أروع المجوهرات الفاخرة في عروض الأزياء الراقية

  • بواسطة: هدير السيد الأربعاء، 15 يوليو 2020 الأربعاء، 15 يوليو 2020
أروع المجوهرات الفاخرة  في عروض الأزياء الراقية

سيطرت العروض الرقمية ومقاطع الفيديو التي يتم بثها رقمياً وحتى الرسوم المتحركة على عروض الأزياء وكان على عالم المجوهرات الراقية أن يكون مبدعاً عندما يتعلق الأمر بعروض صيف 2020. 

عادةً، ينظر الصحفيين والعملاء من جميع أنحاء العالم إلى باريس كل شهر يوليو، لاكتشاف الرحلات الخيالية لأرقى المجوهرات في العالم، المصنوعة من الذهب والبلاتين والأحجار الكريمة. 

من الواضح أنه لم يكن هذا الموسم في الواقع، كان لا بد من تأجيل العديد من عمليات الإطلاق حتى عام 2021، مع توقف الإنتاج الاجتماعي مؤقتاً بشكل مفهوم حتى موعد لاحق ومع ذلك، في إنجاز إبداعي استثنائي ناهيك عن الهندسة والحرفية في وقت الأزمات، تمكنت العديد من العلامات الفاخرة من إنشاء مجموعات مجوهرات مذهلة حقاً، مستوحاة من كل شيء من الطبيعة إلى الحداثة.

فيما يلي بعض المجوهرات الراقية البارزة التي تستحق أن تحلمي بها الآن.

 

مجوهرات La Gioia by Pomellato 


La Gioia by Pomellatoبالنسبة لأول مجموعة مجوهرات راقية في تاريخ بوميلاتو الذي يبلغ 53 عاماً، نظر المدير الإبداعي للعلامة التجارية، فينشنزو كاستالدو، إلى رموز المنزل المألوفة "الألوان والمنحنيات والسلاسل" ثم دفعها إلى الحد الأقصى وقال خلال الإطلاق عبر الإنترنت: "إنها لمسة جنون".
في الواقع، فإن المجموعة الكاملة المكونة من 165 قطعة والتي سميت على اسم "الفرح" بالغة الإيطالية، عبارة عن قطعة جريئة ومثيرة ذات ألوان مبهجة ومزيج غير عادي من الأحجار الكريمة وتقنيات إعداد طليعية، تم إنشائها جميعاً من قبل 100 من الحرفيين في بوميلاتو.


La Gioia by Pomellatoتشمل القطع البارزة عقد Nudo Plastron، الذي يحتوي على خمس سلاسل ذهبية ذات طبقات مزينة بمجموعة متنوعة من الأحجار الكريمة ذات الأوجه، بما في ذلك التوباز، الزبرجد ، التورمالين الوردي والكوارتز الليموني وقلادة Gourmette Caméléon "الموضحة هنا" ، نظرة خيالية على توقيع بوميلاتو، السلسلة بها 29 وصلة ذهبية مرصعة بأحجار مرصوفة بألوان متدرجة مثل قوس قزح لامع.

 

مجوهرات Wings of Light by Piaget 


Wings of Light by Piagetيأخذنا دار بياجيه السويسري في رحلة خيالية إلى الغابات المطيرة مع أحدث مجموعاته المرحة، كل مجموعة من 23 مجموعة مختلفة من المجوهرات تتمحور حول الألوان الاستوائية: الجناح المشرق للببغاء والبتلات الوردية للزهرة الغريبة والأخضر العميق لمظلة الغابة.

بالنسبة لمجموعة The Secret Cenote التي سميت بالإسبانية باسم "البئر المقدس"، تستخدم الياقوت الأزرق من سريلانكا ومدغشقر لاستحضار واحة خفية لزوج من الأقراط وقلادة وخاتم هناك أيضاً ساعة مرصعة، التي نعرضها هنا، تحتوي على مجموعة متلألئة من الأوبال الأسود الأسترالي بين أعمدة من الياقوت والماس، مثل الشلالات المتتالية لشلال الغابة.

