أسرار وأسس العلاقة الزوجية الناجحة

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 مارس 2022
أسرار وأسس العلاقة الزوجية الناجحة

إذا كنت تعتقدي أن الوقوع في الحب والانطلاق إلى رحلة رومانسية كبيرة، والتي دائمًا ما تنتهي نهاية سعيدة كان كافياً للحصول على علاقة مثالية، قلابد من إعادة التفكير مرة أخرى، فالحقيقة هي أن كل العلاقات الرومانسية أو غير ذلك، تتطلب مجهودًا والكثير من ذلك بكل صدق، فلا يوجد شيء مثل العلاقة المثالية، ولكن هناك طرق للتأكد من أن لديك علاقات سعيدة ودائمة، إليكِ بعض العادات الإيجابية التي ستساعدك في الحفاظ على علاقتك إلى الأبد.

عادات صحية تجعل علاقتك تدوم لفترة أطول

قضاء وقت ممتع معًا

بين ساعات العمل الطويلة واجتماعات التكبير التي لا تنتهي أبدًا، قد يبدو تخصيص بعض الوقت لشريكك أمرًا صعبًا، لكننا نؤكد لك أنه من المهم أن تفعل ذلك، عندما تصبح العلاقات مريحة وتتولى مسؤوليات حياتك اليومية، في بعض الأحيان وقتك الفردي يمكن أن يأخذ المقعد الخلفي. لا تتوقف أبدًا عن تنظيم ليالي المواعيد أو قضاء وقت ممتع مع بعضكما البعض لأن هذا هو ما يساعد على إبقاء الشرارة حية.

توصيل مشاعرك إلى الطرف الأخر

هل تتذكر المقولة القديمة القائلة بأن "التواصل هو مفتاح أي علاقة"، لذلك لكي تدوم أي علاقة، تحتاج إلى التواصل حول مشاعرك مع شريكك والتوقف عن توقع أن يفهمها أو يفترضها في كل مرة، عندما تحافظ على ما تشعر به من شريكك، فإنك تنشئ جدارًا بينكما دون أن تدري. إذا كان هناك شيء يزعجك أو لم يتم تلبية احتياجاتك، فتواصل مع شريكك، ولا تتردد، كيف يمكنهم تحسين الأمور إذا لم تمنحهم فرصة.

التقدير والإمتنان للطرف الأخر

متى كانت آخر مرة شكرت فيها شريكك على صنع فطيرة التفاح المفضلة لديك بالقرفة، أو متى كانت آخر مرة قمت فيها بالثناء عليهم من أجل شيء ما، صحيح أننا في نهاية المطاف نتجاهل الأشياء الصغيرة بعد فترة معينة، لكن هذا بالضبط شيء يدور حوله التواجد معًا، عندما نشعر بالراحة، من الطبيعي أن نعتني ببعضنا البعض والذي يمكن أن يتحول في بعض الأحيان إلى الانزعاج، تذكر دائمًا الإشارة إلى الخير في شريكك. كل شخص يريد في النهاية شيئين، ليشعر بالفهم وأن يتم تقديره، فلابد من مدح نصفك الأفضل، غازليه، والأهم من ذلك أن تقدرهم والأشياء التي يفعلونها من أجلك. ليس بهذه الصعوبة الآن.

أن تكون الشخص الواقعي

لمجرد أن هناك زوج يفاجئ زوجته بالزهور كل أسبوع لا يعني أنك تتوقع من شريكك أن يفعل الشيء نفسه من أجلك. كل علاقة فريدة من نوعها ولكي تعمل، عليك أن تقبل شريكك كما هو، مشاركة لغة الحب الخاصة بك مع  رجلك الخاص بك هو شيء واحد، لكن توقع أن يحبك بنفس الطريقة بالضبط بعيد كل البعد عن الصحة، بدلًا من ذلك حاولي أن تفهمي شريكك وابدأ في تقدير ما لديك.

خوض معارك صحية

قد تكون أنت وحبيبتك أكثر زوجين متوافقين على هذا الكوكب، ولكن حتى ذلك الحين، لا بد أن تقاتل في وقت ما، وهذا أمر طبيعي تمامًا، يتمتع كل زوجين بنصيبهما العادل من المعارك والحجج ولهذا من المهم وضع قواعد أساسية من قبل، يمكن أن تتضمن القائمة أشياء مثل عدم الاتصال بالأسماء، أو عدم النوم غاضبًا، أو أخذ بضع ساعات للتهدئة ثم التحدث عن ذلك.

إعادة جدولة مواعيدك

أن قضاء بعض الوقت من جداولك المزدحمة قد يكون أمرًا صعبًا، ولكن من المهم القيام بذلك. قضاء وقت ممتع مع شريكك بانتظام، والتحدث عنكما هو مفتاح الحفاظ على اتصال قوي. نحن لا نقول أنك بحاجة للذهاب إلى المطاعم الفاخرة، كما أن التخطيط لقضاء ليلة في مطبخك أو الفناء الخلفي سيفي بالغرض. فاجئ  زوجك بعشاء فاخر أو خطط لقضاء ليلة ممتعة.

جربوا شيئًا جديدًا معًا

تكون بداية العلاقة سلسة ومثيرة لأنك تخلق ذكريات جديدة مع شخص جديد، قد يجعلك قضاء سنوات مع نفس الشخص تشعر أنه لم يتبق شيء جديد لاستكشافه، لكن لا يمكنك أن تكون مخطئًا أكثر، أضفي بعض الإثارة إلى روتينك الممل من خلال تجربة أنشطة عفوية وممتعة معًا، ليس بالضرورة أن تكون شيئًا مجنونًا مثل تجربة القفز بالمظلات أو فصل الطهي أو بدء حديقة في الفناء الخلفي الخاص بك سيفي بالغرض أيضًا، الفكرة هي القيام باكتشافات جديدة عن بعضنا البعض.

إظهار المودة طوال الوقت

متى كانت آخر مرة أمسكت فيها يد شريكك أثناء مشاهدة فيلم أو قبلته، العاطفة الجسدية هي شيء يحتاج كل زوجين إلى العمل عليه إذا أرادوا إحياء الرومانسية في علاقتهم لأنها تزيد من تدفق الإندورفين والمواد الكيميائية الأوكسيتوسين التي ترسل إشارات الرعاية والحب والأمان، نحن لا نقول أن تقطع شريكك في كل فرصة تحصل عليها ولكن ابدأ بإيماءات صغيرة مثل الإمساك بأيدي أثناء الذهاب لشراء البقالة أو إعطائها نقرة أثناء تناول العشاء، هذه إحدى الطرق لإعادة الرومانسية في زواجك.

تجربة أشياء جديدة في غرفة النوم

هل تتذكري الأيام الأولى التي كان فيها كلاكما منفتحًا للتجربة في غرفة النوم، حيث يميل الأزواج إلى الشعور بالراحة في روتين حياتهم والتوقف عن تجربة أشياء جديدة. قم بهز روتينك من خلال تجربة مواقع جديدة أو إرسال رسائل جنسية أو مشاركة الأوهام مع بعضكما البعض، تعتبر هي أسرار السعادة الزوجية.

ليالينا الآن على واتس آب! تابعونا لآخر الأخبار