أفضل مجموعات الأزياء الراقية Haute couture لربيع وصيف 2021

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 يناير 2021 آخر تحديث: الخميس، 28 يناير 2021
أفضل مجموعات الأزياء الراقية Haute couture لربيع وصيف 2021
مقالات ذات صلة
مجموعة Dries Van Noten لخريف 2021
مجموعة Chloé لخريف 2021
مجموعة Dolce & Gabbana لخريف 2021

قد تكون الأحداث الشخصية قد توقفت مؤقتاً، لكن هذا لا يمنع مصممو الأزياء من تقديم مجموعات تتيح لنا الحلم، نحن نعيش في عالم افتراضي وقد تكيفت دور الأزياء الراقية Haute couture مع هذا الواقع الجديد.  

من Schiaparelli و Dior إلى Chanel و Giorgio Armani، تحكي العلامات التجارية قصصها عبر الفيديو والكتب والقنوات الرقمية الأخرى، قبل ذلك، نقدم أفضل ما في الموسم من أفضل مجموعات الأزياء الراقية هوت كوتور لربيع وصيف 2021.

مجموعة Fendi هوت كوتور لربيع وصيف 2021

مجموعة Fendi هوت كوتور لربيع وصيف 2021نفذ كيم جونز ظهوراً رائعاً كمدير فني للملابس النسائية في Fendi مع مجموعة Couture التي سارت على عارضات الأزياء كيت موس وكريستي تورلينجتون ونعومي كامبل وافتتحت على Demi Moore.

العبايات اللؤلؤية الشفافة، الفستان الذي يمزج بين خياطة الملابس الرجالية والأزهار البرية الكريستالية والبدلة الأنثوية مستوحاة جزئياً من الإحساس البريطاني لمجموعة بلومزبري، التي كانت فيرجينيا وولف أحد أعضائها الأكثر شهرة  بالإضافة إلى أخت وولف فن وديكورات فانيسا بيل. 

مجموعة Dior هوت كوتور لربيع وصيف 2021

مجموعة Dior هوت كوتور لربيع وصيف 2021

ماريا غراتسيا كيوري هي حبكة أحلام القصص الخيالية، مصممة غالباً ما تقدم مجموعاتها كعناصر من الخيال، بالنسبة لمجموعة الأزياء الراقية لربيع 2021، استلهمت مديرة Dior الإبداعية من بطاقات التاروت، حيث أعادت الحياة إلى الشخصيات والرموز الغامضة المألوفة من الطوابق المصورة المنتشرة في كل مكان عبر فيلم قصير بعنوان Le Château du Tarot.

  • قالت ماريا غراتسيا كيوري في بيان لها: "تعكس كل بطاقة بعض الجوانب وقد تم اختيارها لرواية قصة، الشيطان يمثل الإغواء بطريقة ما، أفعال قد تكون خطرة على حياتك، تمثل الثغرات التي يدخلونها داخل القلعة جوانب مختلفة من شخصيتهم، لإنها فقط مرتبكة قليلاً ولكن بعد ذلك، تجد التوازن الصحيح مدى الحياة". 

مجموعة Viktor & Rolf هوت كوتور لربيع وصيف 2021

مجموعة Viktor & Rolf هوت كوتور لربيع وصيف 2021فيكتور هورستينج ورولف سنورين هم من الخيالين من خلال وعبر مجموعة الأزياء الراقية لربيع 2021 ، أظهر الثنائي المصمم هروبًا من الواقع ، باعتباره "ترياقاً لتدمير التمرير"، إنها رسالة روج لها البيوت الآخرون هذا الموسم. ولكن حيث اتخذت هذه العلامات التجارية طريقاً غريباً من خلال العروض التي أقيمت في قاعات مذهبة وقصر غراند باليه، بدا عرض فيكتور ورولف وكأنه رحلة مخدرة.

