•  أديل
    18 صورة

    أديل

    مغنية, كاتبة أغاني
    • الاسم الكامل: أديل لوري بلو أدكنز
    • مكان الإقامة: المملكة المتحدة
    • الاسم الفني: أديل
    • بلد الأصل: المملكة-المتحدة
    • تاريخ الميلاد: الخميس، 05 مايو 1988
    • تويتر: تويتر أديل
    • الفئة: مغنية, كاتبة أغاني
    • فيسبوك: فيسبوك أديل
    • البرج الفلكي: برج-الثور
    • الموقع الإلكتروني: الموقع الإلكتروني أديل
     

    السيرة الذاتية

    ولدت الفنانة والمغنية والكاتبة أديل في 5 مايو 1988 في توتنهام، شمال لندن، وهي التي حققت شهرة عالية منذ أن انطلقت بموهبتها الراقية مجال الغناء. ترشحت اديل للعديد من الجوائز وكانت معظمها عن فئة "أفضل فنان جديد". فأديل هي الفنانة البريطانية أو الأوروبية الوحيدة التي حصلت على الأسطوانة الالماسية في الولايات المتحدة في أقل من سنتين، وألبوماتها هي  أكثر الألبومات حصولا" على شهادات موسيقية في تاريخ بريطانيا بـ 16 أسطوانة بلاتينية. وأكثر الألبومات مبيعا" خلال القرن الواحد والعشرين في بريطانيا.

    بعد 4 أشهر من تخرجها نشرت أديل أغنيتين في العدد الرابع من مجلة فنية على الإنترنت. وكانت فد سجلت أديل ثلاث أغاني تجريبية من أجل مشروع دراسي وأعطتهم لصديق، فقام بنشرها على موقع ماي سبيس حيث أصبحت ناجحة جدا" هناك والذي أدى إلى تلقيها لمكالمة من شركة تسجيلات XL في بداية الأمر تشككت أديل حول إن كان العرض حقيقياً لأن الشركة الوحيدة التي كانت تعرفها هي شركة تسجيلات فيرجن وفيما بعد أخذت إحدى أصدقائها معها إلى الاجتماع.

    في أكتوبر 2007 أصدرت أديل أول أغنية لها بعنوان "Hometown Glory" والتي حظيت باستقبال نقدي ممتاز واحتلت المرتبة الـ 19 في بريطانيا.
    في العام 2008 صدر الألبوم الأول لأديل بعنوان 19، ومنذ ظهورها حصدت الكثير من النجاح النقدي والتجاري واحتل الألبوم المرتبة الأولى في بريطانيا وحصل على أربع اسطوانات بلاتينية أيضاً، وقد بلغت مبيعات الألبوم 6.5 مليون نسخة في جميع أنحاء العالم.

    في مارس 2008 وقعت أديل عقد مع شركة كولومبيا للتسجيلات من اجل اصدار البوماتها في الولايات المتحدة, وفي نفس الشهر شرعت في جولةٍ قصيرة في الولايات المتحدة, وفي يونيو من نفس العام صدر الالبوم في الولايات المتحدة. كتبت مجلة بيلبورد "لدى اديل القدرة على ان تصبح من اكثر الفنانين العالمين الهاماً واحتراماً في جيلها".

    بدأت أديل أولى جولاتها الغنائية "أَمسية مع أديل" في يناير 2008 وانتهت في يونيو 2009 من أجل دعم الالبوم عالمياً، حيث تضمنت 78 حفل في أوروبا وامريكا الشمالية ولكن كان للولايات المتحدة النصيب الأكبر من هذه الجولة.

    في فبراير 2009 حصل الألبوم على الاسطوانة الذهبية "500,000 نسخة" في الولايات المتحدة وبحلول يوليو من نفس العام كان الالبوم قد باع 2,2 مليون نسخة حول العالم.

    في العام 2009، فازت أديل بجائزتين غرامي : "أفضل فنان جديد" و"أفضل أداء صوتي لانثى في البوب" لأغنية "Chasing Pavements". ، وتعززت مسيرتها الفنية في الولايات المتحدة عند ظهورها في برنامج "ساترداي نايت لايف" وفوزها بجوائز الغرامي.

    في العالم 2010 ترشحت أديل لجائزة الغرامي عن فئة "أفضل أداء صوتي لأنثى" عن أغنية  "Hometown Glory"  وفي أبريل دخلت أغنية "My Same" سباق الأغاني الألماني بعد أن غنتها لينا ماير-لاندروت في أحد برامج المواهب المؤهلة لمسابقة يوروفيجن للأغاني 2010.

    في العام 2011 أصدرت أديل ثاني ألبوم لها 21 الذي أشاد به معظم النقاد مما جعله يتخطى نجاح ألبومها الأول حتى من الناحية التجارية. لتحصل على 6 جوائز جرامي في سنة 2012 من بينها جائزة "ألبوم السنة" والعديد من الجوائز الأخرى، واختارتها مجلة بيلبورد أديل كأفضل فنان في سنة 2011.

    في العالم 2012 احتلت أديل المرتبة الخامسة في قائمة "أعظم 100 مرأة في الموسيقى" الصادرة عن قناة VH12 وأدرجتها مجلة التايم ضمن قائمة "أكثر الأشخاص تأثيراً في العالم".

    في أكتوبر 2012 كتبت أديل وسجلت الاغنية الرئيسية للجزء الـ 23 من سلسلة أفلام جيمس بوند, Skyfall مع المنتج بول إبوورث. واحتلت الأغنية المرتبة الأولى في 14 دولة حول العالم مثل فرنسا، المانيا وإيطاليا. ودخلت في المرتبة الثامنة في قائمة بيلبورد هوت 100 وهي أول أغنية لأديل تكون من "أول عشرة أغاني" فور صدورها بمبيعات بلغت الـ 261,000 نسخة في أول 3 أيام  وبحلول 28  نوفمبر 2012 بلغت مبيعات الأغنية بـ 2 مليون نسخة حول العالم.

    وقضى الألبوم 24 أسبوع في المرتبة الأولى في الولايات المتحدة، وفي فبراير 2012 حصدت أديل ستة جوائز غرامي من ضمنها "أفضل ألبوم في السنة".

    في 3 أبريل 2013 أكدت أديل بأن البومها الثالث من المرجح أن يصدر بعد سنتين، مؤكدةً أنها ستستمر بكتابة موادها الخاصة.

     

    إذا رغبت بتصحيح أي معلومة مذكورة

    تعليقات