أصالة وشيرين وتامر حسني ووائل كفوري يتنافسون على غناء تترات رمضان

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 06 أبريل 2021
أصالة وشيرين وتامر حسني ووائل كفوري يتنافسون على غناء تترات رمضان
مقالات ذات صلة
نجمات عربيات في طفولتهن بين الماضي والحاضر هل تغيرت ملامحهن كثيراً؟
بسبب جيسيكا عازار: هجوم جديد من ريم نصري على شقيقتها أصالة يثير الجدل
إليسا ووائل كفوري وراشد الماجد يحيون حفلات غنائية في الرياض قريبا

يبدو أن الموسم الرمضاني المقبل، سيشهد منافسة حامية على غناء تترات مسلسلات رمضان، حيث أن تترات المسلسلات تم تسجيلها بصوت أبرز فنانين الوطن العربي، وعلى رأسهم الفنانة السورية أصالة نصري، والفنان المصري تامر حسني، والفنان اللبناني وائل كفوري، والفنانة المصرية شيرين عبد الوهاب.

أصالة وشيرين وتامر حسني ووائل كفوري يتنافسون على غناء تترات رمضان

تامر حسني يغني تتر مسلسل نسل الأغراب بدلًا من أنغام:

أعلن الفنان المصري، أحمد السقا، إن المطرب المصري، تامر حسني، سيغني تتر مسلسل "نسل الأغراب" الذي يعرض في موسم رمضان المقبل، وبذلك يدخل تامر حسني المنافسة في غناء تترات مسلسلات رمضان، مع كل من الفنانة السورية أصالة نصري، التي تغني وحدها أربعة تترات، والفنانة المصرية، شيرين عبد الوهاب، وكذلك الفنان اللبناني، وائل كفوري.

مسلسل «نسل الأغراب» من بطولة كلّ من أحمد السقا وأمير كرارة، وأحمد مالك، وأحمد داش، ومي عمر، ونجلاء بدر، وسلوى عثمان، وعماد زيادة، وهدير عبدالناصر، وفردوس عبدالحميد، وأسماء أبواليزيد، وإدوارد، ومحمد جمعة، ومحمد مهران، ودياب، سيناريو وحوار وإخراج محمد سامي.

جاء الإعلان عن غناء الفنان تامر حسني، لتتر مسلسل نسل الأغراب، بعد حوالي أسبوع من إعلان الفنانة المصرية، أنغام، تعاقدها على تقديم تتر مسلسل "نسل الأغراب" ولكن حدثت أزمة بينها وبين المخرج محمد سامي بعد تسريب بيان صحفي منسوب إلى الأخير أعلن فيه استبعاده أنغام من غناء تتر والأغاني الداخلية لمسلسله الجديد "نسل الأغراب" لأنها "لم تعجبه"، بينما أكدت إدارة أعمال المطربة المصرية أنها من تقدمت باعتذار لأسباب "لن تفصح عنها الآن".

وأكد البيان المنسوب لمحمد سامي، أنه صاحب قرار استبعادها من تقديم شارة مسلسل نسل الأغراب وأشار صراحة إلى أن أنغام قدمت أغنية للتتر وأغاني أخرى رباعيات خلال الأحداث، ولكن الأغاني لم تلق إعجاب محمد سامي لاسيما وأنها لا تتماشى مع طبيعة الدراما الصعيدية المقدمة في العمل، ليعتذر محمد سامى لها ويقرر البحث عن مطرب أو أخرى لغناء التتر.

أصالة وشيرين وتامر حسني ووائل كفوري يتنافسون على غناء تترات رمضان

شيرين عبد الوهاب تغني تتر مسلسل لحم غزال بعد النفي:

أعلن الملحن المصري، محمد رحيم، عبر حساباته على مواقع التواصل الاجتماعي، عن انتهاء شيرين عبد الوهاب من تسجيل تتر مسلسل "لحم غزال" المقرر عرضه في شهر رمضان المقبل، وتلعب بطولته الفنانة المصرية، غادة عبد الرازق.

وقال ملحن الأغنية محمد رحيم في منشور له على موقع "تويتر": "الحمد لله رب العالمين انتهينا اليوم من تسجيل تتر مسلسل "لحم غزال" للنجمه غاده عبد الرازق بصوت الفنانه شيرين عبدالوهاب والتفاصيل قريبا أن شاء الله وده تاني عمل بيجمعنا احنا الثلاثه بعد أغنية "مشاعر"، دعواتكم، محمد رحيم".

وجاء إعلان محمد رحيم، بعد أسابيع من نفي الفنانة المصرية، شيرين عبد الوهاب، لجمهورها، أنها ستغني تتر المسلسل، وتحديدًا في تغريدتها بتاريخ 19 مارس/ آذار الماضي، وهو نفي تعاقدها على تسجيل تتر مسلسل "لحم غزال".

الفنانة شيرين عبد الوهاب عبر حسابها الشخصي في "تويتر" كتبت: "بعد نزول أخبار وجود صوتي على تتر مسلسل في رمضان، أؤكد عدم وجود أي تعاقد بذلك حتى الآن. تصبحوا على خير".