مجوهرات Contemplation by Boucheron 


https://www.instagram.com/p/CCWLGsJpwwy/المخرجة الإبداعية لـ Boucheron، كلير تشويزن، هي ساحرة في صناعة المجوهرات، حيث تمزج المواد عالية التقنية من عوالم الهندسة أو التكنولوجيا مع تقنيات عريقة، لإنشاء مجموعات من المجوهرات الساحرة كل عام.
أحدثها، التأمل، هي محاولة لالتقاط لحظات عابرة من عالم الطبيعة في 67 قطعة من المجوهرات، هناك ريش وساعات من الهندباء وفراشات وأسراب من الطيور وكلها مستحضرة من مواد ثمينة، ثم يتم تحويلها إلى أقراط وأساور ودبابيس وقلادات حالمة.

 

مجوهرات Pieces Exceptionnelles by Van Cleef & Arpels


Exceptionnelles  

قد تكون Exceptionnelles من Van Cleef & Arpels مجموعة صغيرة، فقط تأخر إطلاقها الرئيسي للمجوهرات الراقية حتى العام المقبل، لكن كل قطعة هي عمل فني استثنائي في حد ذاته.
تعود مجموعة المجوهرات إلى أرشيف الدار الخاص، مع إعادة تصميم ثلاثة تصاميم رائعة من الزمرد والماس والياقوت بإصدارات حديثة، تستند إحدى القلادة الدرامية على تصميم تم إنشائه "للأميرة فايزة" من مصر عام 1929، مع خمس قطرات ضخمة من الزمرد وشريط زخرفي من الماس في المشبك، هناك أيضاً زوج من الأقراط الماسية المبهرة، مستوحاة من زوج من الأزهار ارتدته جاكلين كينيدي مرة واحدة. 
العضو الأخير في الثلاثية هو سوار Rubis en Scène، الذي نعرضه في الصورة، إشادة ساحرة من الياقوت Van Cleef & Arpels التي اشترتها الممثلة والمغنية الأمريكية مارلين ديتريش Marlene Dietrich لنفسها في عام 1937، قطعة المجوهرات المفضلة لها وواحدة من أكبر المجوهرات التي امتلكتها على الإطلاق، مع 72 قطعة من الياقوت البورمي المطابقة وتزن أكثر من 84 قيراطاً، تقع في نصفين منحوتين ومحاطة بالماس الأبيض، تجسد حقاً ما تدور حوله هذه المجموعة: إنشاء إرث استثنائي في المستقبل. 

مجوهرات Alta Gioielleria by Dolce & Gabbana 


مجوهرات Alta Gioielleria by Dolce & Gabbana 

قدم عرض الأزياء من Dolce & Gabbana Alta Moda في Dolce & Gabbana عرضاً للعالم الفاخر المستوحى من الأعياد الإيطالية.

نظراً لأن المجموعة كانت للرجال والنساء، تم وضعها في مجموعات حريرية وأرواب، مع عناقيد مذهلة من الفراولة المتلألئة حول آذانهم وحفنات من حلقات الكوكتيل بلون السوربيت وأكاليل الزهور الزاهية حول أعناقهم، كانت هذه مجموعة Alta Gioielleria و Dolce & Gabbana من المجوهرات الراقية المفعمة بالحيوية والتي لم تفشل أبداً في مفاجأة وفرحة تركيبات الألوان غير التقليدية والاستخدام غير المعتاد للأحجار الكريمة، في الواقع، غالباً ما يصفها مصممي المجوهرات أنفسهم على أنه شيء يبدو خيالياً، لكن مجموعة المجوهرات الجديدة المعروضة هذا العام حقيقية وثمينة أكثر من أي وقت مضى، صنعت بتلات لون الغروب المصنوعة من الفاوانيا، من الذهب، مطلية يدوياً بالمينا ومصممة حول كورولا ذهبية مزينة بالماس والياقوت كل منها يدعم قطرة تنزانية زرقاء مخملية ويعلوها ياقوت أصفر.
أما قطع التوت هي مطلية بالذهب أيضاً وكلها مرصعة بنقاط ياقوتية ومتدلية من الفروع الذهبية المنقطة بأزهار الماس المرصوفة والقلادة المثيرة عبارة عن مجموعة من التورمالين الهائلة المظللة بخور البحيرة والبريل الأصفر والأخضر والسترين والزبرجد بالإضافة إلى 530 ماسة، إنه يوضح فقط أنه عندما تكسرين بعض القواعد، يمكن أن تكون النتائج رائعة تماماً. 


