أبرز صيحات الموضة التي ظهرت في عام 2020

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 نوفمبر 2020
أبرز صيحات الموضة التي ظهرت في عام 2020
مقالات ذات صلة
طرق مختلفة لارتداء اللون البني في الشتاء
قطع أزياء أساسية لإطلالة متنوعة كل يوم
موضة نقشات الألوان الجديدة لربيع 2021

لقد بدأ العد التنازلي على انتهاء عام 2020، مما يعني أن عصراً جديداً من الموضة يلوح في الأفق. 

2020 هو قائمة نظيفة للمصممين، حيث يبتعد الكثيرون عن ملابس الشارع والحنين إلى التسعينات لاستكشاف الاستدامة والتصميم المرن والأشكال الجديدة للمرافق وتتوافق العديد من صيحات الموضة مع بعضها البعض، مما أدى إلى عاماً سلساً من الموضة.

إليكِ نظرة على مجموعة صيحات الموضة التي ظهرت في عام 2020 والتي ستنقل الموضة إلى اتجاهات جديدة في عام 2021.

أزياء السبعينات

مع اعتبار السبعينات بمثابة خط أساسي لمعظم صيحات عام 2020 نذهب إلى الجينز في الثمانينات والتسعينات، على الأقل بالنسبة للعلامات الفرنسية المؤثرة  مثل Hedi Slimane في Celine و Isabel Marant، اللذان انخرطا في ارتداء الجينز في المواسم الأخيرة.

  • في دار أزياء Celine والتي قد تكون المجموعة الأكثر تأثيراً في ربيع وصيف 2020، جعل سليمان الجينز محور التركيز، حيث قدم مرجعيات السبعينات القوية مع الجينز المتوهج المبيض وشورتات الدينيم المطرزة وسترات الجينز الضيقة. 
  • كان الدنيم مصقولاً وكلاسيكياً وهو أساس لمظاهر أكثر جرأة في السبعينات.  
  • نظارات أفياتور وسترات من الفرو والبلوزات مثقوبة بأكمام متجمعة وخطوط عنق مكشكشة تتميز بسحر السبعينات أيضاً. 
  • بينما أضافت قمصان الكروشيه والسترات المصنوعة من الجلد المدبوغ والقبعات ذات الحواف العريضة إحساساً بوهيمياً.
  • حافظت إليزابيث مارانت على الأجواء المفعمة بالحيوية مع السراويل القصيرة والتفاصيل المزينة بالخرز والكروشيه ولوحة الألوان الصحراوية. 
  • جلبت الألوان الدافئة والمطبوعات القديمة من بدلات Fendi و Prada الطويلة للنساء قصة السبعينات إلى الملابس الجاهزة. 
  • قام مارك جاكوبس Marc Jacobs بتوجيه العقد ببدلات من ثلاث قطع مطبوعة بالزهور وبنطلون جينز واسع.  
  • وكان ثراء أزياء السبعينات مناسباً بشكل طبيعي لـ Gucci، حيث قدمت جينز أزرق فاتح بخصر مرتفع وبدلة ترفيهية من الجينز متعددة الألوان، مع حزام مرتبط بسلسلة.  

جينز ملون

يستمر اللون في جذب المستهلكين من جيل الألفية ويعتبر الجينز الملون أحد أكثر الطرق التجارية للمصممين لمقاربة هذا الاتجاه وهم يقتربون من اللون بمظهر أحادي اللون من الرأس إلى القدمين.  