أصالة وشيرين وتامر حسني ووائل كفوري يتنافسون على غناء تترات رمضان

وائل كفوري يخوض منافسة تترات مسلسلات رمضان للمرة الأولى:

انتهى الفنان اللبناني وائل كفوري من تسجيل أغنية جديدة بعنوان "كلنا مننجر" كلمات الشاعر علي المولى، ألحان رامي شلهوب وجمال ياسين، والتوزيع لجمال ياسين ومن إنتاج شركةCraft Media للمنتج الموسيقي حمدي بدر.

من المقرر أن يقدم وائل كفوري تتر مسلسل "داون تاون" المقرر عرضه في رمضان ٢٠٢١ وبطولة أمل بشوشة، سامر إسماعيل، ستيفاني صليبا، كارمن لبس، سارة أبي كنعان ومن إخراج زهير قنوع، وبهذا العمل تكون هي المرة الأولي التي يقدم فيها وائل شارة مسلسل رغم مشواره الفني الطويل.

مسلسل "داون تاون" هو الإنتاج الاول لشركة "فالكون فيلمز" لصاحبها صبحي سنان التي تخوض أولى تجاربها في الإنتاج الدرامي التلفزيوني، بعد سلسلة نجاحات في إنتاج الدراما السينمائية وهذا المسلسل من توزيع رامي سنان، بينما يشرف على أعمال المسلسل المنتج المنفذ رائد سنّان، ويضم أسماء لامعة ومعروفة في مجال التمثيل، الأغنية هي ثمرة تعاون مشترك بين شركة فالكون فيلمز لصاحبها المنتج اللبناني صبحي سنان وشركة كرافت ميديا لصاحبها المنتج المصري حمدي بدر.

أصالة وشيرين وتامر حسني ووائل كفوري يتنافسون على غناء تترات رمضان

أصالة نصري تغني تترات 3 مسلسلات في رمضان ورابع محتمل: 

أما الفنانة السورية أصالة نصري، فقد حصلت وحدها على نصيب الأسد في غناء تترات مسلسلات رمضان هذا العام، حيث تغني تترات 4 مسلسلات، وهي: قصر النيل لدينا الشربيني، ومسلسل حرب أهلية ليسرا، ومسلسل بنت السلطان لروجينا، ومن الممكن أن تقدم تتر مسلسل رابع لم تعلن عنه حتى الآن، حسب تصريحاتها التي أدلت بها عبر برنامج "عيشها بإينيرجي" مع الأعلاميين المصريين وائل منصور ومنة عامر، قبل أيام.

وكشفت الفنانة روجينا عن غناء الفنانة أصالة لتتر مسلسل "بنت السلطان" المنتظر عرضه خلال شهر رمضان المقبل. بأن نشرت روجينا عبر حسابها على Instagram، صورة لأصالة وكتبت رسالة مليئة بالمشاعر إلى أصالة، جاء فيها: "عمرى ماهنسى أنك أول واحدة طمنتينى وطبطبتى عليا ووقفتى جنبى بمنتهى الحب فى تحقيق حلمى، وصوتك بقيمته وقوته بيعبرعن شخصيتى فى بنت السلطان، أصالة انا واحدة من كتير بيحبوكى وبيحبوا احترامك لموهبتك وصوتك وفنك وعائلتك ربنا يديمها نعمة عليكي، يسلملى صوتك وقلبك وحنيتك".

أما مسلسل "حرب أهلية" فمن طولة يسرا، باسل خياط، أروى جودة، سينتيا خليفة، جميلة عوض، مايان السيد، رشدي الشامي، محمود حجازي، مروى الأزلى، برلتنى فؤاد، وعدد آخر من الفنانين وهو من تأليف أحمد عادل وإخراج سامح عبد العزيز وإنتاج المتحدة للخدمات الإعلامية بمشاركة العدل جروب للمنتج جمال العدل ويعرض على قناة CBC و CBC دراما.

بينما مسلسل «قصر النيل» إخراج خالد مرعي، تأليف محمد سليمان عبدالمالك، وبطولة دينا الشربيني وريهام عبدالغفورو أحمد مجدي والفنان الكبير صلاح عبدالله ومحمد محمود عبدالعزيز وأحمد خالد صالح ومحمد حاتم ونبيل عيسى وعمر السعيد وناردين فرج ومريم الخشت ومحمود البزاوي وسامي مغاوري ونبيل عيسى، وهو العمل المقرر أن يعرض ضمن المائدة الرمضانية في 2021، وتم الاستعانة بوحدة تصوير ثانية ومخرج ثان للعمل هو محمد عبدالتواب للحاق برمضان.

العمل تشويقي اجتماعي، تعود أحداثه لحقبة الستينيات، وغير مأخوذ عن فورمات، لكنه مقتبس من عمل أصلي لمؤلفه، ويدور حول صراع عائلي كبير لأسرة تسكن أحد القصور الكبرى، صراع على الميراث، في إطار من التشويق.