حملي مجلة
ليالينا مجاناً حملي المجلة مجاناً

حملي مجلة ليالينا مجاناً
  • أخطاء شائعة تجنبيها وأنتِ تستخدمين الـSheet Mask "قناع الورق"
    6 صورة

    أخطاء شائعة تجنبيها وأنتِ تستخدمين الـSheet Mask "قناع الورق"

    أخطاء تجنبيها وأنتِ بتستخدمي ماسك الورق

    أصبحت الأقنعة الورقية أو Sheet Mask أداة شائعة للعناية بالجمال في السنوات الأخيرة، فهي عادة ما تكون بأسعار معقولة، وسهلة الاستخدام وتأتي مع جميع الاحتياجات وأنواع السيروم  الجيدة لتغمر بشرتك بها، ومع ذلك  هناك بعض الأخطاء الشائعة التي نرتكبها والتي يمكن أن تؤثر سلبًا على النتائج التي يتركها قناع الورق على بشرتنا.

    قام موقع Fashion Spot بتجميع قائمة من الأخطاء الشائعة التي قد ترتكبينها عند استخدام ماسك الورق لهذا نرجو منك قراءة المعلومات التالية لتكتشفي كيف يمكنك تحقيق أفضل النتائج عند استخدام القناع.

    عدم تجهيز بشرتك بشكل صحيح

    قبل تطبيق قناع الورق، من الضروري أن يتم تنظيف وجهك بالكامل. قد يكون للأوساخ الزائدة والمكياج المحبوسين أسفل القناع تأثيرات سلبية على بشرتك، مما يعكس فوائد قناع الورق، تقول أليسيا يون من موقع الجمال الكوري الشهير Peach & Lily إن أقنعة الألواح يجب أن تطبق على بشرة تم تنظيفها حديثًا وتنغيمها للحصول على أفضل النتائج.

    عدم قراءة التعليمات

    باتباع إرشادات العبوة، يبدو القناع وتطبيقه بسيطًا بما فيه الكفاية، على الرغم من أنها قد تبدو عملية واضحة، فمن المهم اتباع الإرشادات الموجودة على العبوة للتأكد من أنكِ تتعاملين مع بشرتك بشكل مناسب، لأن ليست كل أقنعة الأوراق متشابهة لذلك قد تتضمن بعضها خطوات مختلفة.

    عدم وضع القناع بشكل جيد على الجلد 

    يجدر بنا قضاء بعض الوقت الإضافي لضمان تماسك القناع بشكل صحيح على وجهك لتحقيق أفضل النتائج. اقترحت خبيرة التجميل يون "وضع الماسك (بلطف) على الوجه بحيث يطابق جميع القصاصات مع عينيك وفمك، ثم قومي بفرد القناع كله على بشرتك. وكلما تمسك القناع بالجلد ويتداخل مع الجلد كلما امتص الجوهر الموجود في القناع لذلك تأكدي من محاولة إبقاء كل شيء يلامس الجلد قدر الإمكان ".

    وضع مرطب قبل وبعد وضع القناع

    يعتبر التنظيف والتنعيم ضروريين قبل وضع القناع وأيضاً إنهاء الروتين مع الترطيب. قومي بوضع المرطب  بعد القناع للحصول على نتائج جيدة.

    عدم إزالة الغلاف الحامي من القناع

    تحتوي بعض أقنعة الورق على طبقة واقية لمنعهم من الالتصاق بأنفسهم عند طيها في العبوة. عدم إزالة الطبقة سيمنعك من الحصول على أفضل النتائج لأنه سيعيق القناع عن التمسك بشكل أفضل بشكل وجهك.

     ارتداء القناع لفترة طويلة جداً

    لن يؤدي ترك قناع الورق الخاصة بكِ لفترة أطول إلى تحسين نتائجها على بشرتك، "إذا كان قناع الورق يجف أكثر من اللازم ، يمكن أن يحدث نتائج عكسية ويمكن امتصاص الرطوبة مرة أخرى من الجلد إلى القناع الجاف، تأكدي من إزالة القناع بينما لا يزال رطبًا، سيكون هذا أفضل" بحسب يون.

     غسل الوجه بعد تطبيق قناع الورق

    هناك سبب يجعل قناع الورق يترك  على بشرتك بعد إزالته،  تستمر أقنعة الأوراق في إفادة بشرتك بعد إزالتها ، لذلك لا تغسلين وجهك على الفور بعد ذلك،  استفيدي من بقايا الترطيب  واتركيها تتشرب في بشرتك لتحقيق أفضل النتائج،  ومع ذلك  إذا كان الأمر يجعل بشرتك تشعر بالتعب ، فإن Yoon تقترح تبديل الأقنعة.

    لا تقومين بالتربيت على وجهك بعد الماسك

    استفيدي من كل نقطة  في قناع الورق،  إذا قمتي بمسح الماسك الزائد بمنديل أو كرة قطنية فارجعي إلى النقطة المذكورة أعلاه، إنها نفس طريقة غسل وجهك، يوصي الخبراء بتوزيع البقايا على بشرتك عن طريق التربيت حتى تمتصها تمامًا وأيضاً قومي بتطبيق أي مادة زائدة في العبوة على رقبتك ويديك. 

     تجاهل بقية روتين العناية بالبشرة

    لسوء الحظ ، لن يضعك قناع الورق على المسار الصحيح للعناية بالبشرة والحصول على بشرة مذهلة بعد جلسة واحدة. من المهم دائمًا متابعة قناع الورق مع مرطب للحفاظ على بشرتك رطبة والمساعدة على مواصلة الاستفادة.  وفقًا لـ Yoon، رغم أنه ليس من الضروري دائمًا استخدام المرطب بعد ذلك، إلا أنه يساعد على تجميع الرطوبة والمكونات الرائعة ويمنعها من التبخر.
    بالنسبة لتطبيق المصل أو السيروم، ضعية قبل المرطب لكن يون قالت إنه ليس ضروريًا، إذا قررت استخدام السيروم. تذكري أن تستخدمي فقط كمية أقل من المعتاد.

     عدم  وضع واقي الشمس 

    تعتبر الحماية من أشعة الشمس مهمة لحماية البشرة من الشيخوخة، لكن الكثير منا ينسى وضعها. لن يعطيك القناع العادي الورقي الحماية من الشمس، لذلك تذكري دائمًا أن تضعي طبقة من الـSunblock بعد جلسة قناع الصباح. قالت يون بعد قناع الصباح ، يجب أن تستخدمي المرطب الواقي من الشمس.

    المزيد:
     

    تعليقات