  • قام مصمم الأزياء Olivier Rousteing من Balmain بإدخال الألوان الثابتة الجريئة من الأصفر والوردي والأزرق الكوبالت والأخضر Kelly في تشكيلته من الجينز S / S 20 وسترات الجينز القصيرة والمربوطة.  
  • ساعد الدنيم الملون إيزابيل مارانت في سرد ​​قصتها المناسبة للمهرجانات أيضاً وتضمن المصممة بلوزة برتقالية من الدنيم بأكمام منتفخة وجينز مطابق، بالإضافة إلى شورت جينز أخضر وسترات جينز. 
  • اختارت شانيل Chanel الجينز الأحمر لتروي قصتها الباريسية.  
  • كما أضافت ألبرتا فيريتي Alberta Ferretti اللونين الأحمر والبرتقالي إلى مجموعتها عن طريق بدلات الدنيم المصبوغة بالرباط وسراويل الجينز المترهلة وحقائب المتشرد.

أحذية بلاتفورم

عندما يتعلق الأمر بموضة البنطلونات والأحذية التي ظهرت في عام 2020، يميل التاريخ إلى تكرار نفسه. 
لذلك، فإن موجة البنطلونات المستوحاة من السبعينات والجينز الشارلستون تعني أن أحذية الكعب العالي من قد اكتسبت زخماً في عام 2020. 
اختفى الحذاء المكتنز في معظم العقد الأول من القرن الحادي والعشرين مما أفسح المجال أمام الأحذية ذات الكعب العالي والأحذية الرياضية ولكن نتوقع أحذية طويلة مربعة وأحذية طويلة وصنادل مفتوحة من الأمام.


الدنيم المعاد تدويره

مع مبادرات مثل برنامج Ellen MacArthur's The Jean Redesign الذي اكتسب قوة جذب في عام 2019، أصبح إعادة التدوير موضوعاً بارزاً في ملابس الجينز، من المحتمل أن يدخل الدنيم المعاد تدويره في المعركة عبر جميع مستويات الموضة. 
النهج مبتكر ومستدام على حد سواء، حيث أثبتت علامات تجارية مثل Re / Done و Cie Denim على مر السنين بتصميماتها المتناقضة من الدنيم.


أزياء  السفاري

من غير المرجح أن يتخلى المصممون والمستهلكون عن الامتيازات الوظيفية للملابس مثل السترات الواقية من الرصاص وسراويل البضائع في أي وقت قريب، لكنهم اصبحوا أكثر أناقة في عام 2020

  • تلميحات من سترة سفاري إيف سان لوران Yves Saint Laurent، التي تم تقديمها في عام 1968 وأصبحت رمز بريق السبعينات، ظهرت عبر مجموعات S / S 20 بواسطة Dolce & Gabbana و Fendi و Elli Saab.  
  • تعتبر تفاصيل البضائع ذات الجيب المسطح خطوة مرتفعة بعيداً عن كيفية تفسير علامات أزياء الشارع الفاخرة مثل Off-White و Vetements لاتجاه البضائع قبل عام واحد.

الموضة البيئية

وبنفس روح الناشطة البيئية، تحدث الجميع عن تغير المناخ ويجبرون الشركات على زيادة التزاماتها لتقليل آثار التلوث، تمنح أسابيع الموضة منصة عالمية لإيصال أصواتهم.

  • ابحثي عن المزيد من النشاط الذي سيحدث في وحول مراكز الموضة وأن ينضم المصممون إلى المحادثة من خلال مجموعات خاصة وأهداف مستدامة جديدة.

حمالة الصدر

في عام 2019، نسيت الصحف الشعبية انفصال الممثلة كاتي هولمز عن جيمي فوكس عندما خرجت مرتدية صدرية من الكشمير من تصميم خايت Khaite.

  •  هذه هي قوة الاتجاه لعام 2020، توقعي أن ترى قمم مستوحاة من الملابس الداخلية، مصنوعة من الكروشيه أو بطبعات زهرية قديمة. 
  • أصبحت وسيلة شائعة لتحديث تنورة ميدي العام الماضي.


حقائب كبيرة

أغلق Jacquemus اتجاه حقائب اليد الصغيرة في عام 2019 مع Le Chiquiti وهي حقيبة ذات مقبض علوي يبلغ ارتفاعها 3.3 بوصات فقط. 