مجوهرات Perspectives by Chaumet 


Perspectives by Chaumetبعد تجديد  Place Vendôme، وهي عملية استغرقت عامين، فمن المنطقي أن مجموعة المجوهرات الراقية الجديدة من Chaumet مليئة بالإشارات إلى الهندسة المعمارية والبناء.

هناك ستة فصول في المجموعة، كل منها مخصص لجوانب مختلفة من الهندسة، من المنحنيات الكاسحة على طراز عصر النهضة إلى الخطوط الرسومية والزاوية.
يأخذ فصل الأفق إشارة من الأشكال الوحشية للمناظر الطبيعية الحضرية ويتضمن هذه القلادة الذهبية المدهشة، في الصورة.  
تم إنشاء سطحه المزخرف بألواح ذهبية مثقوبة وشكل المطرقة، تكريماً لصانع المجوهرات بيير ستيرلي، الذي اعتاد على تصميم Chaumet وإتقان فن الذهب المزخرف ودعم الزمرد والماس وانتهى بـ 16 قيراط الزمر قطرة، إنها حديثة، لكنها قديمة، وتعرض براعة Chuamet الرائعة في الدار. 


مجوهرات Barocko by Bulgari 


مجوهرات Barocko by Bulgari 

عندما يتعلق الأمر بأحدث مجموعة مجوهرات عالية من بولغاري، لم يكن على المخرجة الإبداعية لوسيا سيلفستري أن تبحث عن الإلهام فقد قدم التراث الباروكي اللامع لمدينتها في روما كل الموضوعات التي احتاجتها.

الأشكال اللامعة، المقببة من التنزانيتات الهائلة والرخويات والزمرد والزبرجد في قلادة كابوشون إكسهوبرانس في الصورة، على سبيل المثال، مستوحاة من قباب حدائق فارنيس النباتية وهي واحدة من أكثر المواقع شهرة في إعادة الصهر في المدينة وفترات الباروك.
يأخذ الريش المرصع بالماس من قلادة Wings of Rome تلميحاً من تمثال رئيس الملائكة ميخائيل، الذي يراقب قلعة Castel Sant'Angelo، على ضفاف نهر التيبر، بينما تظهر أقراط Ruby Drapery بأشكالها المتعرجة إلى منحوتات رخامية رشيقة لفنانين باروك مثل جيان لورينزو برنيني، الذي أنشأ نوافير روما الأكثر شهرة، إنها مجموعة واسعة من أكثر من 50 قطعة، كل منها تنضح بطريقة أكثر بريقاً وحيوية ودراما من التالي وكلها متاحة الآن للعملاء عبر تطبيق مخصص، حيث يمكنك فعلياً تجربتها قبل الشراء، لذا فإن رسالة حب سيلفستري المرصعة بالجواهر إلى المدينة الخالدة متاحة الآن للعالم.

مجوهرات Jean Schlumberger by Tiffany & Co 


مجوهرات Jean Schlumberger by Tiffany & Co 

على الرغم من أنه كان يتعين تأجيل مجموعتها السنوية من مجوهرات Blue Book، سحبت Tiffany & Co جميع المحطات من أجل مجموعة Jean Schlumberger الجديدة المكونة من 22 قطعة والتي تشير إلى بعض التصميمات الأكثر شهرة في المنزل.
كانت شركة شلمبرجير واحدة من أبرز صائغي المجوهرات في القرن العشرين، اكتشفها مصمم الأزياء Elsa Schiaparelli لأول مرة وتشتهر بتزيين مشاهير أمثال جاكلين كينيدي واليس سيمبسون وإليزابيث تايلور، قال للصحافيين ذات مرة إنه "يكره" المجوهرات الحديثة، مفضلاً بدلاً من ذلك إنشاء زهور وطيور ومخلوقات بحرية مزخرفة للغاية وأصبحت أسلوبه المميز، تستنسخ هذه المجموعة الأخيرة بعضاً من المجوهرات الأكثر شهرة للفنان، بما في ذلك بروش الطيور على الصخرة، الذي قدمه في عام 1965 ويضم طائراً ماسياً متوجاً فوق حجر كريم مذهل هذه المرة، إنه زبرجد بيضاوي مقطوع، دبوس صدفة Coquillage، مرصوف بصفوف من الياقوت الأزرق والماس الأصفر ومقطع Sea Anemone في الصورة هنا، مع أذرع زاحفة يتم انتقائها من الياقوت والماس الأخضر والألماس، في عالم مليء حالياً بالتدفق، إنه إشادة خالدة بشكل مطمئن لأحد أكثر رواد المجوهرات شهرة في العالم. 

