أشكال لتزيين جدران المنزل البيضاء

  • تاريخ النشر: الجمعة، 15 يناير 2021
أشكال لتزيين جدران المنزل البيضاء
مقالات ذات صلة
تحتفل Tanagra بعيدها الأربعين في كل الشرق الأوسط
ديكورات غرف نوم
ديكور يونيكورن

يوجد العديد من الخيارات التي يُمكن تطبيقها على الجدران دون إعادة طلائها مثلًا أو إعادة تحجيرها أو صرف التكاليف الباهظة، ومن هذه الطرق طرق ابتكارية إبداعية تُضفي مظهرهاً جميلاً جداً على الجدران البيضاء، وإليكِ في التقرير التالي أبرزها:

أشكال لتزيين جدران المنزل البيضاء

الاكسسوارات القديمة

الاكسسوارات القديمة التي لم يعد الناس بحاجة إليها، قومي بإعادة تدوير هذه الأشياء بدلاً من رميها ثم تزيين الجدران بها، لكن بشكل مختلف وفريد يدخلك في عالم من الفانتازيا، وهكذا نكون قد اصطدنا عصفورين بحجر، منزل مميز واستثمار مذهل للمقتنيات المنزلية.

القطع الخشبية القديمة

يمكن صناعة مشهد جمالي من بعض القطع الخشبية التي كنت ستتخلصين منها، ثم تزيين الجدران بها ستمنحك رؤية جمالية فريدة.

اللوحات المعدنية للسيارات

تبدو فكرة مجنونة قليلاً إلا أنها ستكون مبهرة عندما تضع لوحات السيارات مجمعة بجانب بعضها البعض بشكل يثير انتباه زوارك.

وضع النباتات على الجدران

بالإضافة إلى فائدة النباتات في بث الطاقة الإيجابية وزيادة الأكسجين في المنزل، إلا أنها أيضًا تُضفي مظهراً جمالياً على الجدران، وتُعطيها الحيوية المطلوبة، ويُمكن هذا بتعليق بعض أصص الورود أو زراعة النباتات المعلقة ومدّها على الجدران البيضاء.

تعليق الرفوف

يُعدّ تعليق الرفوف خياراً ممتازاً للجدران البيضاء، ويكسر حدّة اللون الأبيض، خصوصًا إذا تمّ وضع بعض التحف الجميلة أو الأشكال المزخرفة أو المناظر الصغيرة على هذه الرفوف.

تركيب الخزائن

يُمكن تركيب بعض الخزائن على الجدران البيضاء، وفي الوقت نفسه الاستفادة من هذه الخزائن، مما يمنحها مظهرًا جمالياً فريداً، خصوصًا إذا كانت الخزائن مزركشة وذات ألوان جذابة.

المرايا

من أهم الفوائد التي تمنحها المرايا المعلقة على الجدران البيضاء هو أنها تمنح مزيدًا من الإضاءة في المكان، وتوحي باتساع المكان، كما أنها تُعطي مظهراً جمالياً رائعاً.

اللوحات

يجب أن يكون اختيار اللوحات دقيقًا بحيث تُوضع بطريقة مرتبة، وأن تكون اللوحات ذات دلالة عميقة ومظهر جميل ومتناسق مع الأثاث الموجود في البيت، والأهم عدم وضعها بطريقة عشوائية وعدم تعليق لوحات غير متشابهة بالمضمون مع بعضها البعض.

الجبس

يُمكن وضع الجبس على الجدران البيضاء لإضفاء المزيد من الزخارف الجميلة عليها، خصوصًا عندما تُوضع الإضاءة الملائمة مع الجبس ليُضفي مظهرًا رائعًا على الجدران.

الأسلاك الكهربائية الدقيقة

تساعدك الأسلاك إذا كانت رفيعة وطويلة بعض الشيء على رسم لوحة غريبة من خلال تثبيتها بالدبابيس أو المسامير المعدنية.