اللون البرتقالي

الآن بعد أن حظي اللون الأخضر والأصفر بنصيبهما العادل من الأضواء، عاد اللون البرتقالي للظهور باعتباره اتجاهاً رئيسياً للألوان لعام 2020

  • يعتبر لون الحمضيات الظل الرائد لأزياء الرجال والنساء ويقدم سلسلة من الإطلالات الجريئة الممتدة ريترو السبعينات. 
  • ظهر اللون في برادا Prada وبيتر بيلوتو Peter Pilotto و من خلال الجلد شديد اللمعان من أناكي Annakiki ومن خلال أزياء الساتان الأنيقة من مارني Marni وبساطة التسعينات في بوتيغا فينيتا Bottega Veneta والكشكشة الرومانسية في لورا بياجيوتي Laura Biagiotti.  
  • ابحثي عن اللون البرتقالي للانتقال نحو درجات الألوان المحترقة والطينية.


الشورتات القصيرة

ظهرت الشورتات القصيرة في عام 2020، يتدرج جذوره غير الرسمية والرياضية إلى الملابس الجاهزة والمساء.  

  • بالنسبة إلى S / S 20، قامت أسماء مثل Chanel و Saint Laurent بترقية السراويل القصيرة بمواد فاخرة مثل التويد والجلد والترتر وبأطوال امتدت إلى السراويل الجينز والبيرمودا المصممة خصيصاً، إلى شورتات العطلات المترهلة. 
  • تكتسب البدلات الشورت مكانة بارزة أيضاً للرجال والنساء حيث قامت دار أزياء كلو Chloe والعلامة التجارية بوتيغا فينيتا بإخراج نسختهم من البدلة الصيفية.  
  • قدمت إيزابيل مارانت وجيفنشي قطعاً باهتة. 
  • في حين حافظت Rag & Bone على المظهر أكثر استعداداً حيث أقترن شورت قصير من الدنيم مع سترة باللون الكحلي على المدرج. 


بيج فاتح

 في بعض الأحيان، يؤدي غياب اللون إلى بيان الموضة الأكثر جرأة، كما هو الحال مع الجينز "ecru".  
لطالما كان الدنيم البيج والأبيض الفاتح والبني الفاتح بمثابة ملاحظة جانبية في حركة الصناعة نحو الملابس المستعملة وملابس العمل والملابس التي لا جنس لها من خلال صيحات الموضة التي ظهرت في عام 2020.  

  • ومع ذلك، فإن اتجاه لون au naturel يرسل أيضاً رسالة قوية حول الاستدامة والتي ستزداد بصوت أعلى فقط في عام 2021.

الساتان 

من الأعراض الأخرى التي قد تكون جاهزة للتخلي عن أزياء الشارع هو الساتان الذي ظهر بقوة في صيحات موضة 2020.

  • يُظهر قماش المساء تلاعباً في الملابس النهارية التي ظهرت من خلال العلامات التجارية مثل Staud و Tibi و Tom Ford بإنتاج أزياء من ساتان وبذلة وسراويل كارغو.  
  • تكتسب العلامات التجارية مظهراً ساحراً أيضاً، بما في ذلك Dior و Dries Van Noten ببناطيل الساتان ذات الثنيات و Dunhill مع معاطف الساتان الداكنة.  
  •  مع الموضة في دورة الألوان العالية، يساعد النسيج أيضاً على تكثيف درجات الألوان. 

تصميم Front Yoke

في حين أن الحواف كانت ملعباً للمصممين للتقطيع والكشف والتجميل والتفكيك من 2017 إلى 2019، فإن الـ Front Yoke كان يحظى بالأولوية في عام 2020. 

  • ولعل أحد الآثار النهائية لاتجاه الحنين إلى الثمانينات للتسلل إلى الموضة السائدة، الجينز مع الجبهة تقدم تفاصيل Front Yoke للمرأة بطريقة جديدة لارتداء الجينز عالي الخصر.  
  • تدخل Mavi في اتجاه S / S 20 وتعرضها Pull & Bear بالفعل في مجموعة الدنيم الخاصة بالعطلات.  


