أفضل ماسكات الشعر في العيد

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 11 مايو 2021 آخر تحديث: الأحد، 16 مايو 2021
أفضل ماسكات الشعر في العيد
مقالات ذات صلة
تسريحات للشعر القصير
قصات شعر أطفال
إكسسوارات شعر صيفية ساحرة على طريقة النجمات والفاشنيستات

يحتاج الشعر بمختلف أنواعه إلى عناية خاصة، سواء باختيار المنتجات الخاصة به بدقة شديدة أو بتطبيق ماسكات الشعر المناسبة، لذلك ومع دخول أيام العيد، سنعرض لك أفضل ماسكات الشعر التي  ستعالج مشكلات التقصف والهيشان وتمنحك شعر صحي وقوي ولامع.

ماسكات الشعر

ماسكات الشعر تقي شعرك من مشكلات كثيرة وتجنبه التعرض لمضاعفات كثيرة إثر تعرضك للعوامل الجوية المختلفة وروتينك اليومي، ولكن من الضروري اختيار ماسك الشعر المناسب لطبيعة شعرك إن كان دهني أو جاف، وفي السطور القادمة سنعرض لك مجموعة من أفضل ماسكات الشعر التي ستمنحك شعر صحي لامع.

ماسكات للشعر التالف جداً

ومن أهم ماسكات الشعر التالف جداً التي تساعدك في تقوية جذور الشعر وترطيبه:

ماسك الأفوكادو للشعر التالف

للأفوكادو لمساته الساحرة  لكونه أحد الأطعمة المثالية في الطبيعة، اهرسي نصف حبة أفوكادو وأضيفي بضع قطرات من زيت النعناع العطري . اغسلي الشعر بالشامبو واعصريه من الماء وضعي قناع الشعر. اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه، يمكنك زيادة الرطوبة عن طريق إضافة 1-2 ملاعق كبيرة من الزيت أو صفار البيض أو الزبادي.

ماسك الفراولة

تضيف مضادات الأكسدة الموجودة في الفراولة الرطوبة واللمعان لشعرك ، بينما يحتوي صفار البيض على بروتين لتقوية الخيوط. توقف عن استخدام هذا القناع البروتيني حتى يكون لديك وقت للاستحمام لفترة طويلة ومسترخية قد يكون من الصعب غسل البيوريه بشطفه مرة واحدة فقط.

ماسك زيت جوز الهند

زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية الرائعة للشعر، ولكن يجب استخدامه باعتدال خاصة إذا كان شعرك ناعمًا أو خفيفًا، خذي كمية صغيرة من زيت جوز الهند وافركيها بين يديك وضعيها على أطراف الشعر الرطب فقط. إذا كان الزيت في صورة صلبة، فقط قم بتسخينه في الميكروويف لمدة 10 ثوانٍ حتى يصبح سائلاً وابدئي في تدليك شعرك به..

ماسك الموز وزيت زيتون

اخلطي موزة مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون البكر الممتاز واهرسيها جيدًا حتى تنضج الموز، أنت بالتأكيد تريدي قوامًا شبيهًا بالنعناع الفائق النعومة، لذلك لا ينتهي بك الأمر بقطع الموز في شعرك. ثم دلكي شعرك وفروة رأسك. اتركي العلاج لمدة 30 دقيقة، ثم اشطفيه جيدًا واستخدمي الشامبو.

ماسكات للشعر للتطويل

من أهم  الماسكات التي تمنحك شعر طويل وتزيد من سرعة نمو شعرك، فضلاً عن دورها في ملء الفراغات في جوانب الشعر هو ماسك الثوم، حيث يعمل الماسك يعمل على إطالة الشعر، كما يساعد على تكثيفه وتنشط الدورة الدموية في الرأس وكذلك يحفز نمو الشعر.

المكونات:

  • كوب من زيت الثوم أو هرس 5 فصوص ثوم.
  • 4 ملاعق من لبان الذكر.
  • زجاجة فارغة.