البلاط

في الوقت الحاضر يلجأ العديد من الناس إلى تلبيس الجدران البيضاء البلاط أو ما يُسمى بالتحجير، مما يُضفي مظهراً عصيراً أنيقاً على الجدران، ويُعطي مظهرًا انيقاً ومتجدداً، ويوجد العديد من الأشكال والألوان والأحجام التي يُمكن الاستعانة بها واختيار الأنسب منها بما يتوافق مع الأثاث.

الأسطوانات التالفة

عدد لا بأس به من – CDs – الأسطوانات التالفة أو القديمة يضيف لجدرانك هيئة كلاسيكية جميلة إضافة لبعض الكتابات التي تستطيعين تدوينها على الأسطوانات.

صور العائلة والأصدقاء

إن كنت تملكين عدداً هائلاً من الصور وتحظين بذكريات مميزة ضعيها مجمعة على الجدار بأكمله ستحول المكان لحفلة ذكريات مفعمة بالمشاعر الجميلة بدلاً من تركها في دفاتر الألبوم.

ألعاب صغارك

يمكنك صناعة لوحة غريبة الأطوار من ألعاب صغارك سيبدو الأمر مسلياً بالنسبة لهم ويعمل على تزيين الجدران فيضيف جواً من البهجة والمرح على جدران الغرفة.

لوح الكتابة

وضع لوح أسود ضخم على طول الجدار فكرة مذهلة تمنحك فرصة لكتابة جمل مفعمة بالمشاعر الإيجابية لأفراد أسرتك، وتمثل فكرة مميزة أيضاً لأبنائك الذين يعشقون الكتابة على الجدران.

الكتب القديمة

لديك كتب قديمة لونها مائل إلى البني القاتم لا ترميها فأنت بأمس الحاجة إليها فقط رتبيها بشكل أنيق على أحد جدران منزلك سيكون أمراً في غاية الجمال والتميز.

تزيين الجدران برسومات أطفالك

لكي تشجعي صغارك على الإبداع وتعزيز مهاراتهم وتزيين جدران غرفهم ضعي رسوماتهم على الحائط بشكل منظم وسترين ردة فعل مبهجة منهم إضافة إلى المظهر المسلي.

الحجريات

يمكنك تلبيس جدران مطبخك بالحجر أو الطوب الأحمر يعطي إحساساً بالدفء والفخامة على المكان.

إكسسوارات الإضاءة

منح منزلك إضاءة خافتة بواسطة سبوتات الإضاءة الصغيرة والملونة يمنحه جواً شاعرياً حميماً يصلح للمناسبات الخاصة أو استخدام الشمعدان القديم الذي يوحي بالأثرية

رسومات جدارية

أجواء الفن في المنزل تمنح إلهاماً لعشاق الرسم واللوحات الجدارية تستطيعين جعل منزلك لوحة فنية مميزة كأن تستدعي أحد الرسامين المهرة لنقش لوحة فنية على جدران المنزل.

زخرفة الحائط

زخرفة كبيرة واحدة على الحائط تضيف له أصالة وأناقة خاصة إذا تناسقت مع ديكور وأثاث المنزل.

الإطارات

استمتعي بتزيين منزلك بالرسومات والإطارات الفارغة واللوحات التي تفضلينها وضعيها بشكل منتظم.

الهدف من تزيين الجدران

تزيين الجدران من أهم الأشياء التي يجب أن يُنظر إليها بعين الاعتبار، والهدف من تزيين الجدران هو إعطائها منظر جمالي، وإبراز أماكن الجمال فيها، وتنسيق جدران المنزل مع قطع الأثاث من حيث الألوان والأسلوب.

ويُمكن تزيين الجدران بعدّة طرق مختلفة اعتمادًا على الخامات المتوفرة، فالبعض يُزينها بتعليق اللوحات الفنية، والبعض يُمكن أن يضع الرفوف الخشبية المعلقة التي تٌضفي مظهرًا رائعًا على الجدران، والبعض يُزينها بالأشرطة والستائر القماشية، أو بتعليق المرايا التي تُضفي مساحات إضافية للجدار، فيبدو المكان أكثر اتساعًا، ولعلّ الهدف الأسمى لتزيين الجدران هو إضفاء روح جديدة في أرجاء البيت، مما يعطي مظهرًا أنيقًا جدًا لديكوراته.