مجوهرات Sur Naturel by Cartier


مجوهرات Sur Naturel by Cartierكان أحد أبرز الأحداث في أسبوع العروض الاكترونية هو عرض مجوهرات Cartier الجديدة "الخارقة للطبيعة"، التي استضافتها بين مقرها الرئيسي في باريس ولندن، لم يكن كل شيء متاحاً للعرض وتم بيع بعض القطع الـ 93 بالفعل ولكن ما تم عرضه كان مذهلاً للغاية.

أشكال وألوان وأنماط الطبيعة، أعيد تفسيره في لوحات تجذب الانتباه والأشكال المجردة، قلادة Hemis، على سبيل المثال، مستوحاة من نمر ثلجي وقد صقل الأوبال الأسترالي المصقول في نمط غير منتظم، مثل البقع على فروها وهي تشكل خلفية متلألئة إلى كونزايت وردي ضخم 71 قيراطاً يبدو أنه يطفو على سطحه كما لو كان من السحر، تكريماً للمدير الإبداعي الأسطوري لكارتييه، جان توسان، الذي كان يُلقب بـ "النمر" ، هناك أيضاً ساعة مرصعة بالجواهر في الصورة مستوحاة من القطة الكبيرة الشهيرة، على جانب واحد من الكُفاف الجزع والألماس تحاكي النمط المرقط لفرو النمر مع إيماءة إلى الطريقة التي استخدمت بها كارتييه لأول مرة نفس الأحجار الكريمة لساعة النمر في عام 1914، بينما على الجانب الآخر، جادرون من المرجان البرتقالي اللامع، المواد Toussaint adored التي توفر التباين المثالي لتلألأ التورمالين والزبرجد في سطح الكفة، قال فريق كارتييه على Zoom "بهذه الطريقة، يتجاوز الأمر النمر، إنه الآن الوهم المبهر، في الواقع جزء من النمر وجزء من مخلوق البحر، هذا هو حقاً وحش رائع.

مجوهرات Red Carpet 2020 Collection by Chopard


مجوهرات Red Carpet 2020 Collection by Chopard

عادةً ما يتم عرضه لأول مرة في مهرجان كان السينمائي، الذي ترعاه شوبارد كل عام منذ عام 2007، تم تقديم مجموعة الـRed Carpet لهذا العام بدلاً من ذلك عبر البريد الإلكتروني ولكنها ليست أقل جاذبية أو لا تستحق السجادة الحمراء لذلك.

اختارت كارولين شوفيل، الرئيسة المشاركة للعلامة التجارية والمديرة الفنية، موضوع الطبيعة الأكثر شعبية لكل 73 جواهر مصنوعة يدوياً ومن ثم، هناك حلقات من الماس مصممة على شكل دببة قطبية وأختام مبتسمة، أقراط أوركيد مثيرة بتلات من العقيق الأسود والياقوت الأزرق وحتى ساعة على شكل بومة بيضاء، عيونها غير الوامضة محاطة بالياقوت متعدد الألوان، لكن هذا الزوج من أقراط أوراق جينكو المثيرة في الصورة، هو ما يجسد روح هذه المجموعة الجديدة حقاً، أوراقها المتداخلة هي ذهب وردي عيار 18 قيراطاً وتيتانيوم، مرصعة بأحجار الكريسماس الخضراء والياقوت الأصفر والزمرد. إنها دراماتيكية ومبهرة ولكن لا تزال تحتفظ بلمسة من المرح كل ما تفعله شوبارد بشكل أفضل.