الطريقة:

  • يتم طحن لبان الذكر ويخلط مع كوب كامل من زيت الثوم.
  • ثم توضع في زجاجة نظيفة ويتم تغليفها وتترك في مكان مظلم لمدة لا تتجاوز الأسبوع.
  • وبعد انتهاء الأسبوع يصفى الزيت ويوضع على الشعر من الجذور للأطراف.
  • يتم تركه لمدة خمس ساعات وبعدها يغطى الشعر بكيس الاستحمام أو كيس بلاستيكي.
  • وبعدها يغسل جيداً بالماء وشامبو عضوي ويمكن تكرير الوصفة ثلاث مرات بالشهر.

ماسكات للشعر الجاف

الشعر الجاف يحتاج لعناية خاصة فمن الضروري ترطيب الشعر لتتجنبي المظهر الهايش له والباهت، ومن أهم ماسكات الشعر الجاف:

قناع الزبادي للشعر الجاف المقصف

يقوي البروتين جذع الشعر ، مما يمنع تقصف الأطراف وتلف الشعر. والسكر هو أمر محظور إذا كنت تريد إبقاء الخميرة والرقائق في مكانها.

خذ نصف كوب من الزبادي اليوناني وحركه حتى يصبح ناعمًا، يوضع على الشعر المغسول حديثاً مع الحرص على تدليكه على الجذور وفروة الرأس. ضعي قبعة الاستحمام واتركيها لمدة 30 دقيقة. ثم اشطفه واغسله بـ الشامبو طبيعي للشعر الجاف حتى ينظف.

أفضل ماسكات الشعر في العيد

قناع الصبار للشعر

اخلطي ملعقتين صغيرتين من جل الصبار الطازج أو الصبار الذي اشتريته من المتجر مع 3 قطرات من زيت خشب الأرز العطري . دلكي شعرك واتركيه يرتاح لمدة نصف ساعة. استخدم الشامبو والبلسم كالمعتاد.

قناع ترطيب الشعر بزيت جوز الهند والموز

بدلاً من خبز الموز ، احتفظي بالموز الناضج للحصول على قناع مرطب للشعر بدلاً من ذلك. يعمل البوتاسيوم والزيوت الطبيعية الموجودة في الموز على تنعيم الشعر وحماية مرونته لمنع تقصف الأطراف وتقصفها - فهو منقذ للشعر الهش والتالف. بالإضافة إلى ذلك ، فإن الأفوكادو مليء بفيتامين ب ، الذي يعزز نمو الشعر ويحسن قوة الشعر.

ماسك البطاطا للشعر 

استخدمي البطاطا الحلوة المتبقية لعمل قناع ترطيب الشعر السهل. تعمل البطاطا الحلوة والعسل واللبن على ترطيب الشعر ومنع التجعد ، كما يزيل الزبادي تراكم المنتج.

اخلطي البطاطا في الخلاط وضيفي معها الزبادي أو الحليب  ثم ضعي الخليط على الشعر قبل الاستحمام بساعة ثم اغسليه بالشكل الطبيعي باستخدام الشامبو المناسب لنوع شعرك.

ماسكات للشعر بالمايونيز

توجد الكثير من ماسكات الشعر التي يدخل فيها المايونيز كمكون أساسي فيحتوي المايونيز على نسبة هائلة من العناصر المرطبة والتي تساعد على تنعيم الشعر المجعد وترطيبه بعمق.

المكونات:

  • 4 ملاعق كبيرة من المايونيز.
  • 2 بيضة كاملة.

الطريقة:

  • يخلط البيض مع المايونيز بشكل جيد للحصول على خليط متجانس.
  • يوزع الخليط الناتج على الشعر بالكامل بدءاً من الجذور وحتى الأطراف ويترك لمدة 30 دقيقة.
  • يشطف الشعر بالماء البارد والشامبو.