  • في Het HEM ، تحول مصنع ذخيرة سابقاً إلى مركز للفن والثقافة في ضواحي أمستردام، سارت العارضات في مساحة شجاعة، يرتدن مجموعات ثقافة الهذيان والقطن.
  • للذكاء: تضمنت المجموعة تياراً من التنانير الكروية الباستيل التي تم إقرانها بقمصان معدنية ذات عصابات مزينة برقع من الأزهار ودبابيس كريستالية على شكل فراشات وطيور وشرائط من الترتر.
  • بالإضافة إلى البلوزات الفيكتورية ذات الأكتاف المبالغ فيها والتي تتناسب مع سراويل داخلية أسفل جوارب شبكية. تم تزيين المظهر بأحذية قتالية وقفاز واحد بدون أصابع مصنوع إما من الدانتيل أو الساتان.

مجموعة Giambattista Valli هوت كوتو لربيع وصيف 2021

مجموعة Giambattista Valli هوت كوتو لربيع وصيف 2021يمتلئ عالم جيامباتيستا فالي بطبقات من التول وبتلات الحرير وتلال من التفتا وهو يعرف زبائنه من الأزياء الراقية، الذين (في الوقت الحالي) يقيمون في الغالب في آسيا والشرق الأوسط وهم معجبون بألوان فالي النابضة بالحياة وذوقها الفخم، هذا الموسم، أعطى المصمم الإيطالي نسائه ما يردن، منحوتة Valli أشكال صغيرة ومتوسطة ومتدرجة من التول ووفرة التفتا المتدرجة.

  •  تضمنت الإطلالات البارزة تنورة تول ضخمة باللون الكريمي مع تمثال نصفي على غرار باقة من الورود الحمراء، ورداء أبيض كاسح بأكمام منسدلة من ريش النعام وفستان من التول الوردي الزبد مع قطار لأيام وكان ذلك مجرد بداية.
  • بالتوازي مع حبه للتفاصيل من حيث الشكل والحجم ، عرض فيلم أزياء Valli للمجموعة تصميماته جنباً إلى جنب مع لقطات 360 درجة للعمارة الإسبانية.
  • كان الشعر أيضاً أكبر من الحياة، مزيناً بالروبان الحريرية والزهور والنحت في حد ذاته، فكر في المحظيات الصينيات في البلاط الإمبراطوري أو إيميلدا ماركوس، لكن أكبر بكثير.
  • بالرغم من أن كل هذا قد يبدو مرهقاً، فإن Valli بارع في إضفاء الخفة على كل مسرحياته. نتوقع أن يكون عملاؤه متحمسين للحفلات والمهرجانات وحفلات الزفاف ، حيث يعرضون أحدث مجموعة من عروض الصوت المتحركة. 

مجموعة Iris van Herpen هوت كوتور 2021

مجموعة Iris van Herpen هوت كوتور 2021غالباً ما تكون التكنولوجيا في صميم مجموعات Iris van Herpen في المواسم الماضية، استكشفت أعمال فنان الجرافيك، مطبوعات إيشر الملهمة رياضياً والمنحوتات الحركية لأنتوني هاو، لكن بالنسبة لموسم مجموعات هوت كوتو الأزياء الراقية لربيع 2021 ، كان المصمم الهولندي يتطلع إلى العالم الطبيعي للإلهام.

  • في مجموعة بعنوان Roots of Rebirth، قام van Herpen بمسح الفطريات والأشكال العضوية الأخرى الموجودة أسفل سطح الأرض وفوقه بقليل. على سبيل المثال، كان فستان العمود الأرجواني يتميز بأجزاء فضية كبيرة تشبه مجموعة من الفطر. أظهر فستان بوري من الساتان في اللون المحترق طيات تعكس جذور الأشجار.
  • كان فستان من الأورجانزا أومبري الأزرق متوسط ​​الطول مع أكتاف منتفخة يعكس شكل وألوان الفطريات تحت المجهر. وسلط عدد من العباءات الضوء على تطريزات يدوية على شكل أفطورة ثم انتشرت في مخالبها المميزة. 
  • بالنسبة لفان هيربن، يسير العلم والموضة جنباً إلى جنب ومع هذه التشكيلة المذهلة، تتخيل الكائنات الحية الموجودة تحت أقدامنا والجمال الطبيعي الذي غالباً ما يمر دون أن يلاحظه أحد ولكن ربما لا ينبغي. 

