• أكبر ماراثون للمشي على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة "امشٍ 2019"

    أكبر ماراثون للمشي على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة "امشي 2019"

    تحت رعاية كريمة ومتواصلة من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية، "أم الإمارات"، تستضيف العاصمة أبوظبي مجدداً أكبر ماراثون للمشي على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة "امشٍ 2019" بدورته الثالثة عشرة يوم 15 نوفمبر 2019. 

    يمثّل ماراثون "امشِ 2019" مبادرة استثنائية تهدف إلى التأكيد على أهمية المشي بشكل منتظم باعتباره بداية الطريق نحو تحقيق الهدف الأكبر والأشمل في عيش نمط حياة  أكثر صحة وحيوية. ويهدف الحدث السنوي الذي ينظمه مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري إلى تشجيع جميع أفراد المجتمع المحلي على أهمية ممارسة التمارين الرياضية واتباع نهج شامل وموحّد للوقاية من مرض السكري وإدارته بشكل مستدام من خلال زيادة الوعي وإتاحة المجال أمام أفراد المجتمع للالتقاء والتفاعل والاحتفال بخيارات نمط الحياة الصحي.

    الركائز الأساسية للمبادرة 

    الوعي بمرض السكري

    يعيش أكثر من مليون شخص في دولة الإمارات العربية المتحدة مع مرض السكري، مما يضع الإمارات في المرتبة 15 على مستوى العالم في انتشار المرض وفقاً للفئات العمرية المعدلة. ويمثل ماراثون "امشِ 2019" دليلاً على التزام مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري وشركائه بتسليط الضوء على هذا المرض وطرق الوقاية منه وإدارته وسُبُل نشر ثقافة نمط الحياة الصحي بين أفراد المجتمع.


    أكبر ماراثون للمشي على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة "امشي 2019"

    من المتوقع أن يتضاعف عدد المصابين بداء السكري إلى أكثر من 2.2 مليون بحلول عام 2045. ويشكّل النمو الاقتصادي السريع وأنماط الحياة الخالية من النشاط البدني إلى جانب الأنظمة الغذائية غير الصحية عوامل خطر للإصابة بمرض السكري. ويساهم المشاركون في ماراثون "امشِ 2019" معاً في إيصال رسالة توعوية حول هذا المرض ومسسباته لضمان مستقبل أكثر إشراقاً وصحة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

    يتخصص مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري في إيجاد علاجات متقدمة لمرض السكري ومضاعفاته بالاعتماد على نهج تخصصي شامل يهدف إلى تعزيز مفهوم الحياة الصحية بين أفراد المجتمع المحلي في العاصمة أبوظبي.

    الصحة واللياقة 

    الإمارات...مجتمع أكثر صحة وسعادة: يعتبر المشي أحد الأنشطة البدنية غير المكلفة والمحببة لدى شريحة كبيرة من الأشخاص ويلعب دوراً محورياً في الوقاية من مرض السكري ومضاعفاته والتحكم بها.

    ثبُت علمياً أن المشي لمدة 30 دقيقة يومياً يقلل من خطر الإصابة بمرض السكري وأمراض القلب ويحسّن الصحة العامة للفرد.


    أكبر ماراثون للمشي على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة "امشي 2019"

    سيشهد ماراثون "امشِ 2019" مشاركة آلاف الأشخاص الذين سيبدؤون رحلة العمل على تحسين مستوى لياقتهم البدنية هذا الشتاء، كما سيلعب الماراثون دوراً مهماً في تعزيز مفهوم الحياة الصحية في جميع أنحاء الإمارات العربية المتحدة.

    تجربة رياضية فريدة من نوعها 

    حقق ماراثون "امشِ" السنوي نجاحات لافتة على مدار الاثني عشر عاماً الماضية وبات بمثابة حدث رئيسي في قائمة الفعاليات والأحداث السنوية التي تستهجف تحسين الصحة واللياقة البدنية ليس على مستوى العاصمة أبوظبي فحسب، بل على مستوى دولة الإمارات بأكملها.

    سيكون هناك مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي تناسب متطلبات جميع أفراد العائلة من مختلف الأعمار، فإلى جانب المشي لمسافة 5 كيلومترات حول حلبة مرسى ياس، تشمل الأنشطة الترفيهية "حفلات دي جيه" مميزة وجلسات للياقة البدنية يديرها مدربون متخصصون في اللياقة البدنية إلى جانب أنشطة رياضية ترفيهية تشمل تسلق الجدران وممارسة رياضة الترامبولين وأنشطة رياضية وترفيهية أخرى إضافة إلى عروض لتعليم المشاركين كيفية إعداد الأغذية الصحية فضلاً عن فنون وحرف يدوية للأطفال ويعد الحدث نشاطاً مثالياً خلال فترة ما بعد الظهر يوم الجمعة.


    أكبر ماراثون للمشي على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة "امشي 2019"

    سيحصل كل مشارك في ماراثون "امشِ 2019" على حقيبة تضم مجموعة من المستلزمات لمساعدته في رحلته نحو تعزيز لياقته البدنية، وإتاحة الفرصة أمامه للفوز بجوائز مميزة عبر http://www.walkon.ae/.

    دعوة للمشاركة والتحلي بالنشاط

    انضم إلى آلاف المشاركين من مواطني دولة الإمارات العربية المتحدة والمقيمين على أرضها الذي سيشاركون في ماراثون "امشِ 2019" على طول حلبة مرسى ياس في أبوظبي مع هدف مشترك – ألا وهو محاربة مرض السكري والمساهمة في إحداث تغيير إيجابي في إمارة أبوظبي والمجتمع الإماراتي على نطاق أوسع.


    أكبر ماراثون للمشي على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة "امشي 2019"

    لمزيد من المعلومات، يرجى زيارة http://www.walkon.ae/  أو متابعة قنوات التواصل الاجتماعي الخاصة بمركز إمبريال كوليدج لندن للسكري. 

    • فيسبوك: مركز إمبريال كوليدج لندن للسكري الإمارات ICLDCUAE

    • إنستجرام: @icldc

    • تويتر: @icldc

    • هاشتاغ/وسم: #امش2019


    أكبر ماراثون للمشي على مستوى دولة الإمارات العربية المتحدة "امشي 2019"

     

    تعليقات