أزياء تناسب احتفالات العيد الوطني الكويتي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 24 فبراير 2021 آخر تحديث: الجمعة، 26 فبراير 2021
أزياء تناسب احتفالات العيد الوطني الكويتي
مقالات ذات صلة
حليمة بولند ترتدي زي على شكل جواز السفر الكويتي والجمهور يسخر منها
أجمل إطلالات نجمات الكويت التي تألقن بها وسحرن العيون
الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي 2021

تحتفل دولة الكويت بعيدها الوطني في يومي 25 و26 فبراير من كل عام، وهو ذكرى استقلال الكويت عن المملكة المتحدة، ويحتفل به في 25 فبراير من كل عام، ومنذ عام 1992 تتزامن معه في 26 فبراير من كل عام احتفالات عيد التحرير.

وكانت الكويت قد حازت على استقلالها في 19 يونيو 1961 في عهد الشيخ عبد الله السالم الصباح، وقد شهدت الذكرى السنوية لذلك التاريخ أول احتفال كويتي بعيد الاستقلال، حيث اُقيم في 19 يونيو 1962، وظل الكويتيون يقيمون عيد الاستقلال الكويتي في 19 يونيو من كل عام ما بين عامي 1962-1964، حتى صدر في 18 مايو 1964 مرسوم أميري جرى بموجبه دمج عيد الاستقلال بعيد جلوس الأمير عبد الله السالم الصباح الموافق يوم 25 فبراير من كل عام بداية من عام 1965، نظرًا لحرارة الصيف الشديدة في الكويت التي تحول دون إقامة احتفالات تتناسب مع المناسبة. ومنذ ذلك الحين والكويت تحتفل بعيد استقلالها في هذا التاريخ الذي أصبح يسمى بـ العيد الوطني.

واحتفالا بهذه المناسبة يمكنك ارتداء ملابس تجمع بين ألوان العلم الكويتي.

معنى ألوان علم دولة الكويت

تمثل ألوان علم الكويت معاً ألوان الوحدة العربية، هذه الألوان المستخدمة في أعلام الدول العربية السابقة والحالية، وهي الألوان نفسها التي تم استخدامها في علم الثورة العربية، ويرمز اللون الأبيض فيها إلى الأمويين، واللون الأسود إلى العباسيين أو إلى راية الرسول صلى الله عليه وسلم، واللون الأحمر إلى الهاشمين، ويرمز اللون الأخضر إلى الفاطميين. أما ألوان علم الكويت فيرمز اللون الأبيض فيها إلى أعمال الكويتيين، واللون الأخضر إلى مروج الوطن وأراضيه الخصبة، ويمثل اللون الأحمر دماء العدو المسفوكة وبسالة جنود الجيش الكويتي المدافعين عن دولة الكويت، أما اللون الأسود فيمثل هزيمة أعداء الوطن.

تاريخ علم دولة الكويت

مر العلم الكويتي بمراحل مختلفة ليصل في النهاية إلى شكله المتعارف عليه الآن، وهذه المراحل هي:

قبل عام 1899، كان علم الكويت أحمر اللون بالكامل ولا يوجد به أي لون أو علامة أخرى.

في عام 1899، تم إضافة نجمة خماسية وهلال وكلمة كويت فوق الخلفية الحمراء في وسط العلم.

في عام 1909، تم تكبير الهلال والنجمة ووضعها في وسط العلم تماماً، وتم وضع كلمة كويت على الزاوية اليمنى العلوية.

في عام 1915، تم إزالة النجمة والهلال، وتم تكبير كلمة كويت وتغيير موضعها من الزاوية إلى وسط العلم، وأُضيف شريط رفيع أبيض اللون للجهة اليسرى من العلم.

في عام 1956، تغير اللون الأحمر إلى لون أحمر آخر مختلف في الدرجة، وأُضيف شريط أبيض اللون ومتموج إلى الجهة اليسرى منه، وكتبت عبارة: لا إله إلا الله محمد رسول الله بلون أبيض على يسار العلم.

بدأ التعامل بعلم الكويت بشكله الحالي منذ السابع من يوليو عام 1961، بعد استقلال الكويت عن بريطانيا، وإعلانها كدولة مستقلة في تاريخ التاسع عشر من شهر يونيو من عام 1961م، ورُفع علم الكويت رسمياً في تاريخ الرابع والعشرين من شهر أكتوبر من عام 1961.

في الصور أعلاه، شاهدي مجموعة من الملابس التي تدمج ألوان علم الكويت