مجموعة Chanel هوت كوتور لربيع وصيف 2021

مجموعة Chanel هوت كوتور لربيع وصيف 2021ترك الأمر لمديرة شانيل الإبداعية فيرجيني فيارد لتقديم عرض في Grand Palais يشعر بالحميمية، ارتدت العارضات جميع المصنوعات اليدوية المعقدة لشركاء بيوت شانيل بما في ذلك الريش والكاميليا والتطريز والدانتيل وساروا بشكل جماعي أسفل الدرج العظيم وتحت الأقواس المصنوعة من الزهور الطازجة. أوضحت فيارد في ملاحظات العرض أن الأجواء التي كانت تسعى إليها كانت "احتفال عائلي ، حفل زفاف".

  • وبالفعل، كان هناك شعور مفعم بالأمل بالملابس الخالدة المصممة للاحتفال في عالم ما بعد اللقاح في المستقبل حول المجموعة والتي تضمنت فستاناُ وردياً شاحباً يتميز بطبقات من الكريب جورجيت المنفوش وبوليرو مكشكش مطابق، بالإضافة إلى الدانتيل الأبيض.
  • ثوب مع تنورة قابلة للإزالة مثالية للقطع الفضفاض على حلبة الرقص. تضمنت الأحذية أحذية تانجو ثنائية اللون مع أحزمة مزدوجة وجوارب ذهبية رقيقة تتميز بكعب إسفين عملي.
  • ارتدت العروس، التي اختتمت العرض على حصان أبيض مهيب، فستان طويل من الكريب الساتان، مطرز من قبل Lesage بالفراشات المصنوعة من الستراس واللؤلؤ.

مجموعة Schiaparelli هوت كوتور لربيع 2021

مجموعة Schiaparelli هوت كوتور لربيع 2021

يتبع موسم الأزياء الراقية لربيع 2021 إطلالتين لا تُنسى من دانيال روزبيري لـ Schiaparelli:

أولاً، فستان العطلة المستوحى من Kim Kardashian West المستوحى من Hulk والذي تألف من صدرية خضراء لامعة وتنورة من الساتان، مقترنة بأقراط مطرقة الباب المميزة للعلامة التجارية.

ثانياً، كانت ليدي غاغا ترتدي ثوباً معمارياً كبيراُ بشكل سريالي لأدائها النشيد الوطني في حفل التنصيب في عام 2021، وكانت ترتديه مع بروش حمامة ضخم بنفس القدر وكان يرمز إلى السلام.

  • كانت موهبة المصمم المولود في تكساس لإعادة تعريف ما يتوقع المرء أن ترتديه النساء (ومتى) واضحة في هذه المجموعة، أزياء روزبيري ليست هشة.
  • صفات مثل الزبد، الزخرفي واللذيذ ليست في لغة المصمم العامية، كان هذا التصميم الجديد يعني عدداً أقل من الفساتين والمزيد من الملابس المنفصلة مثل البنطلونات والسترات الواقية من الرصاص والبدلات التي تتميز بزخارف وتقنيات لم تكن أقل إبداعًا ولكنها أقل جمالًا من الناحية التقليدية.
  • تُرجم الكورسيتر إلى درع صدر شبيه بالمحارب يكرّم الشكل الأنثوي وذهب الفوشيا الصغير إلى حد تحديد الذراعين العضليين مع العضلة ذات الرأسين والعضلة ثلاثية الرؤوس. 
  • كان هناك أيضا ملابس سهرة مبسطة، قام البعض بتفصيل الجسم، في حين تم تصميم البعض الآخر للسماح للمرأة بالتحرك والتنفس بحرية، بما في ذلك ثوب بلوسون وردي مطوي مرفوع بأقراط كأشرطة.
  • لم تكن المجوهرات أقل جرأة فكر في خواتم أظافر ذهبية وإغلاق حلق أنف ولهجات أسنان ذهبية وقطعة صغيرة مصممة لتكريم قفل المنزل المميز.