قمصان المخيم

لا تنفد أجواء الإجازة أبداً، خاصة بالنسبة لجيل الألفية المهووس بالسفر لذلك، لا ينبغي أن يكون مفاجئاً أن يظل قميص المعسكر على قيد الحياة.

  •  يستحضر القميص خفيف الوزن وقصير الأكمام شعوراً بصيف لا نهاية له مع أنماط مخدرة وزخارف استوائية وطبعات رحلات السفاري. 
  • تعتبر البلوزات رفيقاً مثالياً لمجموعة من البناطيل ذات المقاس المريح والسراويل ذات الثنيات والصنادل الرائجة في ملابس الرجال. 

أزياء شفافة 

الشفافية ليست مجرد كلمة طنانة مستدامة، بل هي أيضاً اتجاه الموضة في عام 2020.

  • تتصاعد قمم الشيفون والأورجانزا داخل وخارج ملابس النساء لسنوات مثل البلوزات ذات الأكمام المنتفخة والفساتين الأثيرية، لكن الاتجاه الشفاف يتحول إلى ملابس الرجال بفضل Louis Vuitton و Dior من تصميم Virgil Abloh ومنحها الموافقة على المدرج لـ S / S 20. 
  • ظهر النسيج السائل الجديد والذي يستخدم بشكل متكرر بطرق الألوان الجليدية أو الباستيل. 

الشراشيب

في أي وقت يصبح البوهيمي رائجاً، من المحتمل أن يكون موضة الشراشيب قاب قوسين أو أدنى ولكن بالنسبة لمعيار 2020، يشعرك الهامش بالخفة والريش مثل نهايات مكرامية وخيوط معقودة وشرائط شاش من الشريط. 
تتأرجح الزخارف من تنانير الفساتين وأطراف التنانير وجوانب حقائب الكتف.

الموضة السياسية

تبرز سنة الانتخابات الرئاسية الأمريكية دائماً الجانب السياسي للموضة.  
إلى جانب تسليط الضوء على العلامات التجارية التي تلبس المرشحين وأزواجهم، غالباً ما يستخدم المصممون عروض مدرج الخريف والشتاء لتقديم حالة اللحظة الأخيرة للأسباب والمرشحين الذين يدعمونهم.

نقشات ملونة

قد يكون الظهور المفاجئ لجنيفر لوبيز Jennifer Lopez على منصة عرض أزياء فيرساتشي Versace واحدة من أكثر لحظات الموضة صخباً في عام 2020، لكن عودة طباعة الـ Jungle المميزة للعلامة التجارية جاءت في المرتبة الثانية.  

  • تعد الطباعة الخضراء والفيروزية اللافتة للنظر مرادفاً للشخصية المثيرة للعلامة التجارية ومؤشراً على أن المطبوعات قد تكون هوس الشعار الجديد. 

الجلد

العلامات التجارية مثل Coach 1941 و Givenchy و Marni و Prada قدمت حجة قوية ليصبح الجلد عنصراً أساسياً على مدار العام مع الملابس مثل الفساتين ذات التنانير والعصابات والمعاطف متعددة الاستخدامات. 

  • تساعد الألوان الثابتة المبهجة في تفتيح مظهر الجلد. 
  • تشمل الظلال البارزة اللون الأصفر المشمس والبرتقالي والأزرق المخضر والرمادي.

اللون البنفسجي 

شوهد صعود الـ Lavender البطيء في مجموعات S / S 2020 من قبل Ulla Johnson و Loewe و Prada و Louis Vuitton، أو ربما كان عرض جاكيموس، الذي أقيم بطريقة سحرية في حقول اللافندر في بروفانس، هو الذي أيقظ إحساس المصممين بالألوان.