أبرز الممنوعات في أول عيد وطني للإمارات وسط انتشار فيروس كورونا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 02 ديسمبر 2020
أبرز الممنوعات  في أول عيد وطني للإمارات وسط انتشار فيروس كورونا
مقالات ذات صلة
عبايات وقفاطين أنيقة تناسب العيد الوطني الإماراتي على طريقة النجمات
تألقي في اليوم الوطني الإماراتي بتسريحات شعر ساحرة على طريقة بلقيس
في اليوم الوطني الإماراتي: استوحي إطلالتك الساحرة من نجمات الإمارات

تحتفل الإمارات بعيدها الوطني لهذا العام في ظرف استثنائي، حيث أنه أول عيد وطني للإمارات يأتي بالتزامن مع انتشار فيروس كورونا الوبائي والذي يسيطر على جميع الأحداث في العالم.

 وفي العيد الوطني للإمارات  الـ49 دعت الهيئة الوطنية لإدارة الطوارئ والأزمات والكوارث، الأفراد إلى الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية للأنشطة والاحتفالات الوطنية، ليس فقط فيما يخص احتفالات العيد الوطني، وإنما أيضاً احتفالات رأس السنة الميلادية، وميلاد السيد المسيح (عليه السلام) بنهاية العام الجاري، في ظل جائحة «كوفيد-19»، محددة عدداً من اشتراطات السلامة، و7 ممنوعات لا يجب أن تحدث.

وأكدت  الهيئة الوطنية لإدارة الأزمات، بحسب ما نشره موقع الإمارات اليوم،  على أهمية الالتزام بما يتضمنه دليل الإجراءات الاحترازية والوقائية للأنشطة المختلفة والاحتفالات الوطنية من إرشادات عامة وضوابط في مواجهة جائحة «كوفيد-19».

 ومن بين المحاذير الضوابط التي أعلنتها الهيئة،  الالتزام بارتداء الكمامات، وتوفير أجهزة الفحص الحراري عند مداخل المرافق العامة، والالتزام بالنظافة الشخصية، وتدريب جميع العاملين في الأماكن الترفيهية على إرشادات الصحة والسلامة، وتطبيق الإجراءات الوقائية عند استلام الأطعمة والمأكولات.

وفي العيد الوطني الإماراتي من كل عام، تحتفل الإمارات العربية وعد من المرافق الموجودة باليوم الوطني بمجموعة من المسيرات، مثل التي كانت تخرج  من القرية العالمية، إلا أن هذا العام فرض فيروس كورونا قواعده، حيث اشترطت الهيئة عدم السماح بإقامة المسيرات، كما يمنع تداول المأكولات وتوزيع الهدايا وتبادل المستلزمات الشخصية الخاصة بالاحتفال، مع تحديد موظف لمراقبة وتتبّع تطبيق الإجراءات الاحترازية.

وشددت الهيئة على ضرورة  الالتزام باتباع الإجراءات الاحترازية والوقائية التي ترتبط مباشرة بنجاح مرحلة التخطيط للتعافي من جائحة «كوفيد-19»، التي بدأناها، أخيراً، داعية الجميع إلى الاحتفاء بمناسباتنا الوطنية، وفق الضوابط التي تم تحديدها في الدليل.

اليوم الوطني الإماراتي وفيروس كورونا

بدوها، حذرت وزارة الداخلية الأفراد من مخالفة التعليمات الصادرة عن الجهات المعنية خلال الاحتفال باليوم الوطني الـ49، وكذا بشأن ضوابط تلوين المركبات ووضع الملصقات عليها والقيادة المتهورة والاستعراضات على الطريق.

وعن تزيين المركبات والسيارات للاحتفال باليوم الوطني، أعلنت وزارة الداخلية، ممثلة في الإدارة العامة للتنسيق المروري، الاشتراطات الواجب اتباعها في تزيين المركبات أثناء الاحتفال باليوم الوطني، بما يمكّن مختلف شرائح المجتمع من التعبير عن فرحتهم بهذه المناسبة الوطنية المهمة، وبروح حضارية، من دون ارتكاب أي مخالفات لقواعد السير والمرور أو مخالفة الإجراءات الاحترازية والوقائية المتخذة للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

جوجل يحتفل باليوم الوطني الإماراتي

واحتفل موققع البحث الشهير، جوجل، باليوم الوطني للإمارات، حيث نشر علم الإمارات العربية على صفحته.

اليوم الوطني الإماراتي

يأتي اليوم الوطني الإماراتي، في الثاني من شهر ديسمبر من كل عام، وهو اليوم الذي تحتفل فيه دولة الإمارات العربية المتحدة بذكرى قيام اتحادها الذي تأسس عام 1971.

كانت الانطلاقة التاريخية لهذا الاتحاد قد بدأت بإجماع حكام الإمارات السبع، وهم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، حاكم أبوظبي، والشيخ راشد بن سعيد آل مكتوم، حاكم دبي، والشيخ صقر بن محمد القاسمي، حاكم رأس الخيمة، والشيخ خالد بن محمد القاسمي، حاكم الشارقة، والشيخ محمد الشرقي حاكم الفجيرة، والشيخ أحمد المعلا حاكم أم القيوين، والشيخ راشد بن حميد النعيمي، حاكم عجمان، واتفاقهم على الاتحاد فيما بينهم حيث أقر دستور مؤقت ينظم الدولة ويحدد أهدافها.
في 18 يوليو 1971م، قرر كام 6 إمارات من الإمارات المتصالحة وهي أبوظبي، ودبي، والشارقة، وعجمان، وأم القيوين، والفجيرة، تكوين دولة الإمارات العربية المتحدة، وبالفعل  في 2 ديسمبر 1971 تم الإعلان رسمياً عن تأسيس دولة اتحادية مستقلة ذات سيادة.