مجموعة Valentino هوت كوتور لربيع 2021

مجموعة Valentino هوت كوتور لربيع 2021في الموسم الماضي، ارتقى المخرج الإبداعي في فالنتينو بييرباولو بيتشولي بتصميم الأزياء الراقية هوت كوتور إلى ارتفاعات خيالية مع عارضات يرتدين فساتين بيضاء متناسقة بشكل سريالي معلقة على أرجوحة في قطارات بطول ياردات، قدم أحدها حجاباً مؤخراً خلال أداء جينيفر لوبيز في تايمز سكوير ليلة رأس السنة الجديدة.

  • على الرغم من أن العارضات في عرض اليوم الذي لا يحتوي على جمهور والذي تم تصويره في قصر الباروك الروماني غاليريا كولونا كانوا يرتدون منصات شاهقة، إلا أن الإجراءات كانت أكثر واقعية ولكنها لم تكن أقل سحرية بالنسبة لها.
  • كان اللون اللامع عبارة عن خط متقاطع، فوشيا، برتقالي، أخضر فلورسنت وشيء يحمل عنواناً مثيراً للذكريات باللون الأحمر الفاتح والذي قدم لمسة جديدة على نغمة فالنتينو المميزة.
  • كان الخيط المشترك الآخر هو الياقة المدورة فائقة الفخامة المصنوعة من الكريب والكشمير والتي رسخت تنانير جوديت وبعض التجارب الأكثر روعة مع حرفة الأزياء الراقية، مثل الرأس المثقوب المزين بالضفائر والأقواس.
  • Piccioli لديه موهبة في غرس الحلم في IRL ومن هنا تعاونه الأخير مع We’re Really Not Strangers، بدت هذه الملابس مذهلة على المدرج وستبدو أفضل في العالم. 

مجموعة Armani Privé هوت كوتور لربيع 2021

مجموعة Armani Privé هوت كوتور لربيع 2021في Palazzo Orsini، موطن مشغل جورجيو أرماني، سار أحد العارضين في معرض تصطف عليه المرايا في سترة تويد متلألئة باللون الرمادي اللامع وبنطلون من قماش الشاش مطرز بتصميم على طراز فن الآرت ديكو لعرض Privé للمصمم الإيطالي.

  • جسّدت هذه النظرة الأولى MO العريقة: بدلات مصممة بدقة للسيدات اللواتي يتناولن الغداء. واصل السير في هذا الطريق بفصل قطيفة مناسب وانتقل تدريجياً من ملابس النهار إلى فساتين السهرة، معززاً لوحة الألوان على طول الطريق.
  • من الفستان المخملي الياقوتي الأزرق مع فيونكة من الساتان مربوط على الرقبة إلى زلة خضراء مطرزة بشكل غني إلى إطلالة Fortuny ذات الثنيات الزرقاء الكهربائية، قدمت Armani مجموعة من التصاميم التي تعتبر مثالية لحفلات الأوسكار وموسم الربيع عادوا للعمل.

مجموعة Alexandre Vauthier هوت كوتور لربيع وصيف 2021

مجموعة Alexandre Vauthier هوت كوتور لربيع وصيف 2021عالم ألكسندر فوتييه هو حفلة كبيرة وهو المضيف الأكثر، لموسم الأزياء الراقية لربيع 2021، قدم المصمم الفرنسي مقطع فيديو لعارضات يرقصن على أغنية سيروني "Supernature" في ملهى ليلي في باريس تحول إلى مسرح Le Palace، مرتدين الإطلالات التي تتبع ولعه بأسلوب الثمانينيات.

  • تشمل قمصان Vauthier السترات الفضفاضة والسترات ذات الأكتاف المنسوجة  والسراويل الجلدية ذات الحقيبة الورقية ذات الخصر والفساتين ذات الفتحات العالية الفخذين والبلوزات الضخمة ذات الكشكشة المطوية وبالطبع أكوام وأكوام من الترتر.
  • تتماشى الاكسسوارات مع أجواء الفتاة في المدينة: أحذية معدنية تصل إلى الركبة وأقراط كريستالية جريئة وصنادل براقة بكعب، هذا الموسم، أضاف فساتين متلألئة بشراشيب وبنطلونات مزينة بالترتر مع ريش النعام.