أحمد عز يكشف كواليس مسلسل هجمة مرتدة: الأسماء مستعارة والأحداث موثقة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 مايو 2021
أحمد عز يكشف كواليس مسلسل هجمة مرتدة: الأسماء مستعارة والأحداث موثقة
مقالات ذات صلة
إنجي المقدم عن مسلسل هجمة مرتدة: دوري جاسوسة والناس ممكن تضربني
نجوم عادوا للغناء بعد غياب سنوات: هل الزهايمر سبب غياب ميادة الحناوي!
الأعمار الحقيقية للنجوم: بينهم هيفاء وهبي ومنى زكي

لاقى مسلسل هجمة مرتدة، الذي قام ببطولته الفنان أحمد عز، خلال شهر رمضان الماضي، ردود أفعال واسعة ونجاحًا جماهيريًا منذ اليوم الأول لعرضه وحظى بإشادات كبيرة.

أحمد عز يكشف كواليس هجمة مرتدة

عبر الفنان أحمد عز، عن سعادته عن مشاركته في مسلسل هجمة مرتدة ورد فعل الجمهور على العمل.

وتابع خلال مداخلة هاتفية  مع الإعلامي أحمد موسى أن القائمين على العمل يقدمون حقائق دون تزييف وللجمهور مطلق الحرية في متابعتها من عدمه.
وأردف "نختلف مع الجمهور، على الأعمال الفنية ولكن لا خلاف على البلد، فكل واحد جندي في عمله يخدم وطنه، ولا يوجد اختيار أو تهريج في كل ما يخص الحفاظ على بلدنا". 

وأكد أحمد عز أن مسلسل هجمة مرتدة ملف حقيقي مطعم بالطابع الدرامي، موضحًا أن الأسماء في المسلسل مستعارة ولكنها تعبر عن حقائق موثقة بنسبة 100 %.

ولفت عز إلى أن هذه المؤامرات التي تعيشها مصر والمشاكل التي نشهدها سوف تستمر كما تحدث المسلسل لعام 2030، موضحًا أن شخصية ريكاردو التي وردت في المسلسل هو شخص حقيقي يعمل في جهاز مخابراتي معادي. 

وأضاف أحمد عز، أن مصر قوة كبيرة في العالم والشرق والاوسط وكلما تقف على أقدامها وتحاول النهوض ينزعج كارهيها الذين يكنون العداء لها.

وشدد على فخره بتقديم عمل وطني حظى بمتابعة الجمهور والوصول لهم في الشارع، مضيفًا "بطولاتنا كثيرة قوي ونحتاج نعمل أعمال درامية زي كده كتير".

وأردف النجاح في العمل الفني ليس فرديًا وإنما قائم على العمل الجماعي من كل المشاركين في المسلسل، مختتمًا المداخلة مع الإعلامي أحمد موسى، أن الحديث عن مسلسل هجمة مرتدة يعد تتويجا لمجهوده طيلة العام ونصف العام.

مؤلف العمل يكشف حقيقة وجود الشخصيات على أرض الواقع

وكان الكاتب والسيناريست باهر دويدار قد كشف أن صناع مسلسل "هجمة مرتدة" حرصوا على طمس هويات الشخصيات في المسلسل لدواعي السرية.

وخلال استضافته في برنامج "كلمة أخيرة"، الذي تقدمه الإعلامية لميس الحديدي على قناة eXtra news، وردا على سؤال: هل شخصية هند صبري وأحمد عز في "هجمة مرتدة" حقيقية؟ قال باهر دويدار: هي شخصيات لها أصل حقيقي، لكن لا أظن أن كل التكهنات دقيقة، لأنه ولدواع سرية وأمنية كثيرة، لا تعرض الشخصيات في مواضيع شبيهة بموضوع المسلسل بتفاصيلها بالضبط حتى لا تنكشف.

وأضاف: نحن في الكتابة نخلط جزءا من الخيال بجزء من الحقيقة، وأحيانا يتصادف أن يتقاطع الخيال الذي نضعه مع شخصية أو أكثر، وبمرور الوقت في المسلسل ستظهر شخصية تشبه شخصا ما كل فترة، لكن راعينا طمس هويات الشخصيات لأسباب أمنية.


هجمة مرتدة يجذب الانتباه

جذب مسلسل هجمة مرتدة، للفنان المصري، أحمد عز، والفنانة التونسية هند صبري، أنظار المشاهدين بعد انطلاق سباق مسلسلات رمضان لعام 2021، بعد عرض الحلقة الأولى.

وتصدر هاشتاج باسم المسلسل "هجمة مرتدة" تريند "تويتر" فى مصر، في أعقاب عرض الحلقة الأولى من المسلسل، ولقت الدقائق الأولى من المسلسل اهتمام شريحة كبيرة من المصريين الذين يتلهفون إلى متابعة الأعمال الوطنية التي تخلد ذكرى أبطال مصر.

ومسلسل "هجمة مرتدة" بأنه يأخذ طابعاً عربياً، حيث يشهد مشاركة فنانين من سوريا ولبنان والأردن، وممثلين من العالم العربي ككل.

ويجسد أحمد عز فى المسلسل شخصية سيف العربي، وهو شاب مصري يعيش فى العراق، ويتم القبض عليه من قبل قوات الجيش الأمريكي، بسبب وجوده في حفل زفاف تواجد فيه مجموعة من الإرهابيين، وبفضل صديقة له على علاقة بالمخابرات العراقية استطاعت إخراجه من المعتقل.

"هجمة مرتدة"، من إنتاج شركة سينرجى، وتأليف باهر دويدار، وإخراج أحمد علاء، ويشارك فى بطولته النجوم: أحمد عز، هند صبرى، هشام سليم، صلاح عبد الله، محمود البزاوى، وخالد أنور، ومحمد جمعة، ومايان السيد، وأحمد فؤاد سليم.