الميّتة العالقة في أماكن كثيرة من الجسم، وخاصّةً الوجه، وتعمل على تجديد البشرة الجافة؛ بسبب احتواء الصابون على الإنزيمات الخاصة التي تقوم بذلك.
  • علاج حب الشباب: يُستخدم لإزالة حب الشباب الذي يوجد على الوجه، أو في أي جزء آخر من الجسم، التي تنتج بسبب وجود الخلايا الميتة، وتجلّط الدم يساهم في وجود البثور القبيحة، إلّا أنّ هذا الصابون له دور فعّال في ذلك.
  • علاج لدغات الحشرات: يمتلك الصابون خصائص مذيبة للبروتين، والّتي توجد في معظم العلامات التجاريّة المشهورة؛ حيث إنّها تمتلك القدرة على تخفيف الآلام، والحكة، والتورّم الناتج عن اللدغات.
  • إزالة البقع: يستطيع كسر البروتينات بسهولة، وهذه الخاصيّة مفيدة لإزالة البقع العنيدة من الأقمشة المختلفة التي تُعتبر من البقع التي تصعب إزالتها.

أضرار صابونة البابايا

تحتوي صابونة البابايا على نسبة عالية من المواد المضافة إليها أثناء التصنيع وأبرزها غراء اللاتكس، وبناءً على ذلك يجب على الشخص الذي يستعمل صابونة البابايا أخذ الحيطة والحذر، حيث يجب على الأشخاص الذين يعانون من حساسيّة مادة اللاتكس الامتناع نهائيًا عن استعمال هذه الصابونة.

هل تتناسب صابونة البابايا مع الوجه الدهني؟

تعتبر صابون البابايا من أنواع الصوابين الطبيعية التي تحل مشكلة حبّ الشباب وتساعد في التخلص من آثارها، كما أنها تعمل على التقليل من معدل إفراز الزيوت التي تنتجها البشرة الدهنية.

طريقة استخدام صابونة البابايا للبشرة

يمكن وضع رغوة صابونة البابايا على البشرة وتركها لمدة دقائق معدودة ثم غسل البشرة بالماء الفاتر، كما ويمكن أيضاً فرك البشرة بقشرة ثمرة البابايا وتركه لمدة خمس دقائق ثم غسل البشرة بالماء البارد، بالإضافة إلى أنه يمكن خلط البابايا المهروسة مع ملعقة كبيرة من كريم الحليب ووضعه على البشرة لمدّة عشرين دقيقة ثمّ غسله جيداً، كما يمكن مزج البابايا مع العسل وملعقة من الطحين، ثمّ وضعه على البشرة وتركه لمدّة عشرين دقيقة وتكرارها ثلاث مرّات في الأسبوع.